سكاي نيوز عربية:
2024-07-08@02:05:38 GMT

عطلة الأعياد تزيد من وهن الدولار

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

يعاني الدولار الثلاثاء وسط تعاملات ضعيفة بسبب عطلة عيد الميلاد بينما يواجه ضغوطا من مؤشرات على أن التضخم في أكبر اقتصاد في العالم يتراجع وهو ما سيمنح مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) متسعا لتقليل أسعار الفائدة العام المقبل.

وفي الوقت نفسه، استقر الين بالقرب من أعلى مستوى له خلال خمسة أشهر والذي بلغه مؤخرا في ظل احتمالات بأن ينهي بنك اليابان المركزي قريبا سياسته النقدية فائقة التيسير.

وخلال أغلب عامي 2022 و2023، أبقت هذه السياسة العملة اليابانية تحت الضغط في وقت عمدت فيه بنوك مركزية كبرى أخرى إلى رفع أسعار الفائدة.

وكانت تحركات العملة ضعيفة إلى حد كبير في اليوم التالي لعيد الميلاد ومع استمرار اغلاق الأسواق في أستراليا ونيوزيلندا وهونغ كونغ في إطار عطلة العيد.

ومقابل الدولار، تراجع اليورو 0.06 بالمئة إلى 1.1019 دولار، لكنه لم يكن بعيدا عن أعلى مستوى في أكثر من أربعة أشهر عند 1.1040 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي.

ولم يطرأ أي تغيير يذكر على الجنيه الإسترليني وجرى تداوله عند 1.2701 دولار، في حين استقر الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي بالقرب من أعلى مستوياتهما في خمسة أشهر.

وتراجع مؤشر الدولار قرب أدنى مستوى في خمسة أشهر الذي سجله الأسبوع الماضي وبلغ حينها 101.42 نقطة، ووصل إلى 101.65 نقطة.

وفي آسيا، ارتفع الين 0.1 بالمئة إلى 142.20 للدولار، مستمدا دعما إضافيا من تعليقات محافظ بنك اليابان كازو أويدا الذي أشار إلى إمكانية حدوث تحول في السياسة بشرط تحسن احتمال تحقيق هدف التضخم البالغ 2 بالمئة بشكل مستدام بما فيه الكافية.

وارتفع الدولار النيوزيلندي 0.1 بالمئة ليصل إلى 0.63145 دولار بينما بلغ آخر سعر للدولار الاسترالي 0.68065 دولار.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الين أستراليا الدولار اليورو الجنيه الإسترليني مؤشر الدولار آسيا بنك اليابان الدولار سعر الدولار قوة الدولار أزمة الدولار عملة الدولار هبوط الدولار أخبار الدولار أسعار الدولار الين مقابل الدولار مؤشر الدولار عملات العملات سلة عملات الين أستراليا الدولار اليورو الجنيه الإسترليني مؤشر الدولار آسيا بنك اليابان أسواق عالمية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع صافي أرباح "تعليم" القابضة 12.7% خلال تسعة أشهر

ارتفع صافي أرباح شركة تعليم القابضة، خلال أول تسعة أشهر من عام 2023-2024 إلى نحو 225.2 مليون درهم بزيادة سنوية 12.7 بالمئة، مستفيدة من النمو الكبير في الإيرادات، وزيادة عدد الطلاب وتأسيس مدارس جديدة.

وبحسب نتائج الأعمال التي أصدرتها الشركة المدرجة في بورصة دبي، اليوم الجمعة، فقد ارتفعت الإيرادات خلال أول تسعة أشهر من العام الدراسي 2023-2024 بنسبة 15 بالمئة إلى 830.7 مليون درهم، مدفوعة بارتفاع إجمالي عدد الطلاب المقيدين بنحو 33 بالمئة إلى 37,954 طالب، إلى جانب تأسيس 6 مدارس جديدة ضمن برنامج الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.

وتعتبر "تعليم" القابضة من أكبر المؤسسات التعليمية واحدة من أكبر المؤسسات التعليمية التي تعمل في قطاع التعليم الأساسي وقبل الجامعي (K-12) في دولة الإمارات وبمحفظة تضم 32 مدرسة، حيث تقوم بإدارة وتشغيل 10 مدارس ضمن فئة المدارس الخاصة والمتميزة، إلى جانب إدارة 22 مدرسة قائمة على الشراكة مع الجهات الحكومية.

وقالت الشركة إنها تواصل توجهاتها الاستراتيجية فيما يتعلق بمبادرات الدمج والاستحواذ، مع التركيز في الوقت نفسه على تطوير استراتيجيتها الجديدة، كما تستهدف الشركة تحسين الهيكل الرأسمالي من خلال التوظيف الأمثل لعوائد الطرح العام الأولي، وهو ما يضمن إتاحة الموارد اللازمة لمواصلة الاستثمارات وتعظيم الاستفادة من فرص الدمج والاستحواذ الواعدة، وبالتالي تحقيق استراتيجية النمو التي تتبناها الشركة، وفقا للبيان.

مقالات مشابهة

  • تقرير صادم: نحو 5 آلاف مهاجر لقوا حتفهم في البحر خلال خمسة أشهر
  • سعر الدولار يقترب من أدنى مستوى في 3 أسابيع
  • الانتخابات البريطانية تدفع بالأسهم الأوروبية عند اعلى مستوى في اكثر من اسبوع
  • الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوى في أكثر من أسبوع
  • ارتفاع صافي أرباح "تعليم" القابضة 12.7% خلال تسعة أشهر
  • بتكوين تسجل أدنى مستوى في 4 أشهر
  • بيتكوين تهبط لأدنى مستوى لها في 4 أشهر
  • الدولار قرب أدنى مستوياته في 3 أسابيع
  • البيتكوين تهبط لأدنى مستوياتها في أربعة أشهر .. التفاصيل
  • استقرار الدولار قبل بيانات الرواتب.. والإسترليني يصمد وسط الانتخابات البرلمانية البريطانية