يختبئ بعيدا عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، رغم مرور وقت طويل على رصد مكافأة كبيرة لمن يُدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليه، إلا أن يحيى السنوار مازال يراوغ جيش الاحتلال، إذ أرسل مؤخرا رسالة مٌطولة إلى الفصائل الفلسطينية والشعب الفلسطيني، مٌثمنا صموده.

رسالة جديدة من يحيى السنوار

يحيى السنوار، قال في رسالة مهمة ومطولة، نقلها موقع روسيا اليوم ووسائل إعلام أجنبية، إن الفصائل الفلسطينية تخوض معركة شرسة وعنيفة وغير مسبوقة ضد الجيش الإسرائيلي: «إسرائيل تكبدت خسائر باهظة في الأرواح والمٌعدات منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة، ونحن سنواصل حربنا».

ما لا يقل عن 5 آلاف جندي وضابط إسرائيلي، قُتل ثلثهم، وأصيب ثلثهم الآخر بإصابات خطيرة، والثلث الأخير بإعاقات دائمة، وفق رسالة السنوار: «تم تدمير 750 آلية عسكرية، بين تدمير كلي وجزئي: «هشمنا الجيش الإسرائيلي، ونحن ماضون في مسار تهشيمه، ولن تخضع لشروط تل أبيب».

كيف تحدث السنوار عن صمود الشعب الفلسطيني؟

صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتقديمه نماذج في التضحية والبطولة والمروءة والتضامن والتكافل، هكذا ثمن يحيى السنوار صمود الشعب: «واجب القيادة السياسية المسارعة إلى تضميد جراح الناس، وتعزيز صمودهم».

الدكتور جهاد أبو لحية، المحلل الفلسطيني، أكد في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن رسالة يحيى السنوار ربما تدل على عدم قبول الفصائل الفلسطينية شروط الهدنة الإنسانية المؤقتة، التي عرضها الاحتلال، حيث تطمح الفصائل إلى وقف شامل لإطلاق النار، بعد وصول عدد أيام العدوان على غزة إلى 80 يوما، منذ الـ7 من أكتوبر الماضي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يحيى السنوار رسالة من يحيى السنوار الفصائل الفلسطينية جيش الاحتلال قوات الاحتلال غزة الحرب على غزة یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية: لاشرعية لأي وجود أجنبي في قطاع غزة

أكدت الرئاسة الفلسطينية مساء اليوم، أن لا شرعية لأي وجود أجنبي على الأراضي الفلسطينية.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة, رداً على تصريحات الاحتلال الإسرائيلي الداعية إلى تسليم قطاع غزة لقوات دولية إن: الشعب الفلسطيني وحده هو من يقرر من يحكمه ويدير شؤونه.
وشدد على الرفض الفلسطيني التام للوجود الأجنبي على الأرض الفلسطينية سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، مبينًا أن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، هي صاحبة الولاية القانونية على كامل أراضي دولة فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.
وأفاد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية أن التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، غير شرعي وهو جزء من الحرب الشاملة، التي تشن على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته. وجدد التأكيد على أن “السلام لن يمر إلا من خلال فلسطين والقدس وقيادة منظمة التحرير”.

مقالات مشابهة

  • أصوات فلسطينية: البيت الفلسطيني يحتاج قيادة جديدة تحمي الأرض والشعب
  • صابر الرباعي لـ«الوطن» : الشعب الفلسطينى يواجه معركة ظالمة (فيديو)
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • اعتقلوه ظناً منهم أنه يحيى السنوار .. أسير محرر يروي تفاصيل التعذيب الوحشي الذي تعرض له
  • «الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم
  • وسائل إعلام عبرية توضح لماذا تنتصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: لاشرعية لأي وجود أجنبي في قطاع غزة
  • أبو ردينة: لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأرض الفلسطينية ولا شرعية للتهجير
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية