صدى البلد:
2024-10-02@00:06:22 GMT

حادث الشيخ يونس بقنا .. صرف 50 ألف جنيه لأسر المتوفين

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

قال عمر عبد الباقى، المتحدث الرسمى لمحافظة قنا، إن محافظ قنا ، وجه مسئولي التضامن الاجتماعي بسرعة صرف تعويض مالي بقيمة ٥٠ ألف جنيه لأسرة كل متوفي، و25 ألف جنيه لأسرة كل مصاب، من ضحايا حادث منطقة الشيخ يونس، وفقا للإجراءات القانونية. 

 

جاء ذلك خلال زيارة محافظ قنا، للمصابين بالمستشفى الجامعى للاطمئنان على حالة المصابين، وبرفقته الدكتور أحمد عكاوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، والدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا ، والدكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة والسكان، والدكتور حجاجي منصور، مدير عام المستشفيات الجامعية، ولفيف من القيادات التنفيذية.

 

محافظ قنا يوجه بتقديم الرعاية الطبية لمصابى حادث التريلا دهستهم تريلا.. 3 وفيات و21 مصابا حصيلة حادث مقطورة قنا

 

وأضاف المتحدث الرسمى لمحافظة قنا، بأن اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، وجه بتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية لضحايا حادث تريلا قنا، حتى تعافيهم وتماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى، كما التقى أسر المتوفين لتقديم كافة أوجه الدعم لهم حتى استلام جثث ذويهم.

 

وأشار عبدالباقى، إلى أنه فور تلقي غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بلاغ بالحادث، دفع مرفق إسعاف قنا بعدد من السيارات إلى موقع الحادث، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى قنا الجامعي، لتلقى الإسعافات الأولية والعلاج الطبى اللازم، لافتاً إلى أن عددهم وصل إلى ثلاث حالات وفاة و 21 مصاباً.

 

يذكر أن منطقة الشيخ يونس القريبة من ميدان السيد عبدالرحيم القنائى، شهدت حادث مروع، نتج عنه مصرع 3 أشخاص و إصابة 21 آخرين، نتيجة دهس سيارة نقل كبيرة" مقطورة" لتروسيكل وتاكسى وسيارة ميكروباص، بعدما فقد سائق النقل السيطرة على السيارة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا المتوفين المصابين حادث مروع مقطورة محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان

استقبل اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان بمكتبه بالديوان العام، بحضور الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، ووفد المجلس برئاسة الدكتور محمد ممدوح، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وذلك لمناقشة خطة نشر الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بالمحافظة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بهدف تعزيز الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية داخل البلاد، بالإضافة إلى عقد عدد من الندوات التوعوية واللقاءات التشاورية والحوارية المتخصصة، وزيارات ميدانية للمستشفيات والجمعيات الأهلية ومجالس المدن والمراكز؛ لتعزيز وحماية حقوق الإنسان وترسيخ قيمها، ونشر ثقافة حقوق الإنسان بين المواطنين.

تبادل الرؤى والأفكار حول أهمية نشر ثقافة حقوق الإنسان

وخلال اللقاء تم تبادل الرؤى والأفكار حول أهمية نشر ثقافة حقوق الإنسان، والتوعية وبناء القدرات، والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ودور وجهود المجلس على أرض المحافظة، من خلال اللقاءات والزيارات الميدانية، للوقوف على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال المحافظ، أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أعطى أعلى درجة من الاهتمام والأولوية لحقوق الإنسان، مشيرًا إلى أنّ الحقوق غير المسبوقة التي تم منحها للمرأة والشباب هي من حقوق الإنسان التي تُعد حقوق عريضة ومتنوعة ومهمة بالنسبة لأفراد المجتمع، مؤكدًا أنّ الدولة تهتم بمختلف محاور حقوق الإنسان من منظور متكامل ومفهوم شامل لتلك الحقوق.

إدراج أنشطة متنوعة لنشر ثقافة حقوق الإنسان

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنّ نشر ثقافة حقوق الإنسان بين الشباب وأفراد المجتمع بجميع فئاته، وتفعيل دور الشباب ومشاركتهم في توعية أفراد المجتمع بقضايا حقوق الإنسان، والتوسع في برامج التثقيف وإدراج أنشطة متنوعة لنشر ثقافة حقوق الإنسان علاوة على تنفيذ برامج تدريبية متقدمة في مجال حقوق الإنسان بشأن موضوعات أكثر تخصص في مجال حقوق المرأة والطفل وذوى الهمم.

مقالات مشابهة

  • بحضور المتخصصين.. محافظ قنا يبحث مقترح تطوير الهوية البصرية
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • إصابة 5 طالبات فى حادث انقلاب توك توك بقنا
  • 3 مصابين في حادث تصادم تروسيكل وسيارة بكفر الشيخ
  • مصرع شاب في حادث انقلاب سيارة ملاكي بقنا
  • حملة لرفع المخلفات والقمامة من شوارع دشنا بقنا
  • مصرع شخص فى حادث تصادم موتوسيكل وتريلا بقنا
  • أسماء 14 مصابًا فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بمدخل قرية الجبلاو بقنا
  • الرئيس السيسي: أوجه التحية والتهنئة لأسر الطلبة الخريجين من أكاديمية الشرطة
  • إصابة 14 شخصا في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بقنا