صدى البلد:
2024-10-02@03:06:35 GMT

ديسمبر.. قصة الشهر الأكثر برودة منذ عام 1951

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

شهدت العاصمة الصينية بكين أبرد شهر ديسمبر منذ بدء التسجيل في عام 1951، وكثيراً ما انخفضت درجات الحرارة في المدينة إلى ما دون -10 درجات مئوية هذا الشهر.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، كان عاماً حافلاً بالتناقضات في العاصمة: فقبل ستة أشهر، سجلت بكين اليوم الأكثر سخونة على الإطلاق في شهر يونيو، حيث بلغت درجة الحرارة ما يزيد قليلاً عن 40 درجة مئوية.

ويليام وكيت يشاركان صورة جديدة لأطفالهما في عيد الميلاد أوكرانيا.. مشروع قانون يقترح خفض سن التجنيد من 27 إلى 25 عاما

وتعرضت الصين لعدة موجات من الطقس شديد البرودة بالفعل هذا الشتاء، وسجل مرصد الطقس في بكين مؤخرًا أكثر من 300 ساعة من درجات الحرارة تحت الصفر في أقل من أسبوعين.

وأثرت موجة البرد على المقاطعات في جميع أنحاء الصين، حيث اضطرت المدارس في بعض المناطق إلى الإغلاق وواجهت خدمات النقل صعوبات.

أدى الطقس البارد المستمر إلى الضغط على إمدادات الطاقة في مقاطعة خنان، مع ورود تقارير عن تعطل بعض مراجل التدفئة.

واضطرت العاصمة الصينية أيضًا إلى التعامل مع تساقط الثلوج، وفي الوقت نفسه، شهدت أجزاء من شمال اليابان تساقط ثلوج ضخمة - أعلى بكثير من الكمية المعتادة لهذا الوقت من العام.

وصدرت تحذيرات من تساقط ثلوج كثيفة في بعض المناطق خلال الأيام القليلة الماضية، حيث بلغ ارتفاع الثلوج حوالي متر في مقاطعتي جيفو وهوكايدو.

وشهدت كوريا الجنوبية تأرجحًا شديدًا في درجات الحرارة في الأسابيع الأخيرة، حيث تراوحت من 16 درجة مئوية إلى أقل من -12 درجة مئوية، وفقًا لإدارة الأرصاد الجوية الكورية (KMA).

ليس من الواضح كيف يتعامل الناس مع الطقس القاسي في كوريا الشمالية، وأحد الأسباب المحتملة لموجة البرد هو ضعف الدوامة القطبية - وهي مساحة من الهواء البارد تقع عادة حول القطب الشمالي - مما يسمح للهواء بالتحرك جنوبًا أكثر من المعتاد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأكثر سخونة البرودة الهواء البارد الطقس شديد البرودة

إقرأ أيضاً:

ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت


كتب- محمد عبدالناصر:
قالت منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستتراجع بشكل كبير خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، لذلك يُرجى توخي الحذر وارتداء الملابس الخريفية، خاصة للأطفال في ظل بداية العام الدراسي الجديد.

وأكدت في تصريحات تلفزيونية، أن درجات الحرارة تراجعت حوالي درجتين، لتسجل القاهرة 30 درجة، والسواحل الشمالية 27 درجة، والمناطق الجنوبية بين 33 و37 درجة.

وأشارت لوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تحسن حالة الطقس، بجانب وجود أمطار خفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري، لكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وتابعت: تتكون السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء، مما يُلطِّف كثيرًا من الأجواء الحارة.

مقالات مشابهة

  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • انخفاض درجات الحرارة.. حالة الطقس أول أسبوع في أكتوبر 2024
  • توقعات حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطراب الملاحة وسقوط أمطار
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • بـ 44 ْمئوية.. “مكة المكرّمة وينبع” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى