عربي21:
2024-07-05@23:35:30 GMT

عائلة سورية كاملة ضحية غارة روسية على ريف إدلب (شاهد)

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

عائلة سورية كاملة ضحية غارة روسية على ريف إدلب (شاهد)

تسببت غارة روسية، الاثنين، بمقتل عائلة كاملة في ريف إدلب.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرة حربية روسية "ارتكبت مجزرة مروعة بحق المدنيين، حيث استشهد 5 مواطنين من عائلة واحدة، هم الأب والأم و3 من الأطفال، إثر غارة جوية نفذتها الطائرات الحربية الروسية على مزرعة واقعة بين بلدة أرمناز وحرش الشيخ بحر شمال إدلب".


"عم يتنفس بصعوبة… خلونا نعمله إسعافات"
لحظات تحبس الأنفاس على أمل إنقاذ أحد الأطفال من ضحايا المجزرة التي ارتكبتها الطائرات الروسية وراح ضحيتها عائلة كاملة (رجل وزوجته و3 من أطفالهم ونجا طفل واحد أصيب بجراح) في ريف #إدلب، مساء الاثنين 25 كانون الأول.#الخوذ_البيضاء… pic.twitter.com/Q5bUFCZ874

الدفاع المدني السوري (@SyriaCivilDefe) December 25, 2023

عند منتصف هذه الليلة.. وبينما كانوا نيام قتلت طائرات الاحتلال الروسي عائلة كاملة مكونة من أب وأم وأطفالهم الثلاثة بعد استهداف مزرعتهم بغارة جوية قرب بلدة أرمناز في ريف ادلب.. العائلة هجرها نظام الأسد من جبل الزاوية سابقاً وقتلتهم روسيا اليوم في المكان الذي هاجروا إليه..! pic.twitter.com/qcjUcsy6h0

— هادي العبدالله Hadi (@HadiAlabdallah) December 26, 2023
واستهدف الطيران الحربي الروسي مساء الاثنين، عدة مناطق بريف إدلب الغربي، طالت مواقع مدنية ومنازل قريبة من مخيمات للنازحين أيضاً قرب بلدة البشيرية، سببت حالة هلع كبير للمنيين هناك.

كما قُتل شخص وأُصيب أربعة آخرون في حصيلة أولية لقصف صاروخي من قبل قوات النظام السوري على مدينة سرمين بريف إدلب الشرقي، وفق "الدفاع المدني السوري".

وتقع مدينة سرمين على بعد لا يتجاوز ثمانية كيلومترات عن مناطق سيطرة النظام في مدينة سراقب، إذ تعد منطقة متاخمة لجبهات القتال، ومنذ 2019 تتعرض لقصف متقطع.


وشهدت إدلب وأريافها وغربي حلب تصعيدًا عسكريًا خلال تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أسفر عن مقتل أكثر من 70 شخصًا وإصابة 349 آخرين، وتضررت أكثر من 40 منشأة صحية و27 مدرسة و20 شبكة للمياه.

أحصى “الدفاع المدني” مقتل 162شخصًا وإصابة 846 شخصًا إثر هجمات قوات النظام وروسيا والميليشيات الموالية لهما، منذ مطلع العام الحالي حتى 17 من كانون الأول.

وقال “الدفاع المدني” إن هذه الهجمات تهدد أرواح السكان وتفرض حالة من عدم الاستقرار، وتجبرهم على النزوح، في وقت تتفاقم فيه الأزمة الإنسانية مع دخول فصل الشتاء وتتراجع الاستجابة لاحتياجات السكان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية إدلب روسيا سوريا روسيا إدلب المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الدفاع المدنی ریف إدلب

إقرأ أيضاً:

سورية تشارك في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط

الرباط-سانا

تشارك سورية في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني والدورة الـ 69 للمجلس التنفيذي المنعقدة في العاصمة المغربية الرباط خلال الفترة ما بين 1و4 من شهر تموز الجاري.

وعبّر معاون وزير النقل لشؤون النقل الجوي المهندس معتصم جمعة في كلمة الوفد عن تطلع سورية للعمل العربي المشترك في خدمة قضايا الطيران المدني بين الدول العربية على المستويين العربي والعالمي داعياً شركات الطيران لاستخدام الأجواء السورية لأغراض العبور والهبوط في المطارات السورية.

بدوره أشار مدير عام الطيران المدني السوري المهندس باسم منصور إلى أن سورية تقدم كل التعاون والتسهيلات لشركات الطيران العربية الراغبة بالعودة إلى الأجواء السورية سواء عبور أو هبوط وتعمل على ترجمة التوصيات والمقررات على أرض الواقع بما يخدم التطلعات العربية التي تخدم عمل منظمة الطيران المدني العربية.

مقالات مشابهة

  • جريح في غارة إسرائيلية على محيط ساحة بلدة مركبا جنوب لبنان
  • غارة في محيط ساحة بلدة مركبا.. ماذا في المعلومات الأولية؟
  • سورية تشارك في دورة التدريب التعاونية للبنية التحتية وإدارة الخدمات اللوجستية في بكين
  • مقتل شخص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان
  • غارة إسرائيلية على بلدة بني حيان في جنوب لبنان
  • حريق في كترمايا يمتدّ الى معرض سيارات (صورة)
  • شهيد في غارة لطيران العدو الإسرائيلي على بلدة حولا جنوب لبنان
  • منظمات سورية وتركية مدنية تدعو لتجاوز الشائعات بعد أحداث قيصري
  • سورية تشارك في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط
  • مقتل قائد عسكري بحزب الله في غارة إسرائيلية