صحيفة اليوم:
2024-07-03@23:54:36 GMT

غزة.. الاحتلال يقصف مخيم البريج بالفسفور الأبيض

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

غزة.. الاحتلال يقصف مخيم البريج بالفسفور الأبيض

واصلت قوات الاحتلال قصف قطاع غزة بأسلحة محرمة دوليًا، إذ قصفت بالطائرات والمدفعية أمس الاثنين، مخيم البريج بالفسفور الأبيض، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف تسبب في تدمير مربعات سكنية كاملة، وتهجير سكان مخيم البريج البالغ عددهم نحو 50 ألف لاجىء فلسطيني.

وفي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، واصلت قوات الاحتلال قصفها الجوي والمدفعي لوسط المدينة، ما أدى إلى استشهاد نحو 40 فلسطينيًا وفق الهلال الأحمر الفلسطيني منذ صباح الاثنين.

أخبار متعلقة البرلمان العربي يشيد بالجهود السعودية العمانية في دعم مسار السلام باليمنالعراق.. كواليس قصف مطار أربيل الدولي بمسيرة مفخخة

في السياق ذاته، تواصل قوات الاحتلال عمليات القصف المركزة على مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين، وتدمير مربعات سكنية كاملة.

كما يعاني سكان مدينة غزة وشمالها الجوع والعطش في ظل الحصار المستمر، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

الأطفال يعانون الجوع والجفاف

أكدت تقارير صحية وحقوقية فلسطينية في قطاع غزة، أن الجوع والجفاف، يهددان حياة نحو 900 ألف طفل فلسطيني نزحوا لمراكز الإيواء التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، بفعل القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع لليوم الـ80 على التوالي.

الليلة الماضية وفجر اليوم.. استشهد 113 فلسطينيًا وأصيب المئات بجروح في سلسة عمليات القصف الإسرائيلي في قطاع #غزة#فلسطين#اليومhttps://t.co/mLHb18DtLG— صحيفة اليوم (@alyaum) December 25, 2023

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن خطر الجفاف والمجاعة وأمراض الجهاز الهضمي والتنفسي يهدد حياة 900 ألف طفل في مراكز الإيواء في قطاع غزة.

مرضى الفشل الكلوي

وأشارت الوزارة إلى أن 50 ألف امرأة حامل في مراكز الإيواء بلا طعام ولا دواء، مما يهدد حياة الأجنة، وينذر بكارثة صحية خطيرة على حياة الأمهات.

وأوضحت أن 70% من مرضى الفشل الكلوي في القطاع، يتعرضون لمخاطر صحية كارثية، موجهة نداء استغاثة للمجتمع الدولي بسرعة نقل نحو 5000 جريح للعلاج خارج مستشفيات القطاع، التي تعاني الانهيار في خدماتها الطبية، بفعل استمرار العدوان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة الأراضي الفلسطينية المحتلة قطاع غزة أسلحة محرمة دولي ا أسلحة محرمة دولي ا في غزة الفسفور الأبيض قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة

ارتفع عدد الشهداء الصحفيين الفلسطينيين منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 153، في عمليات استهداف مباشرة من قوات الاحتلال للكوادر الصحفية، بهدف حجب الجرائم المرتكبة والمستمرة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وأفادت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بأن الاحتلال الإسرائيلي دمر خلال عدوانه على غزة 86 إذاعة وشبكة تلفزة، ومقرات وكالات الأنباء الفلسطينية كافة.
كما استهدف منازل وعائلات العديد من الصحفيين، ودفع عدد كبير منهم للنزوح والعيش في خيام.

37900 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 269 على التوالي إلى 37900 شهيدًا ونحو 87060 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

أخبار متعلقة استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف للاحتلال أهداف في غزةشهداء جدد.. الجوع يحصد المزيد من الأطفال شمال غزة37626 شهيدًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غزة جراء العدوان الإسرائيلينعتز بها كفلسطينين.. وزير شؤون #القدس لـ #اليوم: #السعودية مواقفها ثابته وتاريخية تجاه #الأقصى#فلسطين #غزة #المسجد_الأقصى
التفاصيل: https://t.co/3vVWD0UIDv pic.twitter.com/YVaafkh9Ik— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024


وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 23 فلسطينيًا وإصابة 91 بجروح، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
وأكدت وجود عشرات الشهداء لم يتمكنوا من انتشالهم، لعدم توافر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل معدات الإنقاذ من تحت المنازل والبنايات المدمرة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يقصف سيارة شرقي مخيم المغازي بغزة
  • شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة  
  • شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف مخيم نور شمس بطولكرم
  • الاحتلال يستهدف مخيم النصيرات وسط غزة.. وأنباء عن شهداء ومصابين
  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • استشهاد 17 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على أجزاء من قطاع غزة
  • الاحتلال يكثف قصف خان يونس وتقارير إسرائيلية عن حدث صعب بغزة
  • لليوم الـ 270.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: انفجارات متتالية في مخيم نور شمس شرق طولكرم