موقع 24:
2024-10-02@01:09:22 GMT

عمالقة التدريب في أوروبا نتاج مركز أسكتلندي مغمور

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

عمالقة التدريب في أوروبا نتاج مركز أسكتلندي مغمور

قالت صحيفة ذا صن إن مركز رياضي مغمور في أسكتلندا يعد "كلمة السر" في بزوغ العديد من عمالقة التدريب في كرة القدم بأوروبا.

ذكرت الصحيفة أن مركز إنفيركلايد الوطني للرياضة أنتج عدداً من أفضل المدربين في العالم.

Inside the little-known sports centre on Scottish coast that produced world’s best managers like Jose Mourinho and Antonio Contehttps://t.

co/gNjQ3VZ2gxhttps://t.co/gNjQ3VZ2gx

— The Sun Football ⚽ (@TheSunFootball) December 25, 2023


وأضافت: "يقع المركز الرياضي في منتجع أيرشاير الهادئ في مدينة لارجس الاسكتلندية، أسهم في إعداد أسماء كبيرة في عالم التدريب مثل البرتغالي جوزيه مورينيو والإيطالي فابيو كابيلو".
وتابعت: "من بين الأسماء التي تدربت في المركز السير أليكس فيرجسون، وديفيد مويس، وأندريه فيلاس بواش، وبريندان رودجرز، كما أمضى جيوفاني تراباتوني ومارشيلو ليبي الفائز بلقب كأس العالم 2006 بعض الوقت هناك".


وأشارت إلى أن "الجوهرة المخفية" يعود في الأصل المبنى الخاص بها إلى القرن التاسع عشر، وتم تحويله إلى فندق في عام 1920 قبل أن يشتريه المجلس الاسكتلندي للترفيه البدني في الخمسينيات من القرن الماضي، وعندها فقط بدأت تتحول إلى مركز للمدربين والمديرين الواعدين، إذ يُستخدم الموقع الآن لمجموعة من الألعاب الرياضية بالإضافة إلى كرة القدم بعد خضوعه لأعمال إعادة التطوير.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة جوزيه مورينيو أليكس فيرغسون

إقرأ أيضاً:

خطة "فيفا" للقضاء على الفقر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تعاونه مع منظمة "غلوبال سيتزن"، للعمل في سبيل القضاء على الفقر المدقع، وتعزيز الفرص المتاحة للأطفال، لممارسة الرياضة والحصول على التعليم الجيد.

جاء ذلك خلال فعاليات مهرجان غلوبال سيتيزن السنوي في سنترال بارك بمدينة نيويورك.

وشهد المهرجان حضور المغني العالمي دي جي خالد، والمذيعة التلفزيونية جايل كينغ.

"#فيفا" يحسم الجدل حول إلغاء #مونديال_الأندية.. الإعلان عن تفاصيل البطولة#24Sporthttps://t.co/otJhsQK53m

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 29, 2024

وبموجب هذه الشراكة، ستنتج "غلوبال سيتيزن" أول عرض احتفالي يقام بين شوطي المباراة النهائية لكأس العالم، والذي سيستضيفه ملعب نيويورك نيوغيرسي 19 يوليو (تموز) 2026، وعلاوة على ذلك ستتضمن الشراكة التي ستمتد على مدار أربع سنوات النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية 2025، والتي ستشهد مشاركة 32 نادياً من جميع الاتحادات القارية الستة، وستستضيف مبارياتها 11 مدينة أمريكية خلال عام 2025.

وستتمكن جماهير كرة القدم في كل مكان من العمل مع "غلوبال سيتيزن"، بشأن قضايا مثل ضمان توفير فرص التعليم لجميع الأطفال، إلى جانب العروض الترويجية ذات الصلة بالحصول على تذاكر مباريات كأس العالم للأندية.

وبحسب الموقع الرسمي لـ"فيفا"، اليوم الأحد، يتم الإعلان عن المزيد من تفاصيل هذه المبادرات خلال الأشهر المقبلة.

وقال رئيس "فيفا"، جياني إنفانتينو: "تتمثل مهمة الاتحاد الدولي لكرة القدم في تطوير اللعبة في كل جزء من العالم، بالإضافة إلى تحقيق أثر  إيجابي على المجتمع".

وأضاف: "من خلال هذه الشراكة، سيتعاون "فيفا" مع منظمة غلوبال سيتيزن لتوحيد جهود عالمي الرياضة والترفيه والمساهمة الفعالة في بناء عالم أفضل، نلتزم بتنفيذ مجموعة من الأنشطة المشتركة التي ستسهم في تعزيز فرص ممارسة كرة القدم، وإشراك جماهير اللعبة في الجهود الرامية إلى إحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم المحلية.".

وتعد "غلوبال سيتيزن" إحدى المنظمات العالمية الرائدة في مناصرة القضايا، وتهدف إلى القضاء على الفقر المدقع، وأنفقت 43 مليار و600 مليون دولار خلال العقد الماضي، ما أثر على حياة حوالي مليار و300 مليون شخص.

وخلال السنوات القادمة، تعتزم غلوبال سيتيزن تأسيس حركة تضم 50 مليون شخص على مستوى العالم، لحشد جهودهم من أجل تحقيق أثر إيجابي على حياة 650 مليون شخص آخرين.

مقالات مشابهة

  • مركز دراسات: معاناة الجوع في اليمن نتاج عوامل سياسية مصطنعة
  • كلوب يستبعد خلافة ناجلسمان في قيادة منتخب ألمانيا
  • اكتشاف أكبر حروب ما قبل التاريخ .. أجزاء منها وقعت في مصر والعراق
  • موقف هاري كين من المشاركة في قمة البايرن وأستون فيلا بدوري الأبطال
  • في اليوم العالمي للقهوة.. تاريخ اكتشاف المشروب الأكثر إثارة للجدل في التاريخ
  • المهاجم الفرنسي غريزمان يعلن اعتزاله كرة القدم دوليا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • المنتخب السعودي يحقق المركز الثالث في بطولة العالم لكمال الأجسام
  • انطلاق تربص شهادة التدريب “كاف برو” بحضور سعدان وبن شيخة
  • خطة "فيفا" للقضاء على الفقر