قال المخرج حازم مصطفى إن فيلمه الروائي القصير "فليحيا أبو الفصاد" سيتم عرضه، بعد غدٍ /الخميس/، بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا، وذلك ضمن برنامج سينما المرأة.

وكشف مصطفى عن أنه كان من المفترض عرض الفيلم يوم 18 ديسمبر الجاري، لكن تم تأجيله، نظرًا لحالة الحداد التي أعلنتها وزارة الثقافة لوفاة أمير دولة الكويت، لافتًا إلى أن الفيلم مَثَّل مصر خلال الفترة الأخيرة في أكثر من مهرجان سينمائي، من بينها مهرجان "هوليوود للفيلم العربي" الذي أُقِيم بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

وأضاف مصطفى أن فيلمه "فليحيا أبو الفصاد" يناقش مشكلة شائعة في المجتمعات العربية، وهي الجفاف العاطفي، وعدم التفاهم الذي يوجد بين جيلين مختلفين، ويتم طرح المشكلة من خلال أحداث الفيلم التي تدور حول طفل يعيش مع جدته ويعاني الاثنان من جفاف عاطفي يوثر بالسلب على علاقتهما.

الفيلم سيناريو وحوار وإخراج حازم مصطفى، وبطولة الفنانة منى أبو سديرة والطفل يوسف حسام، وإنتاج المركز القومي للسينما.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فيلم دار الأوبرا فليحيا أبو الفصاد

إقرأ أيضاً:

في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يكرم مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة الفنان ومخرج الأوبرا الدكتور عبد الله سعد؛ وذلك تقديرًا لمسيرته كفنان وكمخرج أوبرالي له الكثير من الأعمال مخرجا وممثلا .

ولد الفنان عبد الله سعد في القاهرة، ودرس الموسيقى بمعهد الكنسرفتوار بالقاهرة، و بعد تخرجه عمل معيدًا في المعهد حتى عام 1992، ثم درس الإخراج بالمعهد العالى للفنون المسرحية، وسافر إلى إيطاليا في منحة من وزارة الثقافة لمدة عامين، وحصل على أعلى مؤهل فى الإخراج. وعمل مغنيًا في دار الأوبرا المصرية منذ عام 1974 حتى 1992، واشترك بالغناء في مسابقات ومهرجانات عديدة.

ومن أعماله كممثل: ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ تخاريف مع الفنان محمد صبحي عام 1989، وشارك في  مسلسل الثعلب عام " 1993" ، وفيلم ( العميل رقم ١٣), كما شارك في مسلسل على باب مصر، ومسلسل الشارد.

الدكتور عبد الله سعد يعمل حاليا أستاذا بأكاديمية الفنون، وسفيرًا للنوايا الحسنة للأمم المتحدة، وتم تكريمه مؤخرًا، وعن حيثيات اختياره فهي أن مسؤولي الأمم يتتبعون حركة الفنان وأنشطته، وهو أول مخرج مصري متخصص فى الأوبرا.

مقالات مشابهة

  • الدكتورة دينا عبد السلام مديرًا لمركز الإبداع بالإسكندرية
  • وزيرة الثقافة تُشارك بندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين "30 يونيو ذكرى ثورة الإنقاذ" بدار الأوبرا
  • مدحت صالح يشيد بحفله الغنائي في دار الأوبرا: كان ممتعا (فيديو)
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان  عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • حفل 29 يونيو.. مشاهد من حفل مدحت صالح بدار الأوبرا
  • «كامل العدد».. تفاصيل حفل مدحت صالح في دار الأوبرا الليلة
  • «الفنون التشكيلية» ينظم سلسلة لقاءات مفتوحة بدار الأوبرا المصرية