أيام قليلة تفصل العالم عن نهاية عام 2023 الذي شهد مجموعة كبيرة من الأحداث على الساحة السينمائية وطرح عدد من الأفلام حققت نجاحا كبيرا في شباك التذاكر حول العالم، ومع نهاية العام تستعرض «الوطن» قائمة الأفلام التي حققت أعلى إيرادات على مستوى العالم على مدار العام.

احتل فيلم «Barbie» المركز الأول بإيرادات بلغت مليار و441 مليون دولار، ليأتي بذلك في المركز الـ11 في قائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات في تاريخ هوليوود.

عرش الإيرادات العالمية

ظل فيلم الرسوم المتحركة «The Super Mario Bros Movie» شهورا في المركز الأول بقائمة الأفلام الأعلى إيرادا خلال العام حيث أول فيلما يحقق مليار دولار، وذلك قبل أن يزيحه فيلم «Barbie» إلى المركز الثاني بـ مليار و361 ألف دولار، أما المركز الثالث من نصيب فيلم «Oppenheimer» للمخرج كريستوفر نولان محققا 952 مليون دولار، بحسب موقع «موجو بوكس أوفيس».

وبفارق ضئيل، جاء فيلم «Guardians of the Galaxy Vol. 3» في المركز الرابع بعد ما حقق إيرادات بلغت 845 مليون دولار، ونجح الجزء العاشر من سلسلة أفلام «The Fast and the Furious» الذي طرح بعنوان « Fast X»، في تحقيق إيرادات بلغت 704 ملايين دولار.

في المركز السادس جاء فيلم «Spider-Man: Across the Spider-Verse» بـ 690 مليون دولار، يليه في المركز السابع فيلم التصوير الحي المأخوذ عن فيلم الرسوم المتحركة الشهير «The Little Mermaid» بـ 569 مليون دولار.

توم كروز يتراجع من المركز الأول إلى المركز الثامن في 2023

ولم ينجح توم كروز الذي جاء في المركز الأول في قائمة الأعلى تحقيقا للإيرادات العام الماضي بفيلمه «Top Gun: Maverick» الذي حقق 1.4 مليار دولار، في الحفاظ على نفس المركز، فتراجع في 2023 إلى المركز الثامن بفيلمه «Mission: Impossible - Dead Reckoning Part One» الذي لم يحقق سوى 567 مليون دولار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: توم كروز المرکز الأول ملیون دولار فی المرکز

إقرأ أيضاً:

الغرف التجارية: 15 مليار دولار مستهدفات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام المالي 2025

أكد عماد قناوي عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية ورئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، أن الاستثمار الأجنبي المباشر  مصدراً ھاما ً من مصادر تدفق رؤوس الأموال إلى مصر لذلك النوع من الاستثمارات، مما يؤدي وبشكل عام إلى زيادة الاحتياطيات من العملات الأجنبية، كذلك يمكن أن تلعب دوراً كبيراً في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، والمساهمة في النمو الاقتصادي.

 

مدبولي يلتقي رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة

 

 

أضاف  قناوي ،أن مصر قامت بإجراءات كبيرة خلال السنوات الماضية بشأن  جذب الاستثمار الأجنبي بنا فيها تهيئة البنية التحتية التي أنفقت تريليونات الجنيهات من أجل تنفيذها وكذلك تهيئة البنية التشريعية بتقديم الكثير من الحوافز للمستثمرين وكذلك الانخراط في تكتلات اقتصادية عالمية كتكتل بريكس، الكوميسا الأفريقي واتفاقية التجارة الحرة الأفريقية.

جاء ذلك على خلفية تصريحات المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية إن الاستراتيجية الاقتصادية لمصر ترتكز على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتنويع مصادر الدخل، و تعزيز نمو القطاع الخاص،  مشيرا إلى أن  الحكومة تعتزم اتخاذ عدة خطوات تهدف إلى تعزيز مناخ الاستثمار في مصر و تحسين بيئة الأعمال التجارية حيث تأتي هذه الجهود في إطار التزام الحكومة المصرية بتحقيق نمو اقتصادي مستدام وتعزيز مكانة مصر كوجهة رئيسية للاستثمار في المنطقة.

طالب عماد قناوي ، بالاستمرار في إنجاز مراحل برنامج الإصلاح الإقتصادي والحفاظ على ما تحقق من نتائج إيجابية لهذا البرنامج حتى الآن مع التدعيم المتواصل لها.

الاستثمارات الأجنبية المباشرة

أكد رئيس شعبة المستوردين، إن الحكومة المصرية تستهدف زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال العام المالي الحالي 2024-2025، بنسبة تتراوح بين 10 و15 في المئة مقارنة بحجم الاستثمارات المتحققة خلال العام المالي 2023-2024، مشيرا إلى أن حجم الاستثمار الأجنبي المباشر الذي تستهدفه مصر يبلغ 15 مليار دولار خلال العام المالي 2024/2025.

وأكد قناوي، أن الدولة تعول الاستثمار الأجنبي المباشر بشكل كبير، نظرا لأهميته باعتباره من أهم مصادر النقد الأجنبي، حيث تأثرت الدولة سلبا في ظل التغيرات السياسية والأزمات العالمية التي أدت إلى التأثير في  كل مصادر النقد الدولي، وتراجع عجلة الإنتاج على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • 29 مليار دولار استثمارات "ميناء صحار والمنطقة الحرة" بنهاية النصف الأول من العام الجاري
  • البترول: ارتفاع إيرادات أبو قير للأسمدة إلى 28.87 مليار جنيه خلال 2024/2023
  • صادرات تركيا في أغسطس تتجاوز 22 مليار دولار
  • معدلات البطالة في العالم أقلها قطر وأعلاها فلسطين
  • الغرف التجارية: 15 مليار دولار مستهدفات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام المالي 2025
  • بـ 13.5 مليون.. فيلم "عاشق" يحتل المركز الأول في شباك التذاكر
  • برعايه وزارة الثقافة.. عرض أفلام ملتقى رؤية بنادي سينما الإسماعيلية
  • القومي للسينما يعرض أفلام ملتقى رؤية بنادي سينما الإسماعيلية
  •  تقرير أمريكي يبوئ المغرب المركز الأول مغاربيا والـ 58 عالميا في تصنيف لأقوى الدول
  • الأمين العام للجامعة العربية: التصعيد الإسرائيلي يدفع الأمور إلى حافة يتعين على العالم إدراك مخاطرها