أفاد تقرير صادر عن هيئة البث الإسرائيلية، أن جنديًا إسرائيليًا توفي قبل أسبوعين نتيجة إصابته بعدوى فطرية بعد تعرضه لجروح في المعارك المستمرة في قطاع غزة.

عدوى فطرية تنهش أجساد جنود الاحتلال

نشرته صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية تقارير تشير إلى أنه تم نقل الجندي إلى مستشفى «أسوتا» في تل أبيب بعد إجلائه من قطاع غزة، حيث أصيب بجروح خطيرة في أطرافه نتيجة العدوى الفطرية.

 

وذكرت الصحيفة بأنه عند وصول الجندي إلى المستشفى، تبين أنه يُعاني من عدوى فطرية خطيرة، وتوفي في وقت لاحق نتيجة جروحه والتهاباته.

وبحسب التقرير الصحفي، خلال العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي ضد حماس في قطاع غزة، تم تشخيص إصابة على الأقل 10 جنود بالعدوى الفطرية الخطيرة.

أقرا أيضًا: عاجل.. مفاجأة بشأن جندي إسرائيلي كتب موعد زفافه على جدار منزل في غزة.. ماذا فعلت به الفصائل؟ 

أمراضٍ مٌعدية تنتقل بين الجنود 

ونقلت الصحيفة عن تقارير الاحتلال الإسرائيلي أن جمعية الاحتلال الإسرائيلي للأمراض المعدية ستعقد مناقشة عاجلة في الأسبوع المقبل مع خبراء الأوبئة من جيش الاحتلال ووزارة الصحة، لدراسة الحالات الأخيرة للإصابة بالعدوى الفطرية التي تم تسجيلها بين الجنود الذين يشاركون في القتال في غزة. 

وسيتضمن المناقشات دراسة فحوصات لتحديد ما إذا كانت الإصابات الأخيرة، التي لم تكن معروفة سابقًا للجيش الإسرائيلي، قد نشأت في الأنفاق التابعة للفصائل الفلسطينية.

ويُعتقد أن حركتي الفصائل الفلسطينية والجهاد تتحفظان على أكثر من 100 محتجزة من إجمالي 240 محتجز تم احتجازهم خلال هجومهما في السابع من أكتوبر على بلدات في الاحتلال، ويقول الاحتلال الإسرائيلي إن الهجوم أسفر عن مقتل 1200 شخص.

قوات الاحتلال تفرض حصارًا على قطاع غزة

تفرض إسرائيل حصارًا على قطاع غزة منذ ذلك الحين وقد قصفت أجزاء كبيرة منه. 

وذكرت السلطات في غزة أمس، أن نحو 20700 شهيد استشهد جراء هجوم الاحتلال الإسرائيلي، بما في ذلك 250 قتيلًا في الـ24 ساعة الماضية، كما أصيب 54536 شخصًا في الهجوم المستمر من قبل الاحتلال.

واضطرت الغالبية العظمى من سكان غزة، البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، إلى ترك منازلهم والخروج من ديارهم. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلي غزة قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 360 على التوالي إلى 41615 شهيدًا، ونحو 96359 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

 

أخبار قد تهمك استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على دير البلح ورفح 30 سبتمبر 2024 - 11:07 صباحًا ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء 30 سبتمبر 2024 - 8:26 صباحًا

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 20 فلسطينيًا، وإصابة 108 آخرين بجروح مختلفة بعضها خطرة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يعترف بإصابة أحد جنوده بجراح خطيرة جنوب قطاع غزة
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بإصابة أحد جنوده بجراح خطيرة في غزة
  • الأونروا تحذر من مخاطر كارثية في غزة نتيجة تراكم النفايات (صور)
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: تصفية نصر الله ليست الخطوة الأخيرة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • الرئيس السيسي: لازم نبقى قلقانين لأن التطورات التي تحدث بالمنطقة خطيرة
  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس