يفضل الكثيرون  تناول الشاي بالنعناع، فهي عادة مصرية أصيلة، لكن البعض لا يعرف أنه ربما يكون له الكثير من الفوائد على الصحة؛ لكن ماذا يحدث لجسمك عند تناول شاي النعناع؟.

فوائد الشاي بالنعناع

الدكتورة دعاء محمد، أخصائي التغذية العلاجية، أكدت لـ«الوطن»، أن الشاي بالنعناع له الكثير من الفوائد، أولها أنه يجعل الشخص يشعر بالسعادة وهو ما ينعكس على صحته بالإيجاب.

تناول الشاي بالنعناع، يؤدي إلى مكافحة العدوى البكتيرية، فضلا عن انخفاض ضغط الدم، وتحسين اضطراب المعدة، وانخفاض نسبة السكر في الدم، إضافة إلى الحد من الشعور بالغثيان وتحسين الذاكرة، وفق أخصائية التغذية العلاجية.

أخصائي التغذية العلاجية، أوضحت أيضا أن تناول مشروب الشاي بالنعناع يعمل على تخفيف تيبس المفاصل، فضلا عن توازن الهرمونات، وتحسين الخلل الهرموني المرتبط بمتلازمة المِبيض متعدد التكيسات «PCOS».

تناول الشاي بالنعناع

كما يعتبر الشاي بالنعناع علاجا للصداع، لاحتوائه على المنثول الذي يمكن أن يساعد في تخفيف الصداع بشكل عام، كما يحتوي على خصائص مهدئة يمكن أن تحد من التوتر.

تحسين صحة الجلد هي أيضا من فوائد تناول الشاي بالنعناع، ويستخدمه البعض في تهدئة تهيج الجلد، مثل حروق الشمس أو لدغات الحشرات، ويمكنك وضع شاي النعناع المبرد على المنطقة المصابة للتخفيف من الألم.

وبجانب الفوائد المذهلة للشاي بالنعناع، فإنه يعتبر مضادا للأكسدة حيث يحتوي على حمض الروزمارينيك وهو مركب يوفر فوائد قوية مضادة للأكسدة والالتهاب، حيث أن مضادات الأكسدة تحمي من الأمراض المزمنة.

ووفق طبيبة التغذية العلاجية، فإن شرب الشاي بالنعناع يساعد في منع تشنجات العضلات التي تبطن الأمعاء، فضلا عن المساعدة في إنقاص الوزن

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشاي بالنعناع تناول الشاي بالنعناع التغذیة العلاجیة

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث في إسرائيل؟.. صواريخ حزب الله تمطر الاحتلال وتقطع الكهرباء ومظاهرات ضد نتنياهو

شهد الاحتلال الإسرائيلي عددًا من الأحداث الساخنة خلال الساعات الماضية، حيث أمطرت قوات حزب الله سماء مدينة صفد الفلسطينية المحتلة بصواريخها، بالإضافة لاستمرار التظاهرات الداعية لتنفيذ صفقة تبادل المحتجزين.

40 صاروخا من المقاومة اللبنانية ضد الاحتلال الإسرائيلي

وأطلقت قوات حزب الله اللبناني حوالي 40 صاروخا من لبنان على الجليل منذ فترة قصيرة، بحسب بيان لجيش الاحتلال نشره موقع «تايمز أوف إسرائيل»، وأن القبة الحديدية أسقطت عددًا منها، ويأتي هذا القصف الكبير بعد أن استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي أحد عناصر حزب الله في جنوب لبنان.

وانطلقت صفارات الإنذار في صفد والبلدات المحيطة بها، أظهرت الصور المنشورة على الإنترنت عدة اعتراضات للصواريخ فوق المدينة الشمالية، بينما هرع المستعمرين إلى المخابئ بسبب سقوط الصواريخ على المدينة، ونتيجة لوابل كثيف من قصف حزب الله اليوم الخميس، انقطع لتيار الكهربائي في عدة مواقع في صفد.

مظاهرات ضد نتنياهو 

وعلى الجانب الآخر، شهدت الأراضي المحتلة مظاهرة كبيرة شارك فيها 2000 شخص للدعوة إلى التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة، وذلك أمام مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الخاص في قيسارية، وطالب المتظاهرون نتنياهو بإعادة الرهائن ثم ترك منصبه، وتساءلوا: «كم من الدماء ستراق حتى ترحل؟»

وشهدت مدينة القدس العربية المحتلة مظاهرة وصلت إلى المقر الرسمي لرئيس الوزراء، للمطالبة بإجراء انتخابات فورية وصفقة الرهائن.

وأعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أنها اعتقلت 10 متظاهرين حريديم أغلقوا الطريق رقم 4 عند مفترق كوكا كولا في بني براك، خلال مظاهرة ضد مقترحات تجنيدهم للجيش، وأطلق المتظاهرين اسم النازيين على حكومة نتنياهو واستلقوا تحت مركبات الشرطة لمنعهم.

وينتمي المتظاهرون إلى حزب القدس المتطرف، الذي يبلغ عدد أعضائه حوالي 60 ألف عضو ويتظاهر بانتظام ضد تجنيد طلاب المدارس الدينية، ونجحت الشرطة في فض المظاهرة واعتقلت 32 مستعمرا.

مقالات مشابهة

  • الزبيب: حبةٌ صغيرة تُخفي كنزاً من الفوائد
  • هؤلاء ممنوعين من تناول البطيخ.. هذا ما يحدث لهم!
  • انتبه.. تجنب تناول هذه الأطعمة يوميًا
  • ماذا يحدث في إسرائيل؟.. صواريخ حزب الله تمطر الاحتلال وتقطع الكهرباء ومظاهرات ضد نتنياهو
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند الاستحمام بالماء والملح؟
  • فوائد خاصة للطماطم في تعزيز صحة الرجال
  • "التين الشوكي".. فوائد ومخاطر والفئات الممنوعة من تناوله
  • فوائد الثوم للصحة والعلاج: دليل شامل
  • قواعد التغذية الصحية لإنقاص الوزن.. تعرف عليها
  • ليه التزم بنظام غذائي صحي؟.. فوائد ممارسة العادات الصحية