دعا رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، الشركات في بلاده، اليوم، إلى زيادة الأجور بوتيرة أسرع خلال عام 2024 ، عن العام الجاري.

وبحسب وكالة “سي ان بي سي عربية”، جاءت الدعوة قبل انطلاق مفاوضات الأجور السنوية، التي من شأنها التأثير على السياسة النقدية للبنك المركزي الياباني (بنك اليابان).

وفي لقاء مشترك مع كيشيدا، خلال فعالية نظمها مجتمع الأعمال القوى في البلاد، قال محافظ المركزي الياباني كازو أويدا إن احتمال تحقيق هدف البنك بالوصول إلي معدل التضخم المستهدف، بواقع 2%، "آخذ في الارتفاع تدريجيا"، وإن "مفتاح" ذلك يتوقف على نتيجة ما يعرف باسم محادثات الأجور في الربيع بين الإدارة والنقابات العمالية، وفقا لما ذكرته وكالة كيودو اليابانية للأنباء.

وتتوقع الأسواق المالية أن يضع البنك المركزي الياباني حدا لسياسته الخاصة بسعر الفائدة السلبية أوائل العام المقبل، حيث ظل معدل التضخم الرئيسي في البلاد أعلى من 2% لمدة 20 شهرا حتى نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقال البنك المركزي الياباني إن اتجاه التضخم بعد ضعف تأثيرات ارتفاع تكاليف الطاقة والمواد الخام أصبح أكثر أهمية، حيث وضع استمرارية زيادات الأجور في بؤرة الاهتمام.

ونقلت الوكالة عن كيشيدا قوله في الاجتماع: “أطالب الجميع بقوة في مجتمع الأعمال تسريع وتيرة الاستثمار المحلى، وقبل أي شيء آخر، تحقيق زيادة في الأجور تتجاوز ما شهدناه هذا العام”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الياباني زيادة الأجور السياسة النقدية المرکزی الیابانی

إقرأ أيضاً:

بنك التنمية الصناعية يعلن زيادة رأسماله المصدر والمدفوع لـ 5 مليارات جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن بنك التنمية الصناعية IDB عن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 500 مليون إلى خمسة  مليارات جنيه مصري ليتوافق مع متطلبات قانون البنك المركزي الجديد.

مع زيادة حصة بنك مصر في راس مال بنك التنمية الصناعية  لتصل إلى 85.04% من إجمالي أسهم البنك.

وكان قانون البنك المركزي والقطاع المصرفي الصادر في سبتمبر 2020 قد منح البنوك التي تأخذ شكل شركة مساهمة مصرية فترة عامين لتوفيق أوضاعها مع زيادة الحد الأدنى لرأس المال إلى 5 مليارات جنيه، قبل أن يمدها البنك المركزي لفترة ثالثة والتي انتهت في سبتمبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • الفريق أول كباشي يلتقي المبعوث الياباني للقرن الافريقي
  • زيادة 500 درهم في الأجور تدخل حيز التنفيذ للموظفين
  • لاغارد: "المركزي" الأوروبي ليس في عجلة لخفض أسعار الفائدة أكثر
  • التضخم في تركيا يتباطأ أسرع من المتوقع إلى 71.6% خلال يونيو
  • تركيا تكبح جماح التضخم في حزيران
  • تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 2.5٪ في يونيو يعزز الآمال بخفض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة
  • فخري الفقي لـdmc: الحكومة الجديدة «كتيبة العبور لآفاق جديدة»
  • الأسهم الأوروبية تتراجع قبيل إعلان التضخم بمنطقة اليورو
  • هل تحتاج تركيا زيادة الحد الأدنى للأجور؟
  • بنك التنمية الصناعية يعلن زيادة رأسماله المصدر والمدفوع لـ 5 مليارات جنيه