وسعت السعودية والإمارات استثماراتهما في الشركات المصنعة للألعاب والرياضات الإلكترونية في كورويا الجنوبية. وقالت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية الرسمية “يونهاب”، اليوم الجمعة، إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي (حكومي) اشترى نهاية يونيو/حزيران الماضي، 6,322,500 سهم من أسهم شركة “نيكسون” الكورية الجنوبية المدرجة في سوق الأسهم اليابانية، لترتفع حصته إلى 10.

23%، ويصبح رابع أكبر مساهم في الشركة. وفي فبراير/شباط 2022 استحوذ الصندوق السعودي على حصة 5.02% في شركة “نيكسون”، من خلال ضخ 883 مليون دولار. كما استحوذ الصندوق على حصة 9.3% في شركة “إن سي سوفت”، ثاني أكبر شركة ألعاب مدرجة في مؤشر كوسبي من حيث القيمة السوقية، ليصبح ثاني أكبر مساهم بعد الرئيس التنفيذي للشركة كيم تايك-جين الذي يمتلك حصة 11.9%. وبحسب “يونهاب”، تخطط شركة “كرافتون” الكورية الجنوبية لإقامة مسابقة لعبة “باتل غراوندز موبايل” الدولية لعام 2023 خلال الشهر الجاري في الرياض، ومسابقة لعبة “باتل غراوندز” الدولية الشهر المقبل في العاصمة السعودية أيضا. والعام الماضي، نظمت “كرافتون” مسابقة “باتل غراوندز موبايل” في الرياض بالتزامن مع حدث “جيمرز 8” الذي نظمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية. وفيما تعمل السعودية على زيادة حصتها في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية من خلال الاستثمارات في الشركات الكورية الجنوبية، اختارات الإمارات توسيع الشراكات من خلال جذب الشركات الأجنبية إليها. على سبيل المثال، أنشأت شركة “ويميد” الكورية الجنوبية، شركة “ويمكس MENA” في الإمارات. ومؤخرا، تم اختيار “نيو فلاس” كشركة داعمة لـ “برنامج الابتكار” من قبل مكتب أبوظبي للاستثمار(ADIO) ، ما يعني أن الشركة ستتلقى الدعم غير المالي الشامل في مختلف اللوائح والتكاليف. وكانت الوكالة الكورية للمحتوى الإبداعي قالت في تقرير مطلع العام الحالي، إن دول الشرق الأوسط، بما في ذلك مصر والسعودية والأردن والإمارات وقطر، أكثر المناطق التي تنفق معظم الوقت والمال على الألعاب الكورية.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

قطر والإمارات تبحثان سبل تنمية وتعزيز علاقات التعاون

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، العلاقات الأخوية الوطيدة القائمة بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك .

الرئيس الإيراني یزور قطر الاثنین وزيرة التضامن تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر

ونقل ولي عهد أبوظبي - خلال اللقاء الذي جرى في الديوان الأميري القطري اليوم /الثلاثاء/ - تحيات رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى أمير دولة قطر وتمنياتهما له بالصحة والسعادة وللشعب القطري مزيدا من التقدم والازدهار، وفقا لوكالة الأنباء القطرية "قنا".

من جانبه، بعث أمير قطر تحياته لرئيس دولة الإمارات وأخيه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وتمنياته لهما بموفور الصحة والعافية وللشعب الإماراتي الشقيق دوام التقدم والرقي.

مقالات مشابهة

  • الرياض تستضيف أكبر تجمع في ( COP16).. السعودية تقود مبادرات مواجهة الجفاف في العالم
  • قطر والإمارات تبحثان سبل تنمية وتعزيز علاقات التعاون
  • العراق خامس أكبر مورد للنفط الى كوريا الجنوبية في شهر
  • بينها السعودية والإمارات.. دول عربية سعيدة بالعدوان على غزة ولبنان
  • أول تابلت مخصص للألعاب REDMAGIC Nova !
  • م. “تركي التركي” مديرًا عامًا للإدارة العامة للتحول الرقمي بالجامعة السعودية الإلكترونية
  • مركز للألعاب الإلكترونية بين مشاريع أخرى تكلف الدار البيضاء 70 مليارا
  • بارومتر الأعمال: التضخم وارتفاع أسعار الطاقة أكبر المعوقات أمام الشركات بالسوق المحلي
  • العراق رابع أكبر مستورد من تركيا خلال الشهر الماضي
  • مصر تسترد مستحقات بحارة من شركة في السعودية