دعت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني العموم إلى تقديم مرئياتهم حول وثيقة "ضوابط الأمن السيبراني لجهات القطاع الخاص من غير ذات البنى التحتية الحساسة" وحددت يوم الأربعاء 19 رجب 1445هـ الموافق 31 يناير 2024م آخر موعد لتلقي المرئيات بشأنها، ويأتي ذلك انطلاقاً من أهداف الهيئة الإستراتيجية في تعزيز الأمن السيبراني، وفي إطار مهامها واختصاصاتها في وضع السياسات وآليات الحوكمة والأطر والمعايير والضوابط والإرشادات المتعلقة بالأمن السيبراني في المملكة، وتعميمها على الجهات ذات العلاقة ومتابعة الالتزام بها وتحديثها.

وبينت الهيئة أن الهدف من الوثيقة يتمثل في تعزيز الأمن السيبراني لدى الجهات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة في القطاع الخاص من غير ذات البنى التحتية الحساسة، والحد من مخاطر الأمن السيبراني الناشئة عن التهديدات الداخلية والخارجية، وحماية المعلومات والأصول التقنية لها، وتضمين أفضل الممارسات الرائدة في المجال.

وأوضحت الهيئة أن الوثيقة المطروحة لمرئيات العموم، تضع الحد الأدنى من ضوابط الأمن السيبراني لجهات القطاع الخاص من غير ذات البنى التحتية الحساسة، وترتكز على ثلاثة مكونات رئيسية تتمحور حول، حوكمة الأمن السيبراني، وتعزيز الأمن السيبراني، والأمن السيبراني المتعلق بالأطراف الخارجية، لافتة النظر إلى أن هذه الضوابط تم وضعها وتطويرها من خلال إجراء دراسة شاملة لمجموعة من الإرشادات والضوابط الدولية المتعلقة بالأمن السيبراني، وتحليل ماتم رصده من مخاطر وتهديدات سيبرانية مرتبطة بها.

وتحث الهيئة الوطنية للأمن السيبراني جميع الجهات ذات العلاقة والعموم، لإبداء الملاحظات والمرئيات حول وثيقة "ضوابط الأمن السيبراني لجهات القطاع الخاص من غير ذات البنى التحتية الحساسة" قبل نهاية يوم الأربعاء 19 رجب 1445هـ الموافق 31 يناير 2024م، وذلك من خلال المنصة الإلكترونية الموحدة لاستطلاع آراء العموم "استطلاع" أو عبر البريد الإلكتروني:Info@nca.gov.sa كما يمكن الحصول على نسخة من الوثيقة وتقديم الملاحظات بشأنها من خلال موقع الهيئة الإلكتروني: www.nca.gov.sa .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهيئة الوطنية للأمن السيبراني

إقرأ أيضاً:

البحث الجنائي في بنغازي يعلن ضوابط الأمن والسلامة بمصايف المدينة

الوطن|متابعات
أفاد جهاز البحث الجنائي بنغازي عن الضوابط الجديدة للأمن والسلامة داخل مصايف المدينة، والتي تتضمن توفير سبل الإنقاذ البحري، ووضع علامات لمواضع السباحة، وتحديد مواقع استخدام الدراجات المائية، وإنشاء أبراج للمراقبة في كافة المصايف وتحذير المواطنين من مخاطر السباحة في الأيام غير المخصصة لذلك.

وتم ذلك خلال اجتماع عقد أمس ، ضم مسؤولي جهاز البحث الجنائي بنغازي، وجهاز الحرس البلدي فرع بنغازي، ومندوبين عن القوات الخاصة البحرية، وقسم الإنقاذ البحري بالمنطقة الشرقية، والكتيبة “20-20” باللواء طارق بن زياد المعزز، وجهاز الإسعاف والطوارئ، وإدارة الشرطة العسكرية بنغازي مع كامل ملاك المصايف.

وتخلل الاجتماع إعداد حملات تفتيشية على كافة المصايف باستخدام زوارق مائية، وضبط مستخدمي الدراجات المائية الذين لم يستخرجوا تصاريح لدراجاتهم. كما تقرر فرض تسعيرة على أصحاب العشش على الشواطئ وتحذيرهم من استغلال المواطنين، بالإضافة إلى ضبط غير الملتزمين بتعليمات هذه الحملة الأمنية التي ستستمر طيلة فصل الصيف. (بنغازي – الأنباء الليبية)

 

الوسومبنغاز جهاز البحث الجنائي ضوابط ليبيا مصايف

مقالات مشابهة

  • تطوير البنية التحتية ومحطات إنتاج الطاقة الكهربائية.. أولوية للحكومة الجديدة
  • البحث الجنائي في بنغازي يعلن ضوابط الأمن والسلامة بمصايف المدينة
  • ستؤسس البنى التحتية للتعليم في العراق.. 4 قوانين استثنائية مع حلول الفصل التشريعي الجديد
  • استطلاع: فوز تاريخي للعمال البريطاني وهزيمة قاسية للمحافظين
  • 3 جوائز عالمية لرئيس مجلس الأمن السيبراني
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تختتم فعاليات النسخة الثانية من برنامج مسرعة الأمن السيبراني
  • بمشاركة عراقية.. قياديو الاتصالات في الشرق الأوسط يناقشون الأمن السيبراني بمؤتمر شنغهاي
  • هيئة السوق المالية تستطلع آراء العموم حول مشروع الإطار التنظيمي للحسابات المجمعة
  • الهيئة الملكية توفر وظائف شاغرة للعمل في القطاع الخاص
  • الأمن السيبراني يوصي بضرورة تحديث إصدار الأندرويد