شهد اليوم الثانى لمنافسات بطولة النخبة العربية الثالثة للتنس «الدور ربع النهائي»   بمُشاركة 16 لاعبًا يُمثلون ثماني دول عربية على مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، مفاجآت كبيرة. وإثارة قوية بين المتسابقين حيث جاءت المباريات قوية ومثيرة في نفس الوقت وهو ما جعلها مشتعلة على مدار الاشواط. 
حيث اطاح السوري محمد حازم نو، باللبناني بنيامين حسن المصنف الأول في البطولة بعد التغلب عليه بمجموعتين دون رد بواقع (7-6 و 6-2).

 
وتأهل المصري محمد صفوت أحد المرشحين للمنافسة على اللقب للدور نصف النهائي بعد فوزه على الجزائري سمير رقيق بمجموعتين دون رد بواقع (6-2، 6-2). فيما تأهل التونسي محمد عزيز دقاز لنصف النهائي بعد فوزه على المصري كريم مأمون بمجموعتين دون رد بواقع (6-2، 6-3)، لتنتهي مغامرة المصري كريم الذي أخرج بطلنا مبارك شنان من الدور الأول ولكن طموحاته وقفت أمام التونسي دقاز.
كما تأهل اللبناني هادي حبيب لنصف النهائي بعد فوزه على المغربي ياسين الدليمي بمجموعتين دون رد بواقع (7-5 و 6-2).
ويحصل جميع اللاعبين على راحة اليوم من المنافسات على أن تتواصل البطولة غدا باقامة مباراتي نصف النهائي حيث يلتقي المصري محمد صفوت مع السوري محمد حازم نو، فيما يلتقي التونسي محمد عزيز دقاز مع اللبناني هادي حبيب.
وفي المباريات الترتيبية للبطولة فاز بطلنا مبارك شنان على الأردني محمد القطب بمجموعتين دون رد بواقع (6-3، 6-2) فيما تغلب الجزائري توفيق سحتالي على السوري يعقوب مخزومة بمجموعتين دون رد بواقع (6-1، 6-0). وسيخوض اللاعبون المغادرون للدور ربع النهائي مباريات ترتيبية من المركز الخامس للسابع.

محمد الملا الحكم العام: مستوى مرتفع

أكد محمد الملا الحكم العام للبطولة ان المستوى العام للمنافسات قوي لاسيما وأن هناك لاعبين على مستوى عال وبالتالي ستكون هناك استفادة كبيرة للمشاركين في الحدث الذي يضم أفضل 16 لاعبا تم اختيارهم حسب تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين ( ايه تي بي ).  وقال محمد الملا ان الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة نجح بامتياز كالعادة في التنظيم الرائع بإشادة جميع المشاركين في البطولة مع توفير كافة الإمكانات لتخرج بالشكل الأفضل والمأمول.
فالكل يتنافسون في أجواء مشجعة في الدوحة وهو ما ادى لتقديم أفضل مستوى للتنس العربي. خاصة وانها المرة الأولى التي تستضيف فيها الدوحة بطولة النخبة العربية. وأكد الملا أن مباريات الامس كانت قوية للغاية واسفرت عن كبرى مفاجآت البطولة بعد فوز محمد حازم «سوريا « على المصنف الأول بنجامين حسن «لبنان»   

وليد سامي: بطولة تدعو للفخر

ذكر الأمين العام المساعد للاتحاد العربي للتنس وسكرتير عام الاتحاد المصري للعبة وليد سامي أن المستويات التي يقدمها اللاعبون في البطولة  تدعو للفخر والاعتزاز، مضيفاً أن الاتحاد العربي حرص على مشاركة اللاعبين الحاصلين على التصنيف الدولي (ATP) في هذه البطولة بهدف رفع مستوى التنافس والتحدي بين اللاعبين، 
واعتبر سامي أن البطولة الحالية  هي أفضل فرصة للاعبين للاحتكاك وتحقيق الاستفادة الفنية قبل المشاركة في الاستحقاقات المقبلة، مؤكداً أن البطولة حققت نجاحات كبيرة وسيسعى الاتحاد العربي برئاسة الشيخ أحمد الجابر العبدالله الصباح إلى استمرارها في السنوات المقبلة على أن تقام بشكل دوري بين الدول الأعضاء. 
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر النخبة العربية للتنس محمد صفوت

إقرأ أيضاً:

مباراة الزمالك وبيراميدز بكأس السوبر المصري.. الموعد والقنوات الناقلة

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة الثانية من بطولة كأس السوبر المصري في ثوبها الجديد بمشاركة 4 أندية، للتعرف على البطل الجديد للمسابقة.

فارس ميت عقبة الأبيض يضرب موعدًا ناريًا في افتتاح البطولة أمام بيراميدز بطل كأس مصر في نسخته المنصرمة، رافعًا شعاؤ الفوز ولا شئ غيره لحجز مقعد في المباراة النهائية من البطولة التي لم يشارك بها النسخة الماضية.

أما بيراميدز الذي تذوق طعم الذهب للمرة الأولى في تاريخه، يدخل البطولة بمعنويات عالية منتشيًا بقنصه لقب كأس مصر وعينه على المباراة النهائية وضرب موعد مع الفائز من النصف نهائي الأخر الأهلي ضد سيراميكا كليوباترا.

موعد مباراة الزمالك وبيراميدز في كأس السوبر المصري

من المقرر أن يحتضن ملعب ستاد «آل نهيان»، القمة النارية والمنتظرة التي تجمع بين الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي كاس السوبر المصري، وذلك في تمام  الساعة 4:05 عصرا، بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك وبيراميدز في كأس السوبر المصري

وبدورها أعلنت مجموعة قنوات «أون تايم سبورتس»، عن إذاعتها لمنافسات بطولة السوبر المصري التي ستقام في دولة الإمارات خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري، عبر قنواتها الفضائية.

مقالات مشابهة

  • خسارة ثالثة لشعب حضرموت في البطولة العربية لكرة السلة
  • خطة الخداع الاستراتيجي في حرب أكتوبر.. تدريب وإخلاء دون إثارة الشكوك
  • منافسة كبيرة في ختام الجولة الأولى لبطولة إيكون لفتيات السلة
  • 50 لاعبا في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • مباراة الزمالك وبيراميدز بكأس السوبر المصري.. الموعد والقنوات الناقلة
  • سموحة يفوز على كاظمة الكويتي في البطولة العربية للسلة
  • دوري الرسول الأعظم يصل إلى نصف النهائي:انطلاق الدوري الكروي لمدارس مديرية الصومعة بالبيضاء
  • بادوسا إلى نصف نهائي الصين المفتوحة للتنس
  • ننشر التشكيل النهائي لهيئات مكاتب اللجان النوعية بمجلس "الشيوخ" لدور الانعقاد الخامس
  • الدكتور عمر الغنيمي يدعم فريق السلة في البطولة العربية