يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته بجدية وحماس بمعسكره المغلق استعدادا للمشاركة في كأس اسيا 2023 التي تنطلق بعد 17 يوما من الآن. ويقود التدريبات الاسباني ماركيز لوبيز المدرب الجديد للفريق، الذي يصارع الزمن من اجل تجهيز العنابي للمهمة الصعبة والشاقة، ومن أجل تكرار انجاز 2019 والاحتفاظ باللقب للمرة الثانية على التوالي.

 
وتسيطر على الفريق وتدريباته بمعسكره المغلق حالة من المعنويات المرتفعة، وحالة من الإصرار والعزيمة لتشريف بلدنا والتأكيد على جدارتهم بالحصول على اللقب للمرة الأولى في تاريخهم. 
لوبيز يركز على وضع الاستراتيجية الجديدة للعنابي في هذه المرحلة، ويركز على زيادة التفاهم والانسجام بين صفوف وخطوط الفريق لاسيما وهناك توقعات ببعض التغييرات سواء في التشكيل او في خطة وطريقة اللعب، لما يتناسب مع رؤية وفكر المدرب الجديد الذي تولى المهمة منذ أيام قليلة، ويسعى لان يكون العنابي في كامل الجاهزية، وعدم التأثر بالتغيير الذي طرأ على الجهاز الفني 
وستكون التجارب الودية التي يخوضها منتخبنا مع كمبوديا الاحد القادم، ثم مع الأردن 5 يناير المقبل، محطتين مهمتين للجهاز الفني للوقوف على مدى جاهزية الفريق للمنافسات، خاصة في دور المجموعات حيث يبدأ العنابي مشواره 12 يناير بملاقاة المنتخب اللبناني باستاد لوسيل ثم يلتقي مع طاجيكستان 17 يناير، وأخيرا مع الصين 22 يناير. 
ويأمل لوبيز في سرعة تجاوب اللاعبين المختارين للقائمة الأولية لكأس آسيا مع فكره ورؤيته حتى يستطيع النجاح في مهمته 
وتضم القائمة الأولية 27 لاعبا، من بينهم عناصر تمثل الخبرة التي يحتاجها منتخبنا بشدة ويعول عليها ماركيز لوبيز كثيرا، لاسيما العناصر التي ساهمت في الإنجاز التاريخي ولاتزال مستمرة وهم سعد الشيب أحسن حارس مرمى في 2019، والمعز علي هداف بطولة 2019، وحسن الهيدوس قائد الفريق، واكرم عفيف افضل صانع ألعاب في القارة، وبيدرو ميجيل وطارق سلمان وبسام الراوي وأحمد فتحي والمعز وأحمد علاء وبوعلام خوخي وعبد العزيز حاتم 
لوبيز يعكف في نفس الوقت وبجانب اعداده وتجهيزه للعنابي، على دراسة المنتخبات المنافسة والوقوف على مستواها، خاصة المنتخب اللبناني الذي يلتقيه في المباراة الافتتاحية والتي تعتبر مباراة التأهل ان شاء الله الى دور ال 16.

لبنان يستعد لأولى تجاربه الودية

يستعد المنتخب اللبناني لخوض أولى مبارياته الودية استعدادا لبطولة اسيا حيث يستضيف نظيره الأردني في لقاء يجمع بينهما بعد غد ببيروت. 
وانتظم المنتخب اللبناني في معسكر مغلق ببلاده منذ الثلاثاء الماضي ويستمر حتى 28 الجاري تحت اشراف مدربه المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش الذي اكد أهمية المعسكر والمباريات الودية. 
وقال «رادو» للاعبي المنتخب اللبناني: عدت الى لبنان لأنني أعرف الإمكانات الموجودة لدى لاعبيه، وانا على ثقة بأنه يمكننا تكرار النتائج المحققة سابقاً والتي أفتخر بها»
 وأضاف: «سيكون لدينا الكثير للعمل عليه في الأسابيع المقبلة، لذا آمل ان تكون الإيجابية حاضرة ضمن المجموعة من اجل مصلحة المنتخب».
وتضم قائمة المنتخب اللبناني ٢٥ لاعباً من بينهم عدد من المحترفين، أمثال لاعب الوسط محمد علي الدهيني (تريليبورغ السويدي)، والمهاجمين غابريال بيطار (فانكوفر أف سي الكندي) ودانيال لحود (أتلانتي المكسيكي)، بينما انتظم في التدريبات المهاجم الشاب ليوناردو شاهين لاعب فريق (فالكنبرغس السويدي) للمرة الأولى.
وسوف يصل المنتخب اللبناني الى الدوحة مطلع الشهر القادم لمواصلة الاستعدادات وسوف يخوض مباراة ودية مع السعودية 4 يناير بالدوحة.

طاجيكستان في الدوحة 8 يناير

اقترب منتخب طاجيكستان من انهاء المرحلة الأولى من معسكره التدريبي في دبي بالإمارات استعدادا لخوض منافسات كأس اسيا حيث يلعب في مجموعة العنابي ويبدأ مشواره بمواجهة قوية مع المنتخب الصيني. 
ويستمر معسكر دبي حتى 27 الجاري حيث ينتقل بعده المنتخب الطاجيكي إلى أبو ظبي حيث سيجري المرحلة الثانية من الاستعدادات لكأس آسيا 2023، وسوف يصل الفريق الى الدوحة 8 يناير المقبل. 
وبالنظر إلى افتقادها السجل الكروي في كأس آسيا بسبب عدم الوصول إلى النهائيات، فمن الممكن التعرف على أبرز المحطات التي حظيت بها اللعبة في طاجيكستان على امتداد السنوات الماضية.
تعود نواة تشكيل الاتحاد الطاجيكي لكرة القدم بعد استقلال الدولة عن الاتحاد السوفييتي في العام 1991 ومنذ ذلك الحين بدأت كرة القدم هناك بالدوران مع الكثير من الأفكار التي تبلورت حينها في صناعة كيان رياضي.
وبإقامة أول لقاء دولي للمنتخب الطاجيكي على أرضه أمام الجارة أوزبكستان عام 1992 وانتهت بالتعادل 2-2، تم بعد ذلك الانضمام إلى أسرة الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم عام 1994.

الصين تواجه عمان ودياً الجمعة

يخوض المنتخب الصيني الذي يلعب ضمن مجموعة العنابي ببطولة اسيا مباراة ودية يوم الجمعة القادم بدبي بالامارات، امام نظيره العماني الذي يستعد للبطولة ضمن المجموعة السادسة. 
ويواصل منتخب الصين معسكره الاماراتي تحت قيادة الصربي ألكنسدر يانكوفيتش، وبحسب الصحافة المحلية الصينية سيخوض المنتخب تجربة عمان في غياب المدافع وو شاو كونغ المحترف في الدوري التركي الذي سيلتحق بالمنتخب صبيحة يوم السبت المقبل، وهو المحترف الوحيد في القائمة التي أعلن عنها يانكوفيتش في الأيام الماضية والتي ضمت 26 لاعبا. 
كان المنتخب الصيني قد خاض مباراة ودية مع نادي ريجينال بلس وهو أحد أندية الهواة في أبو ظبي ويلعب بالدرجة الثانية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي ماركيز لوبيز كأس اسيا المنتخب اللبنانی

إقرأ أيضاً:

العدو الإسرائيلي يواصل الاعتداء على الجنوب اللبناني

بيروت-سانا

واصل العدو الإسرائيلي اليوم اعتداءاته على البلدات والقرى الحدودية في الجنوب اللبناني، حيث استهدف منزلاً في بلدة طير حرفا، ما أدى إلى أضرار جسيمة وإغلاق طريق داخلها.

وشن طيرانه الحربي غارة على يارون في قضاء بنت جبيل مع تعرض البلدة لقصف مدفعي متقطع، فيما استهدفت دبابة ميركافا منزلاً في بلدة كفركلا بقذيفة مباشرة.

وألقى العدو القنابل المضيئة في أجواء بلدة مارون الراس ويارون، وطال قصفه المدفعي العنيف ليلاً أطراف بلدتي الجبين وطير حرفا.

مقالات مشابهة

  • بعد تحقيقه 10 ملايين جنيه.. خالد النبوي يواصل الترويج لـ أهل الكهف (صورة)
  • هل هي ثورة على حكم الإخوان.. أم ثورة مضادة لثورة يناير؟!
  • العدو الإسرائيلي يواصل الاعتداء على الجنوب اللبناني
  • 3 أندية تفاوض الفرج.. والقادسية الأقرب
  • بـ 211 ألف جنيه.. أهل الكهف يواصل منافسة أفلام عيد الأضحى 2024 «صور»
  • سعيد الشحري: اللاعبون قدموا مستويات جيدة والنتائج السلبية لا تعكس الأداء الفني
  • محاولات في الإسماعيلى لتجهيز أحمد عادل عبد المنعم لمواجهة سيراميكا
  • ‎سقوط مفاجئ لصلاح تيزاني على المسرح بمهرجان الزمن الجميل .. فيديو
  • الأهلي يخشى صحوة الطلائع.. والمصري يصارع الجونة بالدوري
  • جيسوس يمدد إجازة اللاعبين الدوليين بالفريق