شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن بلينكن العالم النامي سيعاني إذا لم تمدّد روسيا اتفاق تصدير الحبوب، صراحة نيوز 8211; حضّ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اليوم الجمعة، روسيا على تمديد اتفاق تصدير الحبوب الذي تنتهي مدته الأسبوع المقبل، .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بلينكن: العالم النامي سيعاني إذا لم تمدّد روسيا اتفاق تصدير الحبوب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بلينكن: العالم النامي سيعاني إذا لم تمدّد روسيا...

صراحة نيوز – حضّ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اليوم الجمعة، روسيا على تمديد اتفاق تصدير الحبوب الذي تنتهي مدته الأسبوع المقبل، محذّرا من أن العالم النامي سيعاني إذا لم يحصل ذلك، بحسب قناة فوكس نيوز الأميريكة . وقال بلينكن في تصريح للصحافيين بعد محادثات خلال منتدى لرابطة دول جنوب شرق آسيا (أسيان) في جاكرتا، “إذا مضت موسكو في تنفيذ تهديدها، فإن الدول النامية بينها تلك الواقعة في المنطقة ستدفع الثمن بما في ذلك ارتفاع أسعار المواد الغذائية، فضلا عن زيادة ندرة الأغذية”. من جهة أخرى، قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، إن نظيره الروسي فلاديمير بوتين وافق على تمديد الاتفاق الذي يسمح بتصدير الحبوب الأوكرانية لتخفيف وطأة أزمة الغذاء العالمية التي أثارتها العمليات العسكرية الروسية لأوكرانيا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس اتفاق تصدیر الحبوب

إقرأ أيضاً:

رئيس “COP28”: أدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي

دعا سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مؤتمر الأطراف “COP28”، قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي.

وركزت رئاسة “COP28” خلال مشاركتها في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، على تعزيز التعاون الدولي والشراكات البناءة لدعم العمل المناخي والتنمية المستدامة عالميًا.

جاء ذلك خلال مشاركة فريق رئاسة “COP28” خلال الأسبوع الجاري في الدورة 79 لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، و"أسبوع المناخ في نيويورك"، بهدف تحفيز قادة الدول والحكومات على دعم تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي الذي وضع إطارًا مرجعيًا لجهود الحفاظ على إمكانية تفادي تجاوز الارتفاع في حرارة كوكب الأرض مستوى 1.5 درجة مئوية.

كما الدول إلى إعداد مساهمات محددة وطنيًا تساهم في تحقيق تقدم نوعي في العمل المناخي العالمي خلال هذا العقد المهم، وتقديمها قبل الموعد النهائي المحدد في فبراير 2025.

وكاتت رئاسة “COP28” شاركت في العديد من الفعاليات رفيعة المستوى واللقاءات الثنائية خلال الأسبوع الجاريفي نيويورك، وضم فريق المؤتمر إلى جانب معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، كلًا من معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة تنمية المجتمع، رائدة المناخ للشباب في “COP28”، وسعادة رزان المبارك رائدة الأمم المتحدة للمناخ في “COP28”، وسعادة السفير ماجد السويدي، المدير العام والممثل الخاص لرئاسة دولة الإمارات للمؤتمر، وعدنان أمين، الرئيس التنفيذي لمكتب “COP28”.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يرفض إستقبال وزير خارجية ثالث إقتصاد في العالم بتكليف موظفيه لإستقباله
  • ميشوستين: روسيا بين أكبر 4 منتجين للحوم في العالم
  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • في أول تعليق على اغتيال نصرالله.. بلينكن: العالم أصبح أكثر أمنا
  • الناتو مستمر.. بلينكن عن اتفاق الانسحاب: نرتب مع بغداد للحفاظ على شراكتنا
  • كان إرهابياً وحشياً.. بلينكن: العالم أكثر أماناً من دون نصرالله
  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ
  • بلينكن يتحدث عن عالم أكثر أماناً من دون نصرالله
  • بلينكن: العالم بات أكثر أماناً بعد اغتيال نصر الله
  • رئيس “COP28”: أدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي