العرب القطرية:
2024-08-02@13:15:02 GMT

«العمل» تطور آليات التواصل مع الجمهور

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

«العمل» تطور آليات التواصل مع الجمهور

أطلقت وزارة العمل منصة حجز موعد أو لقاء مع مديري الإدارات الخدمية إلكترونيا، وذلك في إطار جهودها لتبسيط الإجراءات وتطوير آليات التواصل مع الجمهور، وتعزيز التفاعل المستمر مع المواطنين من أفراد وأصحاب عمل.
ويقتصر التقديم على منصة حجز موعد أو لقاء مع مديري الإدارات الخدمية إلكترونيا على كافة الطلبات أو الاستفسارات التي يتجاوز البت فيها صلاحيات الموظف المعني، وتحتاج إلى التواصل المباشر مع مدير الإدارة المختصة في وزارة العمل.


ويمكن من خلال منصة حجز موعد أو لقاء، إجراء مقابلة مكتبية أو هاتفية مع مدير الإدارة المختصة في وزارة العمل، وحل كافة الإشكاليات التي تواجه المواطنين من أفراد أو أصحاب عمل، ما يساهم في تعزيز التواصل بين الإدارات الخدمية بالوزارة والمواطنين من أفراد وأصحاب عمل.
وتتيح المنصة الجديدة الفرصة لحجز لقاء مع مديري الإدارات الخدمية من خلال الرابط https://absm.mol.gov.qa، واستكمال المعلومات المطلوبة، ومن ثم سيجري التواصل بشكل مباشر من قبل موظف وزارة العمل لاستكمال الإجراءات وتحديد موعد اللقاء.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة العمل التواصل مع الجمهور الإدارات الخدمية وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

تنفيذي تعز يناقش مستوى إنجاز التقارير الخدمية وأداء المكاتب للعام 1445هـ

الوحدة نيوز/ ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة تعز في اجتماعه اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ أحمد أمين المساوى، مستوى أداء المكاتب التنفيذية ومستوى إنجاز التقارير الخدمية خلال العام 1445ھ.

واستعرض الاجتماع بحضور أمين عام محلي المحافظة محمد أحمد الحاج ووكلاء المحافظة مهام وأداء المكاتب التنفيذية خلال العام الماضي والصعوبات التي واجهت العمل ومستوى الإنجاز في مختلف الجوانب.

وفي الاجتماع أكد المساوى، الحرص على تعزيز أداء المكاتب التنفيذية بالمحافظة في ظل مرحلة جديدة من العمل والتميز في تنفيذ المهام والأعمال والمشاريع المختلفة.

وقال “إننا أمام مرحلة وعام جديد يفرض على الجميع التميز وتقييم الأداء بشكل دوري ونعول على المكتب التنفيذي في تحسين جودة الأداء”.

وشدد على ضرورة تكامل الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتنفيذ المهام المنوطة بالمكاتب التنفيذية والسعي لتطوير وتحسين العمل وتقديم الخدمات للمواطنين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

عقب ذلك تم استعراض التقرير السنوي للفريق التنموي للعام1445ھ، وما تضمنه من أعمال في تشكيل الفريق التنموي وفرق تنموية على مستوى كل مديرية وتفعيل الجمعيات التعاونية وتنفيذ مشاريع المبادرات الزراعية والعديد من المشاريع الإنسانية والإغاثية وحصر الأضرار والمعالجات للأراضي الزراعية التي تعرضت لخسائر جراء الأمطار والسيول الجارفة.

واطلع الاجتماع على تقرير الموارد المالية المقدم من وكيل المحافظة لشؤون تنمية الموارد، والذي أكد أهمية جرد الأوعية المالية للمكاتب لمعالجة أي عجز مالي في كل وعاء على حدة.

كما تم استعراض تقرير مكتب الأشغال العامة والطرق وجهود استكمال 50 مشروعاً يتم تنفيذها بتكلفة سبعة مليارات ريال توزعت ما بين مشاريع شق شوارع استراتيجية ورصف شوارع وسفلتة شوارع رئيسية وصيانة وترميم طرق اسفلتية إلى مراكز المديريات.

وتطرق الاجتماع إلى تقرير مكتب التربية وإنجازاته خلال العام الماضي ومنها تنفيذ أعمال ترميم لـ 91 مدرسة قيد العمل بمبلغ مليون دولار ونحو 166 مليوناً و107 آلاف ريال، وما يتعلق بتنفيذ 68 ألفاً و210 فعاليات ومسيرات ومعارض رسوم للطلاب والطالبات.

كما اطلع المجتمعون على الوضع التمويني بالمحافظة ومدى استقرار أسعار المواد الغذائية وتوفرها وجهود مكتب الصناعة في تنفيذ حملات مستمرة على الأسواق لمتابعة مستوى انضباط المحال التجارية بالأسعار وضبط الأفران في الأوزان.

وتناول الاجتماع تقرير مكتب الشكاوى الذي استقبل خلال العام 1445ھ ما يقارب من 370 شكوى من المواطنين والبت في 292 شكوى، وكذا تقارير خاصة بتنفيذ التوجيهات ومستوى الدوام الرسمي والانضباط الوظيفي والشؤون القانونية.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تخلف موعد صرف الشطر الأول من الزيادة في رواتب موظفي الإدارات العمومية
  • مصر تعرض خبرتها العملية في تدشين منصة برنامج "نُوَفّي" في لقاء مع الحكومة التنزانية
  • محافظ الإسكندرية يتفقد عددًا من المشروعات الخدمية للوقوف على سير العمل
  • وزير العمل يتابع سير العمل على منصة «وافد» الرقمية
  • ياسمين فؤاد تجتمع مع محافظ الإسماعيلية لبحث آليات تطوير منظومة المخلفات
  • وزيرة البيئة تبحث مع محافظ الإسماعيلية آليات تطوير منظومة المخلفات
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يوجه بمتابعة 19 مركزا لانتظام سير العمل
  • توفير فرصة عمل.. استجابة سريعة لما نشرته "الوفد" من وزارة العمل
  • تنفيذي تعز يناقش مستوى إنجاز التقارير الخدمية وأداء المكاتب للعام 1445هـ
  • أمانة جدة توثق 76 مبادرة لكفاءة الإنفاق على منصة “إكسبرو”