استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، مُعظمهم من الأطفال والنساء، الليلة، جراء تواصل قصف الاحتلال الإسرائيلي لمناطق مختلفة من قطاع غزة.

ففي حي الأمل غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، استشهد 5 أشخاص وأصيب آخرون بجروح وصفت بالخطيرة، جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلا، فيما استهدفت غارات إسرائيلية أخرى مخيم البريج ومنطقة جحر الديك ومخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الأشخاص.

وأفادت مصادر طبية وصحفية في مخيم النصيرات باستشهاد شخصين على الأقل وإصابة آخرين، في غارة على أحد منازل المخيم.

كما تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي مستهدفا مخيم المغازي وشرق مخيم البريج وسط القطاع، بينما استهدفت الطائرات الحربية المناطق الشمالية من خان يونس.

وذكرت مصادر طبية في قطاع غزة أن الاحتلال ارتكب 25 مجزرة بحق عوائل بكاملها راح ضحيتها 250 شهيدا و500 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي حصيلة غير نهائية، أسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي عن استشهاد 20674 فلسطينيًا، وإصابة نحو 54536 آخرين، أكثر من 70% منهم من النساء والأطفال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة الفلسطينيين قصف الاحتلال شهداء وجرحى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

17 شهيدًا بينهم 14 طفلا ضحايا مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي بمخيم النصيرات

أكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم الثلاثاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة بمخيم النصيرات خلال الساعات الماضية، راح ضحيتها نحو 17 شهيدًا بينهم 14 طفلًا وامرأة.

ومن جانبها، ذكرت وسائل إعلامية عبرية نقلاً عن وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن 37% من الجنود المصابين في صفوف الاحتلال يعانون اضطرابات نفسية، مشيرة إلى أن قسم إعادة التأهيل استقبل 9250 مصابًا منذ 7 أكتوبر معظمهم جنود احتياط.

وفي وقت سابق، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، يوم السبت الموافق 8 يونيو 2024، ارتفاع عدد شهداء مجزرة الاحتلال في مخيم النصيرات لـ210 وأكثر من 400 مصاب.

وكشفت وسائل إعلام فلسطينية، عن عجز الطواقم الطبية والصحفية في الوصول لمخيم النصيرات بسبب قصف الاحتلال العنيف، مشيرة إلى أن طائرات الاحتلال تستهدف المواطنين بشكل عشوائي بالمخيم.

وحينها، أفادت قناة 12 الإسرائيلية، بأن هناك عدد كبير من الطائرات الحربية تشارك في قصف وهجوم استثنائي على منطقة مخيم النصيرات والبينة التحتية للمخيم وسط قطاع غزة، وذلك الاستهداف عن طريق عمليات في البر والجو والبحر.

ومن جانب آخر، حملت الرئاسة الفلسطينية، الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن مجازر الاحتلال في مخيم النصيرات، كما طالبت بوقف هذه الحرب التي ستدمر كل شيء، وتدفع بالأمور نحو مرحلة خطيرة لن تحقق الأمن.

اقرأ أيضاًالاحتلال ينسف مبانى سكنية فى بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط غزة

وقوع شهداء وجرحى.. قصف إسرائيلي يستهدف مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

«بينهم أمريكي».. القسام: جيش الاحتلال قتل 3 أسرى في مخيم النصيرات | فيديو

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 278 من الحرب
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • سقوط ٦ شهداء وإصابة آخرين في قصف الاحتلال لقطاع غزة وخان يونس
  • قتل الأطفال مستمر.. 5 شهداء جميعهم أطفال في غارات ليلية على مخيم النصيرات
  • بالفيديو والصور: غزة - شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خانيونس ودير البلح
  • 17 شهيدًا بينهم 14 طفلا ضحايا مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي بمخيم النصيرات
  • شهداء وجرحى في سلسلة غارات للاحتلال على غزة ورفح ودير البلح
  • سقوط شهداء وجرحى إثر غارات شنها الاحتلال على قطاع غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 38193 شهيدًا
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي مكثف على مدينة غزة