قال مصدر في الاتحاد الاميركي الجنوبي لكرة القدم «كونميبول» لوكالة فرانس برس أمس الاثنين إن الأخير والاتحاد الدولي «فيفا» لن يتسامحا مع أي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية للاتحاد البرازيلي ولن يترددا في إيقاف البرازيل إذا لم يتم إعادة إدنالدو رودريغيش إلى رئاسة الاتحاد.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن «القوانين واضحة وصريحة.

ولا يسمح بأي حال من الأحوال بتدخل قوى خارجية في مجال اختصاص الاتحادات المعنية».

النصر لاستغلال «ظروف الاتحاد» منذ 5 ساعات الوصل... «بطل الشتاء» منذ 5 ساعات

وأُقيل رئيس الاتحاد البرازيلي رودريغيش من منصبه في السابع من الشهر الحالي عقب قرار المحكمة الذي أبطل اتفاقا سمح بانتخابه.

وتعتبر إقالة رودريغيش ضربة إضافية للكرة البرازيلية ومنتخب «السيليساو» الذي يمر بفترة صعبة على صعيد النتائج، مع إصابة نجمه نيمار وتعرضه لثلاث هزائم توالياً في التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

وأبطلت هذه المحكمة اتفاقا بين الاتحاد البرازيلي ومكتب المدعي العام في ريو، يعود تاريخه إلى مارس 2022، والذي سمح لاحقا بانتخاب رودريغيش على رأس الاتحاد حتى عام 2026.

وقرر «فيفا» و«كونميبول» إرسال بعثة إلى ريو دي جانيرو والتي ستبدأ العمل في الثامن من يناير المقبل لمحاولة إيجاد حل للأزمة.

وفقًا لوسائل الإعلام البرازيلية، تلقى الاتحاد البرازيلي رسالة موقعة من عضو الاتحاد الدولي كيني جان ماري وأخرى من اتحاد أميركا الجنوبية مونسيرات خيمينيس غراندا، بتاريخ 24 ديسمبر، والتي «تصر فيها هاتان السلطتان بقوة» على أنه قبل 8 يناير «ألا يتم اتخاذ أي قرار في شأن الاتحاد البرازيلي وخصوصًا الانتخابات».

وبخلاف ذلك، لن يكون أمام «فيفا» أي خيار سوى أن يطلب من هيئته المختصة التعاطي مع الملف، الأمر الذي قد «يؤدي إلى تعليق العضوية».

وجاء في الرسالة أن مثل هذا الإيقاف للاتحاد البرازيلي سيعني استبعاد الفرق والمنتخبات والأندية البرازيلية من جميع المسابقات الدولية.

وتخوض البرازيل حاليًا غمار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 على ان تلعب هذا الصيف في مسابقة كوبا أميركا في يونيو ويوليو المقبلين.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الاتحاد البرازیلی

إقرأ أيضاً:

دياز يحتفل بإنجاز تاريخي مع كولومبيا في «كوبا أميركا»

واشنطن (د ب أ)
احتفل الكولومبي لويس دياز جناح ليفربول الإنجليزي بإنجاز تاريخي خلال مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أميركا 2024 لكرة القدم.
سجل دياز هدفه الأول في البطولة التي تقام بالولايات المتحدة، ليقود كولومبيا للفوز على كوستاريكا 3-0، والتأهل لدور الثمانية من المجموعة الرابعة.
وهز اللاعب الكولومبي شباك كوستاريكا بركلة جزاء تركها له زميله المخضرم خاميس رودريجيز، ليفوز نجم ليفربول بجائزة رجل المباراة ويحتفل بإنجاز تاريخي.
ورفع لويس دياز رصيده إلى 5 أهداف في كوبا أميركا ليصبح ثالثاً في قائمة هدافي منتخب كولومبيا عبر تاريخه في البطولة اللاتينية العريقة.
وتساوى لويس دياز بأهدافه الخمسة مع الثنائي ديليو جامبوا وإرنستو دياز، ويتطلع لملاحقة فيكتور أوجو أريستيزابال الذي سجل 8 أهداف، ويتصدر أرنولدو إيجواران القائمة بتسجيل 10 أهداف لمنتخب كولومبيا في كوبا أميركا.
وبخلاف إنجاز لويس دياز فقد واصل منتخب كولومبيا سلسلته القوية بسجل خالٍ من الهزائم على مدار 25 مباراة متتالية بواقع 20 فوزاً و5 تعادلات. وحققت كولومبيا ثاني أطول سلسلة في تاريخها لتقترب من الإنجاز التاريخي بـ 27 مباراة متتالية بدون هزيمة تحت قيادة فرانسيسكو ماتورانا خلال الفترة بين يونيو 1992 ومارس 1994، كما حقق المنتخب الكولومبي انتصاره العاشر على التوالي تحت قيادة مديره الفني الأرجنتيني نيستور لورينزو، الذي لم يخسر منذ توليه المسؤولية في سبتمبر 2022.
ويسعى منتخب كولومبيا ومدربه لورينزو لمواصلة هذه العروض القوية عندما يلاقي منتخب البرازيل في ختام منافسات المجموعة الرابعة، فجر يوم الأربعاء المقبل.

أخبار ذات صلة ثنائية فينيسيوس تقود البرازيل لفوز كبير على باراجواي بييلسا: «الجهد» قبل «الترشيح»

مقالات مشابهة

  • مدرب منتخب البرازيل يكشف سبب بكائه في مواجهة باراغواي (فيديو)
  • البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال الإسرائيلي شرعنة بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • دياز يحتفل بإنجاز تاريخي مع كولومبيا في «كوبا أميركا»
  • فينيسيوس يقود البرازيل لاكتساح باراغواي برباعية بكوبا أميركا
  • الاتحاد الأميركي «منزعج» من العنصرية
  • ألوان أوروجواي حديث «كوبا أميركا»!
  • موعد مباراة البرازيل ضد باراغواي في كوبا أميركا 2024 والقنوات الناقلة
  • البرازيل يتطلع إلى التخلص من «الرقصة الحزينة»!
  • مفاجآت كوستاريكا صداع في رأس كولومبيا!
  • فينيسيوس يعد بأداء أفضل للبرازيل أمام باراغواي