الهند – أعلنت الجمارك الهندية أن التبادل التجاري بين الهند وروسيا تضاعف في الأشهر الـ10 الأولى من العام مسجلا 54.7 مليار دولار، وأن روسيا احتلت المركز الـ4 بين أكبر شركاء الهند التجاريين.

وذكرت وكالة “نوفوستي” أن الهند زادت الاستيراد من روسيا بين يناير وأكتوبر من العام الجاري بنسبة 100% إلى 51.4 مليار دولار، فيما زادت صادراتها إلى روسيا بواقع 1.

4 مرة إلى 3.3 مليار دولار، ليبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 54.7 مليار متجاوزا مؤشرات الأعوام السابقة بمرتين.

وحافظت الولايات المتحدة على الصدارة بين شركاء الهند التجاريين رغم انخفاض التجارة معها 9% إلى 99.9 مليار دولار، فيما حلت الصين ثانية بواقع 95.8 مليار دولار.

وجاءت الإمارات في المركز الثالث بـ64 مليار دولار، وروسيا في المركز الرابع بـ54.7 مليار، والسعودية خامسة بواقع 37.3 مليار.

المصدي: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

«الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار

بروكسل (د ب أ)

أخبار ذات صلة علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة ستارمر يؤكد استمرار دعم بريطانيا لأوكرانيا الأزمة الأوكرانية تابع التغطية كاملة

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، أن الحلف سيقدم لأوكرانيا مساعدات عسكرية بقيمة 40 مليار يورو (43 مليار دولار) في عام 2025 وذلك في مؤتمر صحفي أمس.
وقال الأمين العام إن الحلفاء اتفقوا على الحفاظ على هذا التعهد المالي للعام المقبل باعتباره «حداً أدنى» لتلبية احتياجات أوكرانيا في دفاعها ضد الغزو الروسي.
ويجتمع زعماء الناتو في واشنطن الأسبوع المقبل للاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين للحلف وإرسال رسالة دعم قوية لأوكرانيا. لكن التعهد بمبلغ 40 مليار يورو ليس الالتزام المالي متعدد السنوات لدعم أوكرانيا الذي أراد ستولتنبرج أن يتفق عليه الحلفاء.
كما سيراجع التحالف المساعدات العسكرية العام المقبل. كان التعهد المالي متعدد السنوات جزءاً من محاولة الأمين العام للناتو لتعزيز دعم التحالف لأوكرانيا في حالة عودة دونالد ترامب إلى رئاسة الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • بورصة السعودية تستقبل 24 شركة جديدة خلال 2024
  • تركيا.. صادرات الفواكه والخضراوات تبلغ 1.3 مليار دولار
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات إلى 37 مليار دولار في النصف الأول من 2024
  • الوزراء: انخفاض العجز التجاري غير البترولي بنسبة 22.9%
  • ارتفاع صادرات كوريا من السيارات إلى 37 مليار دولار في النصف الأول
  • تركيا.. 18 مليار دولار صادرات السيارات في 6 أشهر
  • الجبو: يواصل العجز في النقد الأجنبي الارتفاع وقد يتجاز الـ10 مليار دولار
  • بنمو 35%.. حجم التمويل متناهي الصغر يسجل 22.7 مليار جنيه خلال 2023
  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • كوريا الجنوبية تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري منذ 32 شهرًا في مايو