من المنتظر خلال الساعات القليلة القادمة، ستتعرض البلاد لظاهرة جوية، تجتاح العديد من المحافظات، حيث يجب توخي الحذر والسير بهدوء على الطرق السريعة لتفادي المخاطر والحوادث.

ظاهرة جوية تجتاح المحافظات خلال ساعات

ومن جهته، قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الظواهر الجوية التي من المتوقع أن تشهدها حالة الطقس اليوم، هو تكون شبورة مائية صباحًا، فضلا عن تعرض البلاد لفرص سقوط أمطار ونشاط رياح أحيانًا.

وأوضحت الأرصاد الجوية في بيانها، أنه تشهد حالة الطقس تكون ظاهرة الشبورة المائية صباحًا قد تكون كثيفة أحيانًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناه ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ماذا قالت الأرصاد عن طقس الثلاثاء؟

ومن المتوقع أن يشهد البلاد الثلاثاء الموافق 26 ديسمير 2023، طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، فيما أكدت الأرصاد تعرض البلاد لطقس مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتتوقع أن يسود طقس بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

وعن حالة الطقس، من المتوقع تعرض البلاد لفرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى بنسبة حدوث (30% تقريبًا).

وتشهد البلاد نشاط رياح أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد" يُنبه من تكون أمطار متوسطة على عسير

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من تكون أمطار متوسطة على منطقة عسير، يصاحبها رياح شديدة السرعة وشبه انعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وبين أن حالة الطقس تلك تشمل: مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، إضافة إلى المناطق المفتوحة والطرق السريعة.
أخبار متعلقة هيئة حقوق الإنسان: أنظمة المملكة تجرّم العنصرية وتكفل المساواةفي 3 مواد.. التعليم تطلق برنامج الاختبارات المعيارية لطلاب الصف الأول الثانويوأوضح المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • ‎هيئة الأرصاد الجوية تكشف توقعات حالة الطقس غدا.. أجواء حارة على القاهرة الكبرى
  • ارتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة ودرجة الحرارة تسجل 34
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)
  • «الأرصاد» تتوقع أمطار وسيول ومنخفضات جوية في الخريف.. هل تصل إلى القاهرة؟
  • طقس حار على مدن ومراكز البحيرة.. والعظمى 34 درجة
  • ظاهرة فلكية تزين سماء العالم خلال ساعات.. ماذا يحدث لـ قمر الحصاد؟
  • تنذر ببرد شديد.. معلومات عن ظاهرة جوية تستمر لشهور وتسبب الأعاصير
  • "الأرصاد" يُنبه من تكون أمطار متوسطة على عسير
  • 3 ظواهر جوية تضرب البلاد.. حالة الطقس اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024