عدن (عدن الغد) خاص:

حصدت كشافة ومرشدات اليمن ١٩ وساما كشافا عربيا في ختام المخيم الكشفي العربي  الـ33 في محمية المرموم بإمارة دبي في دولة الامارات العربية المتحدة،  تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن  محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، وتنظمه جمعية كشافة الإمارات بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية - الإقليم الكشفي العربي، بمشاركة 1500 مشارك من 19 دولة عربية.

 افتتح المخيم في تاريخ ١٥ديسمبر  حتى ٢٥ديسمبر ٢٠٢٣م ،  وشاركت اليمن بوفد ترأسه عبدالرؤوف زين السقاف وكيل  محافظ عدن لشؤون الشباب. 

ونالت محافظة عدن  نصيب الأسد من الأوسمة الكشفية العربية، للمرشدات  ٦ أوسمة كشفية عربية وللكشافة ١٠ أوسمة كشفية عربية ، بينما نالت محافظة حضرموت على وسامي كشاف عربي،  ووسام كشفي عربي لمحافظة مأرب.

ويعد المخيم الكشفي العربي، تجمعًا للكشافة والمرشدات من أنحاء الدول العربية، لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون والتبادل الثقافي بين الشباب العرب. واشتمل المخيم  على إقامة فعاليات متنوعة ،  تضمنت مسابقات كشفية، وورش عمل، وأنشطة ثقافية وفنية تعكس تنوع وثراء التراث العربي، بجانب فعاليات رياضية ومسابقات ترفيهية لتعزيز الروح الرياضية والترابط الاجتماعي بين المشاركين. 

وقال  مدير عام الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان محافظة عدن و القائدة الكشفية الأستاذة "مايسة محمود عشيش "ان هذه المناسبة تحظى  بأهمية كبيرة في تعزيز الروابط الثقافية والاجتماعية بين الشباب العرب، حيث يتم تبادل المعرفة والخبرات والثقافات، وتعزيز القيم العربية الأصيلة، وروابط ثقافة المحبة والألفة بين الأخوة العرب ،  وتوفر الفرصة للشباب العرب للتعرف على  تراثهم الثقافي المشترك وتعزيز الوحدة العربية . 

وأكدت المايسة ان اليمن   تتميز بتنوع ثقافي غني وتعايش مجتمعي مميز، ومن خلال مشاركة مرشدات اليمن في الاحتفالات، تم تسليط الضوء على هذا التنوع والتعريف بتراث الدولة وعاداتها وتقاليدها وأزيائها الشعبية.  كما أكدت على دور وأهمية عمل الكشافة والمرشدات في صقل شخصية الشاب والفتاة وتنمية مهاراتهم الابداعية والابتكارية والحياتية من أجل خدمة و تنمية  الوطن .

وقد حظي كشافة ومرشدات اليمن  بدعم معالي وزير الدولة  محافظ محافظة عدن الأستاذ حامد لملس من خلال زيارته للوفد في المخيم لمشاركتهم  ختام المخيم المتمثلة إحتفالية اليوم العربي الذي تضمن معرض ثقافي تراثي فني ، بالإضافة إلى مشاركته وفد بلادنا دعوة مأدبة  الغذاء التي تلقوها من مدير عام شركة النفط الأسبق الأستاذ عاتق الأحول في مطعم أزال بدبي  الذي دعم وفد بلادنا أيضا بتقديم الوجبات المتنوعة من مختلف المحافظات اليمنية في المعرض الثقافي والتراثي ومبلغا ماليا.

 وقد أشاد الاستاذ لملس بجهود الكشاف والمرشدات وأهمية استمرارهم بتفعيل المبادرات والأنشطة وبدوره سيقوم بدعمهم. وقد أختتم لقاءه معهم بتقديم إكرامية الف درهم لكل مشارك في الوفد، بحضور رئيس الوفد اليمني  القائد الكشفي العربي مشعل الذاعري المفوض العام وعضو جمعية الكشافة العربية، والاستاذة مايسة عشيش مدير عام بحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان المحافظة والأستاذ كتبي عمر كتبي مستشار المحافظ ود.أنور أحمد قاسم وأعضاء الوفد اليمني من القادة و الكشافة  والمرشدات.

ومن جانبه قدم الوفد المشارك الشكر  لوزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس الذي تبنى دعم الفريق المشارك، ووزير الشباب والرياضة رئيس الجمعية نائف البكري، ووزير النقل وللقائد الكشفي العربي مشعل الداعري ورئيس هيئة النقل فارس شعفل ومدير شركة النفط الأسبق الأستاذ عاتق الأحول.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الکشفی العربی

إقرأ أيضاً:

صحف عبرية: ربط غزة بالكهرباء أمر بالغ الأهمية لاستمرار الحرب

نقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن مصادر في الجيش الإسرائيلي قولها إن ربط قطاع غزة بالكهرباء أمر بالغ الأهمية لاستمرار العمليات العسكرية في المنطقة.

 

وأوضحت المصادر أن توفير الكهرباء للقطاع يمكن الجيش من مواصلة عملياته بكفاءة أكبر، حيث يمكن ذلك من استخدام تقنيات متقدمة وتعزيز الاتصالات والمراقبة. وأكدت أن الجيش يعمل على ضمان تزويد المناطق الحيوية بالكهرباء لتسهيل تنفيذ المهام العسكرية والتكتيكية.

 

وتأتي هذه التصريحات في ظل استمرار التوترات والاشتباكات بين القوات الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية في غزة، مع تزايد الضغوط الدولية على الجانبين للتوصل إلى هدنة دائمة وإنهاء النزاع.

 

ولم تعلق السلطات في غزة على هذه الأنباء حتى الآن، بينما تواصل الأوضاع الإنسانية في القطاع تدهورها بسبب استمرار القتال ونقص الموارد الأساسية.

 

الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب يفتتح غدا المؤتمر العربي للمسؤولين عن الأمن السياحي

يفتتح الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان، غدًا الأربعاء، بقاعة الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود، بمقر الأمانة العامة بتونس، المؤتمر العربي الحادي عشر للمسؤولين عن الأمن السياحي.

 

يشارك في هذا المؤتمر ممثلون عن وزارات الداخلية في الدول العربية، فضلاً عن جامعة الدول العربية، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وممثلو الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

 

يناقش المؤتمر عددا من المواضيع المهمة المدرجة على جدول الأعمال، من بينها: تجارب الدول الأعضاء في مجال الأمن السياحي، الاستراتيجية العربية النموذجية المطورة في مجال الأمن السياحي وإجراءات السلامة العامة لحماية المجموعات السياحية من الكوارث الطبيعية. 

 

وسترفع الأمانة العامة توصيات المؤتمر إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب لاتخاذ ما يراه مناسبا بشأنها.

 

سول تستأنف تدريبات بالذخيرة الحية بالقرب من الحدود مع بيونج يانج للمرة الأولى منذ 6 سنوات

استأنفت كوريا الجنوبية اليوم/ الثلاثاء/ تدريبات بالذخيرة الحية في نطاقات المدفعية بالقرب من الحدود مع بيونج يانج للمرة الأولى منذ 6 سنوات، بعد تعليق اتفاقية خفض التوتر بين الكوريتين التي قيدت مثل هذه التدريبات.

 

وذكر الجيش الكوري الجنوبي - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - أن "التدريبات، التي شملت مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طرازي K9 وK105A1، أجريت في نطاقات الخطوط الأمامية في اقليمي غيونغغي وغانغوون".

 

وجاءت هذه الخطوة بعد شهر تقريبًا من تعليق كوريا الجنوبية بالكامل للاتفاقية العسكرية بين الكوريتين لعام 2018 في 4 يونيو الماضي في أعقاب حملات بالونات القمامة التي قامت بها كوريا الشمالية ومحاولات تعطيل إشارات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) بالقرب من الجزر الحدودية.

 

وفي الأسبوع الماضي، استأنفت قوات مشاة البحرية الكورية الجنوبية مناورة واسعة النطاق بالذخيرة الحية، شملت مدافع هاوتزر من طراز K9 وأنظمة إطلاق صواريخ متعددة من طراز تشونمو، للمرة الأولى منذ 7 سنوات على جزر قريبة من الحدود البحرية الغربية بين الكوريتين الخاضعة لحراسة مشددة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج
  • سلام: ‏شكراً لأشقائنا العرب ولكل من يتعاون في سبيل وحدتنا العربية
  • غالاوي يتصدر توجهات الناخبين العرب في بريطانيا بسبب موقفه من غزة
  • صحف عبرية: ربط غزة بالكهرباء أمر بالغ الأهمية لاستمرار الحرب
  • الأمين العام لمجلس الداخلية العرب يفتتح غدا المؤتمر العربي لمسئولي الأمن السياحي
  • «الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي العالمي الإسلامي الثالث بأمريكا
  • نغم يمني في باريس يفوز بالجائزة الأولى عن السهرة الفنية في المهرجان ‎العـربي
  • “نغم يمني في باريس” يفوز بالجائزة الأولى عن السهرة الفنية في المهرجان ‎العـربي للإذاعـة والتلفزيون