يمانيون – متابعات
شهدت الأوساط الإعلامية العربية والإسلامية، الساعات الماضية، سخطا واسعا ضد السعودية والإمارات بسبب دعمهما الصريح للكيان الصهيوني.

جاء ذلك، تزامنا مع كشف صنعاء عن دور إماراتي سعودي في دعم التحالف الأمريكي لحماية “إسرائيل” في البحر الأحمر، في خطوة واضحة للدفاع عن الكيان أمام المعادلة اليمنية التي فرضتها قوات صنعاء ضد سفن الاحتلال، لرفع الحصار عن غزة.

وتحدثت وسائل إعلام عربية عما وصفتها بإمعان السعودية والإمارات بشتى الطرق لدعم الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أن استعدادها للمشاركة في التحالف الأمريكي الذي تم تشكيله لحماية سفن الاحتلال من الضربات اليمنية، يكشف حجم تآمر النظامين ضد الشعب الفلسطيني والعربي.

بدورهم، هاجم ناشطون عرب، في منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، النظامين السعودي والإماراتي، مشيرين إلى أن المال السعودي الإماراتي لم يتوار عن قتل الشعب الفلسطيني في غزة، بل ذهبا لتمويل تحالفات إسرائيلية للتصدي لكل من يحاول دعم غزة ورفع الحصار الصهيوني عنها.

ودعا الناشطون، الشعوب العربية والإسلامية لمحاسبة النظامين السعودي والإماراتي على مساهمتهما في سفك دماء الشعوب طوال العقود الماضية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي

أجرى معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، مباحثات أمس الاربعاء، مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية الفلسطيني الدكتور محمد مصطفى، وذلك بمقر المنظمة في جدة.
واستعرض الجانبان التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وكذلك التحديات المالية والاقتصادية التي يكابدها الشعب الفلسطيني.
وتطرق رئيس الوزراء الفلسطيني إلى أولويات الحكومة الفلسطينية فيما يتعلق بالإغاثة الإنسانية، والانتعاش الاقتصادي وإعادة الإعمار، مؤكداً أهمية تضافر الجهود لاستنهاض مسؤولية المجتمع الدولي تجاه وضع حد لجريمة الإبادة الجماعية وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كاف ومستدام إلى جميع أنحاء قطاع غزة.
وشدد على أهمية تعزيز وحشد الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية بما في ذلك توسيع الاعتراف بدولة فلسطين وحقها في العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.
فيما جدد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي من جانبه، التزام المنظمة الثابت بدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وتعزيز صموده على أرضه، ومواجهة سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • «الكهرباء» تنتهي من إجراء هام لحماية الشعب المرجانية خلال تنفيذ الربط مع السعودية
  • فريق “فالكونز” السعودي يتصدر بطولة “كود: وورزون” بـ 97.2 نقطة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • إب.. 35 مسيرة تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • الحديدة .. 26 مسيرة لأبناء حارس البحر الأحمر بعنوان “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • أسرار “الكنز السعودي” قبالة السواحل العمانية!
  • الجامعة العربية تتخذ جملة من القرارات ضد إسرائيل وتستنكر عرقلة بريطانيا للعدالة
  • اليمن تترأس اجتماعا طارئا في الجامعة العربية خرج بعدة قرارات
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • المنتخبان السعودي والإماراتي إلى نهائي بطولة الديار العربية
  • موعد مباراة السعودية والإمارات في نهائي بطولة غرب آسيا للشباب