تعتبر منحدرات التزلج على الجليد في فصل الشتاء من بين أماكن الجذب السياحي الأكثر شعبية، وبالإضافة إلى المتعة والتشويق الذي يوفرها التزلج، يتاح أيضًا للزوار فرصة فريدة للاستمتاع بظاهرة طبيعية ساحرة تعرف باسم "هالات غبار الألماس".

خلال أيام مشمسة وصافية على منحدرات التزلج، حيث يمكن للمتزلجين أن يشاهدوا ظاهرة جميلة تتكون عندما تتعامد الشمس مع بلورات الثلج في الهواء.

 

دعاء المساء جميل ومكتوب.. اللهم هون برد الشتاء على من لا ملجأ لهم النشرة الدينية| الأزهر: الصوم في الشتاء عبادة عظيمة سهلة الاغتنام.. وهذه أفضل طريقة لعلاج الطفل المحسود

ووفقا للجمعية الفلكية بجدة، تنتج هذه الظاهرة الساحرة هالاتٍ حول الشمس تتضمن حلقاتٍ وأعمدةٍ من الضوء، وتتشكل بفضل انكسار الضوء في بلورات الثلج المعلقة في الهواء.

ما يميز هالات غبار الألماس هو تكوينها الفريد من نوعه. فبدلاً من أن تتكون هذه الهالات من بلورات الثلج العادية التي تطفو في السحب، فإنها تتكون من بلورات الثلج اللامعة التي تشبه الألماس، والتي تُطلق عليها اسم "غبار الألماس".

وبفضل وجود هذه البلورات المتلألئة في الهواء، تتمتع هالات غبار الألماس بجمال استثنائي وتعطي للمشهد منظرًا لا يُنسى.

تحدث ظاهرة هالات غبار الألماس بشكل خاص عندما يتم رش الثلج الصناعي على المنحدرات بواسطة آلات صنع الثلج أو بفعل حركة الزلاجات. في هذه الحالة، تتشكل بلورات الثلج اللامعة في الهواء المحيط بالمتزلجين، وترسم بقعًا من الضوء تضفي سحرًا فريدًا على الهالات.

وتعد مشاهدة هالات غبار الألماس على منحدرات التزلج تجربة ساحرة تستحق الاستمتاع بها. فهذه الظاهرة الفريدة تجمع بين جمال الشمس وسحر الثلج، مما يخلق منظرًا ساحرًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التزلج على الجليد الالماس الشمس الشتاء فی الهواء

إقرأ أيضاً:

تعللت بها إيران لضرب إسرائيل.. ماذا تعرف عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة؟

قالت إيران إن ضرباتها الصاروخية على إسرائيل يوم الثلاثاء، استندت إلى إحدى مواد ميثاق الأمم المتحدة.وقال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي على منصة "إكس" يوم الثلاثاء، إن طهران "مارست حق الدفاع عن النفس بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، وقد استهدفنا فقط المواقع العسكرية والأمنية المسؤولة عن الإبادة الجماعية في غزة ولبنان".
وتابع: "لقد فعلنا ذلك بعد ممارسة قدر كبير من ضبط النفس لمدة شهرين تقريبًا، لإفساح المجال لوقف إطلاق النار في غزة".ميثاق الأمم المتحدةتنتمي المادة 51 إلى الفصل الثامن من ميثاق الأمم المتحدة، الذي يحمل عنوان "التنظيمات الإقليمية".
أخبار متعلقة أمريكا.. 180 قتيلًا بسبب الإعصار هيلينبايدن يعارض الهجوم على المنشآت النووية الإيرانيةتنص هذه المادة على أنه "ليس في ميثاق الأمم المتحدة ما يضعف أو ينتقص الحق الطبيعي للدول، فرادى أو جماعات، في الدفاع عن أنفسهم إذا اعتدت قوة مسلحة على أحد أعضاء الأمم المتحدة.

وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي: #إيران مارست "الدفاع عن النفس" في مواجهة #إسرائيل، وإن تحركها انتهى ما لم "يقرر النظام الإسرائيلي استدعاء المزيد من الانتقام".#اليوم
للمزيد: https://t.co/lSiFKoJSle pic.twitter.com/Kt94VuHn3P— صحيفة اليوم (@alyaum) October 2, 2024
وذلك إلى أن يتخذ مجلس الأمن التدابير اللازمة لحفظ السلم والأمن الدولي، والتدابير التي اتخذها الأعضاء استعمالًا لحق الدفاع عن النفس تبلغ إلى المجلس فورًا".الدفاع عن النفسكما تضيف المادة: "لا تؤثر تلك التدابير بأي حال فيما للمجلس، بمقتضى سلطته ومسؤولياته المستمرة من أحكام هذا الميثاق، من الحق في أن يتخذ في أي وقت ما يرى ضرورة لاتخاذه من الأعمال لحفظ السلم والأمن الدولي أو إعادته إلى نصابه".
وفي وقت سابق قالت الخارجية الإيرانية في بيان بشأن الهجوم الصاروخي على إسرائيل: "تتماشى عمليتنا الدفاعية مع القانون الدولي والحق في الدفاع عن النفس، استهدفنا فقط منشآت عسكرية وأمنية".

مقالات مشابهة

  • المساحة الخضراء تسيطر على القطب الجنوبي.. ماذا يحدث في قارة الثلج؟
  • طفل كبير سيئ المزاج.. ماذا تعرف عن طفرة النمو في المراهقة؟
  • بعد إصابة سيدة تركيا لمدة 12 يوما.. ماذا تعرف عن نوبة العطس؟
  • بعد نقل العاصمة السودانية لها.. ماذا تعرف عن منطقة عطبرة؟
  • بعد سيطرة الجيش السوداني عليه.. ماذا تعرف عن جبل مويه بولاية سنار؟
  • ماذا تعرف عن الصواريخ الـ”فرط صوتية” وهل تمتلكها إيران وما خطورتها؟
  • تعللت بها إيران لضرب إسرائيل.. ماذا تعرف عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة؟
  • بعد اجتياح الاحتلال الإسرائيلي البري لجنوب لبنان.. ماذا تعرف عن الفرقة 98؟
  • يوفر فرص عمل ويقلل تلوث الهواء.. تعرف على أهداف مشروع النمو الأخضر الشامل (IGGE)
  • هل تعاني من التهاب الأذن أثناء نزلات البرد؟ تعرف على أسبابه وطرق علاجه!