عواصم - وكالات:
قال موقع «واللا» العبري، الأحد، إنه حصل على معلومات تفيد بأن حزب الله سحب «قوة الرضوان» من بعض المواقع على الحدود مع إسرائيل، معللًا الانسحاب بمخاوف الميليشيا اللبنانية من دقة الصواريخ التي تستخدمها إسرائيل.
وذكر الموقع، أن الأمين العام للمنظمة بدأ يفكر في مسار آخر للحرب؛ ما أدى إلى سحبه عناصر من «قوة الرضوان» من بعض النقاط في جنوب لبنان باتجاه الشمال، خشية قيام إسرائيل بهجوم استباقي.


ولفت إلى أن الأيام الأخيرة شهدت تسريب معلومات استخبارية بأن انسحاب عناصر «قوة الرضوان» جاء عقب مقتل العديد منهم بشكل يومي، فضلًا عن استهداف البنى التحتية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا قوة الرضوان

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: هجوم إسرائيل المتكرر على لبنان يخالف القانون الدولي

قال ربيع الهبر أستاذ العلوم السياسية، إنّه لا يجوز لأي دولة عبور حدود دولة أخرى خارج ماهية الدفاع عن النفس وذلك وفقًا لنصوص القانون الدولي، موضحا أنّ السلطات الإسرائيلية تقول إنّها ستعبر الحدود اللبنانية للدفاع عن أراضيها ولكن هذا ما لا يحدث، كما كانت هناك اشتباكات على الحدود بين الطرفين ولم يقوم حزب الله بمهاجمة الحدود اللبنانية الإسرائيلية، بالتالي أي هجوم على الأراضي اللبنانية يعتبر اعتداء على لبنان.

تطبيق قرار مجلس الأمن 1701

وأضاف «الهبر»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد عيد عبر قناة «القاهرة الإخبارية» أنّ المجتمع الدولي يرغب تطبيق قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701، والذي يهدف إلى حل النزاع اللبناني الإسرائيلي ويدفع المجتمع الدولي بهذا الاتجاه خاصة الولايات المتحدة الأمريكية التي أرسلت مندوبها مرارًا وتكرارًا إلى لبنان من أجل تطبيق هذا القرار، مشيرًا إلى أنّ الإسرائيليين لم يطبقوا هذا القرار أيضا وقاموا بخرقه من خلال استمرار غاراتهم الجوية فوق لبنان وانتهاك المياه الإقليمية اللبنانية.

 استمرار الاعتداءات الإسرائيلية

وأردف أستاذ العلوم السياسية أنّ الاعتداءات الإسرائيلية تستمر كما هي على الحدود اللبنانية، إذ إنّ هناك اشتباكات متواصلة بين الطرفين، لافتا إلى أنّه ليس هناك من رادع دولي أو أممي وجميع الجهود انتهت بالفشل.

مقالات مشابهة

  • هجوم مباغت سيستهدف إسرائيل بالصواريخ والمُسيرات.. وواشنطن تبلغ تل أبيب بتفاصيل هجوم إيراني وشك
  • شاهد: إسرائيل تزعم تنفيذ 70 عملية سرية خاصة واكشف وثائق في أنفاق "الرضوان" تهدف لاحتلال الجليل
  • مسئول بالبيت الأبيض: حصلنا على معلومات استخباراتية لاستعداد إيران شن هجوم على إسرائيل
  • البيت الأبيض: معلومات عن هجوم إيراني قريب جدا على إسرائيل
  • مسؤول أميركي: معلومات عن هجوم إيراني قريب جدا على إسرائيل
  • بعد إعلان جيش الاحتلال.. معلومات عن الهجوم البري الإسرائيلي على لبنان
  • أستاذ علوم سياسية: هجوم إسرائيل المتكرر على لبنان يخالف القانون الدولي
  • ‏نعيم قاسم: حزب الله جاهز للتصدي لأي توغل بري إسرائيلي في جنوب لبنان
  • مصدر إسرائيلي: المستهدف في الضاحية الجنوبية ليس "أبو علي رضا" قائد وحدة بدر بحزب الله
  • طيران مسير إسرائيلي في سماء بيروت