كتب- حسن مرسي:

علق إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب فى اتحاد الصناعات، على أسباب ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلي بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، موضحًا أن الارتفاعات الكبيرة للبورصات العالمية انعكست على مصر وما يحدث الآن.

وأضاف "واصف"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي أم سي"، مع الإعلامي أسامة كمال، عبر شاشة "دي أم سي"، أن الارتفاعات في أسعار الذهب سببه التسارع بشراء الذهب وتخزينه عند حدوث الأزمات، مما يؤدى للارتفاع بشكل أكبر وإحداث أزمة.

وأشار إلى أن البعض يؤجل بيع ذهبه عندما يرى ارتفاعا في أسعار فتحدث فجوة في العرض والطلب وهو أيضًا سبب الارتفاع الجنوني في الأسعار، مؤكدًا أن الذهب يتحرك محليا فقط فى الصعود، موجهًا نصيحة بعدم شراء الذهب وهو في أعلى نقطة له، وتابع: "الذهب وصل إلى أعلى نقطة له فى تاريخ مصر بـ3200 جنيه والسعر في مصر مبالغ فيه عن الطبيعي".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الحرب في السودان فانتازي سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 سعر الذهب رئيس شعبة الذهب الذهب يصل لأعلى سعر إيهاب واصف أسباب ارتفاع أسعار الذهب المعدن الأصفر طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع عن مستوياته القياسية بعد تلميحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة

المناطق_متابعات

تحوم أسعار الذهب دون مستوياتها القياسية المرتفعة الأخيرة يوم الثلاثاء بعد أن خفف رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي التوقعات بمزيد من التخفيضات الكبيرة في أسعار الفائدة هذا العام، فيما يتطلع المستثمرون إلى سلسلة من بيانات العمل هذا الأسبوع لاستخلاص المزيد من الأفكار.

وبحلول الساعة 03:35 بتوقيت جرينتش استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2635.58 دولار للأوقية (الأونصة)، متراجعا عن أعلى مستوى قياسي بلغ 2685.42 دولار الذي سجله يوم الخميس. وهبطت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1 بالمئة إلى 2657.00 دولار، بحسب(رويترز).

أخبار قد تهمك الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية 27 سبتمبر 2024 - 9:50 صباحًا الذهب يستقر قرب مستويات قياسية مرتفعة 26 سبتمبر 2024 - 8:40 صباحًا

وأشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الاثنين إلى أن البنك المركزي من المرجح أن يسعى إلى خفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في المستقبل وأنه ليس “في عجلة من أمره” بعد أن عززت البيانات الجديدة الثقة في النمو الاقتصادي المستمر وإنفاق المستهلكين.

وفي المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 31.27 دولار للأوقية، وربح البلاتين 0.7 بالمئة إلى 982.70 دولار، وانخفض البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 998.37 دولار.

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات أسعار الذهب عالميا.. «تراجع مؤقت»
  • ارتفاع أسعار الذهب في مصر: العوامل العالمية تزيد من جاذبية المعدن الثمين
  • تراجع أسعار الذهب وسط انتعاش الدولار وتصاعد أحداث الشرق الأوسط
  • توقعات الذهب حول العالم.. التوترات تشعل المعدن الأصفر
  • بعد تراجعه بقيمة 160 جنيها.. عضو شعبة الذهب يكشف سبب ‏انخفاض سعر الجنيه الذهب
  • الذهب يرتفع بعد تصريحات رئيس الفيدرالي
  • خبير اقتصادي: توقعات بمزيد من الارتفاعات في أسعار الذهب عالميا
  • الذهب يتراجع عن مستوياته القياسية بعد تلميحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة
  • تراجع الأصفر.. سعر الذهب الآن في سوق الصاغة
  • انخفاض طفيف.. أسعار المعدن الاصفر في الأسواق العراقية