صحيفة الاتحاد:
2024-07-07@23:14:11 GMT

الصين تدعو إلى وقف القتال في غزة

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

بكين (وكالات)

أخبار ذات صلة انتشار «الجدري» وأمراض جلدية بين النازحين في غزة المتحدث الإقليمي باسم الـ«يونيسيف» لـ«الاتحاد»: وقف إطلاق النار السبيل الوحيد لضمان سلامة وحماية أطفال غزة

عبرت متحدثة باسم الخارجية الصينية عن أملها في تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي الخاص بتسريع دخول المساعدات إلى غزة، مشيرة إلى أن القطاع يحتاج إلى المزيد من المساعدات الإنسانية في الوقت الحالي.

 
وقالت المتحدثة هوا تشونينج، على منصة «إكس»، إن ثمة حاجة أيضاً للآلية لمراقبة تدفق إمدادات المساعدات.
وأضافت: «مع ذلك، يظل وقف إطلاق النار أولوية قصوى».
وفي وقت سابق أمس، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الحرب في غزة لا تقترب من النهاية، ونفى ما وصفه بـ«التكهنات الإعلامية الخاطئة» بأن حكومته قد تدعو إلى وقف القتال في القطاع.
وأضاف نتنياهو لنواب من حزبه ليكود: «لسنا بصدد التوقف، نحن مستمرون في القتال، وسنكثف القتال في الأيام المقبلة، وسيستغرق القتال وقتاً طويلاً، ولم يقترب من النهاية».
وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة عن سقوط 250 فلسطينياً وإصابة 500 آخرين جراء القصف على القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية.
كما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة أن عدد ضحايا الحرب على القطاع ارتفع إلى 20 ألفاً و674 شخصاً فيما زاد عدد المصابين عن 54 ألفاً منذ 7 أكتوبر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الصين فلسطين إسرائيل غزة مجلس الأمن الدولي فی غزة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات لغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من معبر رفح، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل منع دخول المساعدات الإنسانية والاغاثية إلى الأشقاء في غزة من خلال معبر كرم أبو سالم حتى بعد الاتفاق المصري الأمريكي لدخول المساعدات بشكل مؤقت عبر المعبر لحين الوصول إلى آلية أو اتفاق للعمل من خلال عمل معبر رفح البري.

وأضاف إبراهيم اليوم السبت، خلال مداخلة ببرنامج "جولة المراسلين" المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن اليوم هو الرابع على التوالي الذي تمنع فيه سلطات الاحتلال دخول المساعدات إلى القطاع بالإضافة إلى كونه اليوم الثاني على التوالي الذي تمنع فيه السلطات دخول الوقود إلى القطاع، وذلك في ظل تفاقم الأوضاع الكارثية والإنسانية في غزة وتصاعد التصريحات من داخل القطاع آخرها التصريح الصادر عن وزارة الصحة الفلسطينية الذي يؤكد أنها تتبع إجراءات تقشفية قاسية حتى لا ينفذ الوقود وتنهار المنظومة الصحية داخل القطاع.

وأوضح أن الاحتلال يعمل على شح المساعدات التي تدخل للقطاع وتعمل على قلة وندرة هذه المساعدات داخل غزة لزيادة الوضع تأزمًا.

مقالات مشابهة

  • المجاعة الكارثية
  • المتحدث باسم كتائب القسام: قدرة المقاومة على القتال والصمود وإرادة مواجهة العدو باتت أكبر
  • في مؤتمر معا لوقف الحرب.. السيسي يستقبل وفدا سودانيا بحضور سعودي إماراتي قطري
  • جيش الاحتلال يواصل احتلال معابر غزة لليوم 62 / فيديو
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات لغزة
  • الاتحاد الأوروبي: أوامر الإخلاء الإسرائيلية في غزة تفاقم الوضع الإنساني الكارثي
  • منى مينا تدعو الأطباء لحضور عمومية 12 يوليو لمناقشة قانون تأجير المستشفيات الحكومية وحماية حقوق الأطباء
  • بدء المرحلة الثالثة في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • بيروت تدعو كندا لاستخدام نفوذها لوقف إطلاق النار في جنوب لبنان