تحدث مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن الإصابات في صفوف الفريق خلال مباراة فريقه وسيراميكا كليوباترا في نصف نهائي بطولة كأس السوبر المصري، على ملعب محمد بن زايد بأبو ظبي بالإمارات والتى انتهت بفوز الأحمر بهدف نظيف بشق الأنفس في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وقال كولر إن محمد الشناوي سوف يجري أشعة لتقييم موقفه وتحديد فرصه في المشاركة أمام مودرن فيوتشر، ونفس الأمر ينطبق على ياسر إبراهيم، وأنه فضل خروجهما بعد شكوى الثنائي.

وعبر مارسيل كولر  عبر عن سعادته بالفوز الذي حققه الأهلي على سيراميكا كليوباترا بهدف دون رد، وتأهله إلى نهائي كأس السوبر المصري للأندية الأبطال المقام في الإمارات.

وقال كولر خلال وقائع المؤتمر الصحفي: الأهلي خاض مباراة قوية أمام منافس صعب. قدمنا مباراة كبيرة أمام سيراميكا بعد العودة من المشاركة في كأس العالم للأندية واللعب أمام مستويات عالية.

واسترسل قائلاً: جميع اللاعبين أدوا ما عليهم وسعيد بالأداء وخلق العديد من الفرص، رغم أننا لم نسجل بقدر الفرص التي أتيحت لنا ولكن الفوز جاء مكافأة للأهلي على ما قدمه خلال المباراة.

وأشاد المدير الفني بالأداء الدفاعي الذي قدمه لاعبو الفريق خلال المباراة.

وأكد كولر أن طريق الأهلي للتتويج بلقب السوبر المصري لن يكون سهلًا، خاصة أن مودرن فيوتشر الطرف الثاني في نهائي البطولة قدم مباراة كبيرة في نصف النهائي وحقق الفوز على بيراميدز، ومواجهته أمام الأهلي سوف تكون في غاية الصعوبة.

وتطرق إلى الحديث عن محمود كهربا، مؤكدًا أنه شارك في جميع المباريات التي خاضها الفريق في كأس العالم للأندية وفضل إراحته اليوم، وأن حاله مثل الكثير من اللاعبين، الذين كان يرغب في إراحتهم ولكنه حافظ على قوام الفريق.

وواصل كولر حديثه: خلال الأيام الثلاثة المقبلة سوف نرى مدى جاهزية اللاعبين بدنيًّا لحسم المشاركين في نهائي كأس السوبر.

وأوضح أنه كمدرب قام بوضع تصور لكافة الاحتمالات خلال المباراة من البداية، وكان مستعدًّا في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل واللجوء إلى ركلات الترجيح، مع وجود الثقة الكاملة لديه في فوز الأهلي بالمباراة وهو ما حدث بالفعل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مارسيل كولر بطولة كأس السوبر المصري وسيراميكا كليوباترا كأس السوبر المصري السوبر المصري الأهلى محمد الشناوي مودرن فيوتشر ياسر ابراهيم

إقرأ أيضاً:

نجم الزمالك السابق: بنتايك هو نجم لقاء السوبر الإفريقي.. محمد الشناوي كان بإمكانه التصدى لركلات الترجيح

 

أكد فاروق جعفر نجم نادي الزمالك السابق، أن مواجهات الأهلي والزمالك دائما ستظل خارج التوقعات، والفريق الذي يستعد بقوة ويلعب بروح وحماس هو من يحقق الفوز، مشددا على أن الأهلي يمتلك عناصر جيدة لكنه لم يستعد جيدًا للقاء.

وقال جعفر عبر بوكس تو بوكس على قناة etc: "الأهلي لم يذهب سوى بكرات معدودة في الشوط الأول، والشوط الثاني انقلبت الأمور لصالح الزمالك الذي كان هدد مرمى الفريق الأبيض، والفريق الأحمر تأثر فنيًا بسبب عدة عوامل منها القناعة بالمكسب لدى العديد من الجماهير، بينما حضر الزمالك جيدًا للمباراة بنجاح واستطاع الفوز بالسوبر الإفريقي".

وأضاف: "جوميز قام بتجهيز لاعبيه جيدًا فنيا وبدنيا، ومباراة الأهلي والزمالك دائمًا تكون الأهداف من أخطاء، وناصر منسي نجح في استغلال خطأ ياسر إبراهيم مدافع الأهلي، ومحمود بنتايك ظهير أيسر الزمالك كان من نجوم المباراة رغم انضمامه منذ فترة قصيرة وقدم مستوى جيدًا، بينما عطية الله كان سببًا في استقبال الأهلي للهدف".

شبانة: الأهلي لعب أسوأ مباراة له أمام الزمالك في آخر 5 سنوات.. والأبيض يستحق السوبر الإفريقي شيكابالا: بنتايك صفقة سوبر.. ومشهد أديبايور في السوبر "حاجة 13 خالص"

وأكمل: "كولر أخطأ في سحب مروان عطية بينما قرر الإبقاء على أكرم توفيق وهو يُعاني من الإصابة، والأخير لم يكن جيدًا، كولر فرغ وسط ملعب الأهلي وافتقد الاستحواذ بجانب الأخطاء الدفاعية الآخرى، والزمالك لم يستغل العديد من أخطاء الأهلي ولم يكن أحد يتوقع حدوثها خلال المباراة".

وتابع: "وسام أبوعلي لم يحظى بمساعدة الأطراف أو الوسط، كان من الصعب أن يسجل الأهلي في شباك الزمالك في ظل ابتعاد اللاعبين عن حالتهم المعروفة، بينما تفوق الزمالك دفاعيًا، ومعدل اللياقة البدنية تراجع بشكل واضح للاعبي الأهلي".

وزاد: "لاعبي الزمالك عندما وجدوا الأهلي في هذه الحالة كانوا يسعون وراء الفوز بكل قوة وبعد التعادل كان من الممكن تحقيق الانتصار لو امتد وقت اللقاء، وفي النهاية كان من الوارد فوز اي فريق خلال الـ90 دقيقة، وعجبني بنتايك من صفوف الزمالك في هذه المباراة".

وتابع: "كولر دائما يتأخر في التغييرات، أفشة لا يجيد النواحي الدفاعية، وكان يجب وجود عمرو السولية بدلا من اكرم توفيق، مع مشاركة رضا سليم في وقت مبكر من الشوط الثاني".

وأشار إلى أن محمد الشناوي لم يكن موفقا في ركلات الجزاء مطلقا رغم ان بعض الالعاب كانوا في متناول يديه، بينما محمد عواد كان أكثر تركيزًا ونجح في التصدى للعبة واحدة ساهمت في الانتصار".

وأوضح أن جوزيه جوميز جازف خلال اللقاء ونجح في الخروج بالتعادل، وفاز باللقاء في النهاية بركلات الترجيح.

مقالات مشابهة

  • يانكون يتحرك لحل أزمة الشناوي في الأهلي
  • الشناوي: ناصر منسي توقع تسجيل هدفه في الأهلي
  • ناصر منسي: جمهور الأهلي لم يخيفني وسجلت في الشناوي بذكاء
  • كيف ظهر لاعبو الأهلي بعد خسارة السوبر أمام الزمالك؟.. «إغماء ودعاء»
  • نجم الزمالك السابق: بنتايك هو نجم لقاء السوبر الإفريقي.. محمد الشناوي كان بإمكانه التصدى لركلات الترجيح
  • غضب في الأهلي بسبب تسريب مران الفريق قبل السوبر
  • شبانة: الأهلي لعب أسوأ مباراة له أمام الزمالك في آخر 5 سنوات.. والأبيض يستحق السوبر الإفريقي
  • خالد الغندور: غضب في الأهلي بسبب تسريب مران الفريق قبل السوبر
  • السوبر جلوب.. موعد مباراة الأهلي القادمة في نصف نهائي كأس العالم للأندية
  • قائد الأهلي السابق: الفريق يحتاج لمدير كرة قوي بسبب تصرفات اللاعبين