الأسبوع:
2024-07-05@11:57:38 GMT

متى نشتري الذهب؟.. رئيس الشعبة باتحاد الصناعات يجيب

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

متى نشتري الذهب؟.. رئيس الشعبة باتحاد الصناعات يجيب

سعر الذهب.. مع الارتفاع المتوالي لـ أسعار الذهب، أصبح المعدن الأصفر محل تساؤلات وبحث على جوجل، وبات السؤال الأكثر إلحاحا لدى محبي الذهب، خاصة للمستثمرين، وللمقبلين على مشروع زواج، أصبح التساؤل المطروح متى نشتري الذهب؟ وهل شراؤه الآن يعد استثمارا جيدا أم خطيئة قد يقع فيه المستثمرون؟

إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات المصري قال، إن "البورصات العالمية شهدت ارتفاعا ملحوظا في تعاملات الأسبوع الماضي، الأمر الذي نتج عنه زيادة محلية، ولكنها لا تتناسب مع الزيادة العالمية.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، عبر برنامج "مساء dmc" المذاع على شاشة "dmc"، مساء الإثنين، إن "سبب زيادة سعر الذهب المبالغ فيه اليوم، لتكالب المواطنين على الشراء، ظنا منهم أن السعر سيظل مرتفعا كدافع استثماري".

وتابع: "الإقبال الكثيف على الشراء يخلق فجوة بين العرض والطلب، وينعكس على ذلك زيادة واضحة في الأسعار"، ناصحا المواطنين بعدم شراء الذهب الآن".

وأوضح أن الثقافة الاستثمارية، تعني ضرورة اقتناء المعدن الأصفر في ظل انخفاض سعره لا ارتفاعه، خصوصا وأن الأسعار بلغت اليوم أعلى ارتفاع تاريخي داخل مصر.

وتمنى أن تنخفض الأسعار مجددا تزامنا مع افتتاح بعض البورصات العالمية مجددا، مضيفا: "خلال ساعات بورصة هونج كونج ستفتح، ونأمل في انخفاض السعر، ولكن يجب أيضا تراجع معدل الشراء".

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

(الحكومة.. وحدوتة الأسعار العالمية)

للأسف الشديد لدينا حكومات مصرية لا تعرف شيئًا عن قصة الأسعار العالمية إلا عند تسعير الخدمات، من ماء وكهرباء وغاز وبنزين أيضًا، بل وتظل تعايرنا وتتفضل علينا قائلة شوف أسعار البنزين فى أوروبا وأمريكا وأى دولة عربية كام، وأسعاره عندنا فى مصر كام؟!
طيب يا جماعة علشان المقارنة تبقى عادلة شوية، لازم تذكروا لنا مقارنة المرتبات بالأسعار العالمية هيه كمان، والمواطن هناك دخله من عمله كام، والمزايا التى يحصل عليها من عمله هناك إيه؟!
ولا أنتم ما تعرفوش بحكاية العالمية دى، إلا فى تسعير خدماتكم وبيع سلعكم للمواطنين!!
فللأسف الشديد لو نظرنا لدخل المواطن فى الكثير من الدول المجاورة، سنصاب بالدهشة وخيبة الأمل على دخل المواطن المصرى، وأنا هنا لا أقارن بين دخل المواطن فى مصر مقارنة مع دخل شقيقه فى دول الخليج، حاشا لله فأنا أعرف حدودى جيدًا وأدرك أن هناك فرقًا كبيرًا بيننا وبينهم.. ولكن لنقارن بين دخل المواطن فى مصر مع دخل المواطن فى الدول المجاورة التى نسميها نحن بالدول المنكوبة، والتى ضربتها الحروب والثورات الهدامة، هنا ستكتشف أيضًا أن دخل المواطن هناك أعلى بكثير من دخل المواطن المصرى، بل وأسعار السلع والخدمات هناك أرخص كثيرًا من مصر!!
طب إزاى ياعم الحاج.. هو ده كلام برضه؟!
المشكلة فى مصر أن الحكومة باتت تنافس القطاع الخاص فى رفع الأسعار، فهل يتخيل أحد أن الحكومة تطرح شققًا للغلابة بأسعار تتجاوز المليون جنيه.. بل وشققًا للشباب المقبلين على الزواج بأسعار تتجاوز المليون جنيه.. طيب فى شرع مين ده؟!
يعنى يا حكومة إنت واخدة الأرض مجانًا فى صحارى مصر، وحتى مواد البناء تأتى لكم بأسعار أقل كثيرا من تلك التى يشترى بها المواطن الغلبان.. فكيف تعرضوا الشقق بهذه الأسعار التعجيزية، والتى يعجز الكثير من الشعب على دفعها!!
وهنا القطاع الخاص أيضًا بيرفع أسعاره هو الآخر ويقولك اشمعنا الحكومة بتعرض بالملايين.. فهل أعرض أنا أقل من أسعار الحكومة نفسها؟!
يعنى يا حكومة انتم تقودي مسيرة الغلاء فى مصر.. والحجة البليدة حدوتة الأسعار العالمية.. طيب ياخوانا ادفعولنا مرتباتنا هى كمان.. بالأسعار العالمية بتاعتكم دى!!

 

مقالات مشابهة

  • انخفاض ملحوظ في الإنفاق الصحي من جيب المواطن بشهادة الصحة العالمية
  • عصابة تسرق محل ذهب في الحديدة
  • اتحاد الصناعات: نتطلع إلى زيادة حجم صادرات القطاع بعد تعهدات الحكومة الجديدة
  • مستقرا عند 3175 جنيهًا للجرام.. سعر الذهب في مصر يستفيد من حركة البورصة العالمية
  • أسعار الذهب العالمية تحافظ على مكاسبها في بداية تعاملات اليوم
  • انخفاض سعر الذهب في ختام التعاملات.. اعرف عيار 21 بكام بالتحديث الأخير
  • استقرار أسعار الذهب في مصر وسط تقلبات السوق العالمية: الأربعاء 3 يوليو 2024
  • عيار 21 يسجل 3180 جنيهًا .. صعود أسعار الذهب اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • استقرار سعر الذهب في مصر اليوم 3 يوليو 2024
  • (الحكومة.. وحدوتة الأسعار العالمية)