كرَّم المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الإسكندرية، الطالب نصر محمد كمال الفائز بالمركز الأول في مسابقة المهارات الوطنية للتعليم الفني، الذي انضم ضمن الفريق المصري المشارك في المسابقة العالمية للمهارات (world skills) المقامة في مدينة ليون بفرنسا خلال الفترة من 10 إلى 15 سبتمبر 2024، المشارك فيها 1515 طالبا وطالبة في 15 مهارة مختلفة، وقد فاز الطالب نصر محمد كمال في مهارة (تكنولوجيا المياه).

النجاح لم يأت صدفة

وأكّد المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية لـ«الوطن» أنّ هذا النجاح لم يأت من محض الصدفة، ولكنه نتاج للدعم المستمر والعمل الدؤب، مع توفير كل الإمكانيات التي تؤهل أبنائنا الطلبة للسير على طريق التفوق، وهذا يؤكد نجاح المدرسة الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية.

وحضر التكريم المهندس جويدة علي سليمان، رئيس قطاع إنتاج وتوزيع المنطقة الجنوبية، والمشرف العام علي المدرسة، وياسر متولي، مدير المدرسة ولفيف من قيادات الشركة.

وكرّم الدكتور عربي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم، الطالب نصر محمد كمال بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بإدارة العامرية، لحصوله على المركز الأول في المسابقة الوطنية للمهارات مصر.

وأوضح «أبوزيد» أنّ المسابقة أقيمت كجزء من استعداد مصر للمشاركة في المسابقة العالمية للمهارات WorldSkills في مدينة ليون بفرنسا في سبتمبر2024، وجرى إجراء اختبارات المرحلة الأولى للمسابقة في 15 مهارة مختلفة وفاز الطالب في مسابقة تكنولوجيا المياه.

واختتم بالإشارة إلى أنّ الهدف من المسابقة صقل المواهب لدى الطلاب من خلال رعايتهم وتدريبهم على الإبداع والابتكار، وتزويدهم بالوسائل المعرفية التي تؤهلهم للتفوق في مسيرتهم المهنية، من أجل المساهمة بشكلٍ فعّال في بناء الدولة وتحقيق ريادتها في مختلف مجالات التنمية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم الإسكندرية مياة الإسكندرية التعليم الفنى المهارات الوطنية

إقرأ أيضاً:

شكوى طلاب الثانوية العامة من امتحان اللغة الأجنبية الثانية في الإسكندرية

خرج طلاب الثانوية العامة اليوم يشكون، من لجنة إمتحانات مادة اللغة الأجنبية التانية والتي تضم اللغة الفرنسية والإيطالية والإلمانية بمدرسة أحمد بدوي الاعدادية التابعة لادرة المنتزة التعليمية في الإسكندرية.

وقال الطالب محمد أحمد "للفجر" "الفرنساوي صعب جدًا وخصوصًا القطعة ومحتاجة وقت كبير للتفكير" وأفاد أحد الطلاب أن اللغة الإيطالية جاءت سهلة باستثناء القواعد، بينما أشارت أحد الطالبات بوسطية امتحان اللغة الإلمانية فهو في مستوى الطالب المتوسط وشهدت المدرسة بكاء بعض الطالبات عند الخروج من اللجنة أيضًا.

 

مقالات مشابهة

  • مسؤول هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد منظومة مياه الشرب بالشروق
  • الحالات والأوراق المطلوبة لاستعاضة التابلت المدرسي (خطاب هام من التعليم للمديريات)
  • مساعد نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" يتفقد سير العمل بمنظومة مياه الشرب بمدينة الشروق
  • مسؤولو الإسكان يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب بمدينة الشروق
  • شكوى طلاب الثانوية العامة من امتحان اللغة الأجنبية الثانية في الإسكندرية
  • «شباب الصحفيين»: رئيس شركة مياه البحيرة ينهي أزمة كبيرة لسكان عزبة الشيخ الكبرى
  • فتح باب التقديم للالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية 2024
  • فتح باب التقديم للالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية
  • البدء بتنفيذ مشروع استراتيجي لحل مشكلة مياه الشرب في قضاء جمجمال بالسليمانية
  • بحد أدنى ٢٦٠ درجة.. بدء تقدم خريجي الإعدادية لمدرسة مياه بني سويف