قال أسامة أحمد السيد، سكرتير عام محافظة شمال سيناء، إنه خلال الفترة الماضية تمت محاربة الإرهاب وتنمية سيناء من جميع النواحي وبدأت بتوجيهات من الرئيس السيسي منذ عام 2014 لإعادة إعمار سيناء، وذلك من خلال التجمعات التنموية بوسط سيناء.

كل فرصة بمليون و200 ألف بمقدار 5 أفدنة

وأضاف «السيد» خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «مساء dmc» المذاع عبر شاشة «dmc»، إن المرحلة الأولى بدأت في مركز «الحسنة» ومركز «نخل» وكانت بـ980 فرصة للمواطنين، وتم الإعلان عنها على مواقع هيئة الاستثمار، وبدأت التقديم لها وكان يوجد تكاثف عليها لأنها مدعمة من الدولة فكل فرصة بمليون و200 ألف بمقدار 5 أفدنة ويتم دفعها على فترات كنوع من التيسير على المواطنين.

وتابع أن محافظة شمال سيناء 6 مراكز منها 4 على الطول الساحل ومنهم حدودنا مع فلسطين وهي الحد الجنوبي لمحافظة شمال سيناء، لافتًا إلى أنه تم تخصيص وسط سيناء لوجود كثافة قليلة بها وبحاجة لوجود السكان بها عكس السواحل الشمالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيناء تجمعات تنموية إعمار محافظة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يلتقي البطل الأولمبي محمد السيد لبحث برامج التأهيل والإعداد للمرحلة المقبلة

في إطار حرص الدولة على دعم الرياضيين المصريين لمواصلة انجازاتهم، التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالبطل الأولمبي، محمد السيد، المتوج ببرونزية باريس في سلاح السيف، لمناقشة برامج التأهيل والإعداد للمرحلة القادمة.

جاء هذا اللقاء في أعقاب الإنجاز الكبير الذي حققه البطل الأولمبي محمد السيد في أولمبياد باريس، حيث تناول اللقاء الحديث عن الخطط المستقبلية للبطل الأوليمبي محمد السيد، ومشاركاته المقبلة في البطولة الدولية.

وقد أكد وزير الشباب والرياضة على أهمية هذا اللقاء، مشيراً إلى أن البطل الأولمبي محمد السيد يمثل قدوة حسنة للشباب المصري والرياضيين المصريين، وأن الوزارة حريصة على توفير كافة الإمكانيات لتحقيق المزيد من الإنجازات على المستوى الدولي، داعياً الشباب المصري إلى الاستفادة من الفرص المتاحة لهم، والعمل بجد لتحقيق أحلامهم.

ومن جانبه، أعرب البطل الأولمبي محمد السيد عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكداً على أهمية الدور الذي تلعبه الدولة في دعم الرياضيين المصريين، ووعد ببذل قصارى جهده للمساهمة في رفع علم مصر عالياً في كافة المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • فرص عمل جديدة في فنادق ومنتجعات جنوب سيناء.. رواتب مجزية
  • محافظ مطروح: توسعة مدرسة الجراولة لتصل إلى 5 أفدنة
  • استشهاد 6 فلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف أسرة في منزلها بمدينة غزة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل سفير ألمانيا ومدير برنامج الأغذية العالمي 
  • قافلة سكانية متكاملة بقرية القصيمة في وسط سيناء
  • كيف تسهم وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة الدولة والسوق؟
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي البطل الأولمبي محمد السيد لبحث برامج التأهيل والإعداد للمرحلة المقبلة
  • وزير الشباب يلتقي البطل الأولمبي محمد السيد لبحث برامج التأهيل والإعداد للمرحلة القادمة
  • عضو التحالف الوطني في شمال سيناء: توزيع 200 وجبة ساخنة على الأسر الأولى بالرعاية
  • كيف وفرت «التضامن» حماية اجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة؟