صحيفة الخليج:
2024-07-01@17:20:21 GMT

41 معتمراً يؤدون المناسك ضمن «عُمرة العُمر»

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

41 معتمراً يؤدون المناسك ضمن «عُمرة العُمر»

دبي: الخليج

أنجزت جمعية دار البر نسخة جديدة من مشروعها الخيري (عُمرة العُمر)، بمشاركة 41 معتمراً، من ذوي الدخل المحدود والمستحقين، غير القادرين على أداء المناسك مادياً، من جنسيات مختلفة.

وأكد الدكتور محمد سهيل المهيري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للجمعية، أن دار البر تواصل تنفيذ المشروع الخيري الديني بنجاح للعام الحادي عشر على التوالي، حيث كانت بداية المشروع في عام 2012، ليصل إجمالي عدد رحلات المشروع إلى 31 رحلة حتى الآن.

وأوضح أن المشروع الخيري يهدف إلى مساعدة غير القادرين مادياً على أداء مناسك العمرة، ممن لم يسبق لهم أداؤها، وغرس الوعي الشرعي والنصح والإرشاد بين المعتمرين، إلى جانب ترجمة وتفعيل أحد الأهداف الاستراتيجية للجمعية، المتمثل في تقديم خدمات نفعية لإسعاد المجتمعات، لافتاً إلى أن الرحلة توزعت بين 4 أيام في مكة المكرمة، مقابل 3 في المدينة المنورة، ويومين في الطريق ذهاباً وإياباً، في حافلات مريحة. وأشار إلى أن مشروع «عُمرة العُمر» يتميز بتوفير وجبات للمعتمرين المستفيدين، طوال مدة الرحلة، البالغة 9 أيام، وتوفير فنادق قريبة من الحرمين في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية دار البر

إقرأ أيضاً:

ضبط مخالفين لنظام البيئة في مكة المكرمة

مكة المكرمة

تمكنت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهامها في تنفيذ نظام البيئة بمنطقة مكة المكرمة من القبض على المواطن سعود مخلد العتيبي ؛ لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص, بحوزته بندقيتين هوائية، و(520) ذخيرة هوائية، و(3) كائنات فطرية مصيدة، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى الجهة المختصة.

وشددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة الصيد في مواسم وأوقات محظور الصيد فيها غرامة (5,000) ريال، وعقوبة صيد الضب غرامة (3,000) ريال.

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمين مخالفين لنظام البيئة، لاستغلالهما الرواسب بمنطقة مكة المكرمة.

وأوضحت قوات الأمن البيئي أنه تم ضبط معدة تستخدم في نقل وتجريف التربة، يعمل عليها مقيمان من الجنسيتين اليمنية والصومالية، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهما.

وأهابت في الوقت ذاته بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال بالرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. انفجار صاروخ صيني بسبب إقلاع "غير مخطط له"
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة في مكة المكرمة
  • ما عقوبة التعدي على أرض مملوكة للوقف الخيري؟.. القانون يجيب
  • انتهت الرحلة.. ماذا قدم أنتوني موديست مع الأهلي في 10 شهور؟
  • مستشفى «57357» يُكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري
  • مستشفى سرطان الأطفال (57357) بمصر يكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري
  • استنكار بسبب الزيادة “الفجائية” في أسعار تذاكر القطارات
  • يمكنك تتبع أي رحلة مباشرة من رسائل iPhone النصية
  • دراما الروح في وجوه العائدين من الحج.. نعيمة مصطفى: ادخرت مبلغ الرحلة طيلة حياتي
  • إطلاق خط جوي مباشر جديد بين قوانجتشو جنوبي الصين وإسطنبول التركية