عدن (عدن الغد) خاص:

‏قالت اللجنة الأمنية والعسكرية بمحافظة مأرب أنها تتابع التطورات الجارية بمديرية مأرب الوادي في محافظة مأرب، وما تقوم به العناصر التخريبية من جرائم قتل وقطع الطرقات وتعطيل المصالح العامة، وآخرها جريمة القتل العمْد لثلاثة من أبناء القوات المسلحة اليوم الاثنين داخل سيارتهم أثناء مرورهم بالطريق العام بالقرب من محطة بن معيلي.

‏و أوضحت اللجنة الأمنية والعسكرية في بيانٍ لها قيام تلك العناصر يوم أمس الأول بجريمة قتل سائق ناقلة من عابري السبيل ، وإحراق شاحنة نقل لأحد المواطنين ، وتزامن ذلك مع تفجير أنبوب النفط بين ريدان وصافر قبل يومين ، وما يرافق ذلك من تحريض تتخادم فيه عدة جهات معادية لأمن واستقرار محافظة مأرب.

‏وأضافت اللجنة أن تلك العناصر التي تقوم بتلك الأعمال الإجرامية والحرابة لها سوابق في الاختطافات والتقطعات والقتل والاعتداء على النقاط الأمنية والعسكرية وصدرت بحق عدد منهم أوامر قبض قهرية سابقة من الجهات القضائية.

‏ ونوهت اللجنة إلى ما صدر من بيانات عن تلك العناصر تحرض على العنف والتهيئة للأعمال الإرهابية ضد المنشآت النفطية السيادية التي هي ملك للشعب والوطن، معتبرةً ما ورد في تلك البيانات يكشف حقيقة النوايا والدوافع لتلك العناصر وزيف ادعاءاتها الكاذبة بغطاء قضايا مطلبية والوقوف ضد قرار الحكومة بالزيادة السعرية لمادة البنزين والإصلاحات الاقتصادية.

‏وأكدت اللجنة أن القوات المسلحة والأمن لا تزال تتعامل بمسؤولية وصبر لإعطاء الفرصة للمغرر بهم ممن التحقوا بتلك العناصر بالعودة إلى جادة الصواب، وتغليب المصلحة العامة، بعد انكشاف حقيقة دوافع من يتصدرون تلك التجمعات.

‏وجددت اللجنة التأكيد أن القوات المسلحة والأمن لن تتهاون في القيام بواجباتها الدستورية والقانونية في حماية المصالح العامة وتأمين الطرقات وحفظ الأمن والاستقرار، وستتعامل بكل قوة وحزم مع كل من تسول له نفسه المساس باستقرار المحافظة.

‏وأشادت اللجنة الأمنية والعسكرية بوعي والتفاف أبناء محافظة مأرب وسكانها وقبائلها، واستنكارهم لتلك الأعمال التخريبية وأن تلك العناصر لا تمثل إلا نفسها ومن يقف وراءها، في محاولاتها لاستغلال الموقف والسعي لإقلاق السكينة العامة خدمةً لأجندة تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية.

‏*المركز الإعلامي للقوات المسلحة

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الأمنیة والعسکریة اللجنة الأمنیة تلک العناصر

إقرأ أيضاً:

البرنامج السعودي لإعمار اليمن يؤسس مشاريع تنموية في مأرب

وضع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن حجر الأساس لحزمة مشاريع تنموية في محافظة مأرب التي تشمل: مشروع إنشاء وتجهيز كلية الطب، ومشروع إنشاء وتجهيز المجمع التعليمي للبنات، ومشروع تعزيز مصادر المياه، وذلك برعاية عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، ودولة رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، وحضور معالي وزير الداخلية اللواء ركن إبراهيم حيدان، ومعالي وزير التجارة والصناعة محمد الأشول، ومعالي وزير الكهرباء والطاقة مانع يسلم بن يمين، ومعالي وزير المالية سالم بن بريك، ومعالي وزير الإعلام معمر الإرياني، ومعالي وزير المياه والبيئة توفيق الشرجبي، ومدير مكتب البرنامج في محافظة مأرب علي الدوسري.

 وتأتي المشاريع المدشنة رفعًا لكفاءة التعليم العام والتعليم العالي وإيجاد بيئة مناسبة للطلاب لتمكينهم من الإسهام بفعالية في تنمية المجتمع وتحقيق التقدم العلمي، وامتدادًا لجهود البرنامج في دعم التعليم العام والتعليم العالي والفني والتدريب المهني، وللإسهام في تحقيق التنمية البشرية في اليمن من خلال توفير كوادر طبية مؤهلة لتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية، إضافة إلى إسهام المشاريع في تعزيز مصادر المياه في محافظة مأرب وتيسير الحصول عليها.

 كما جاءت حزمة المشاريع التنموية المدشنة لتنضم إلى ما قدمه البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن من مشاريع ومبادرات تنموية في محافظة مأرب منها: مشروع توسعة وإعادة تأهيل طريق العبر، ومشاريع تعزيز الخدمات الصحية في 3 مستشفيات وهي: مستشفى كرا العام، ومستشفى 26 سبتمبر، ومستشفى هيئة مأرب العام، وتوفير جهاز الرنين المغناطيسي في مستشفى هيئة مأرب العام، ودعم الخدمات الطبية الطارئة والحرجة في المحافظة، إضافة إلى مشروع تطوير جامعة إقليم سبأ وتوفير النقل المدرسي والجامعي، ومشروع إنشاء وتجهيز مركز الموهوبين، ومشاريع تعزيز مصادر المياه عبر تجهيز آبار تعمل بالطاقة الشمسية في سبع مناطق، ومشروع تعزيز خدمات نقل المياه، وبرنامج سبأ للتمكين الاقتصادي للسيدات، ودعم الشباب والرياضة من خلال إقامة دوري كرة القدم، إلى جانب إضاءة شوارع المحافظة بأعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية دعمًا للشبكة الكهربائية.

 يذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قدم مشاريع ومبادرات تنموية مستدامة في 8 قطاعات أساسية وحيوية، وهي: التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وتنمية ودعم قدرات الحكومة اليمنية، والبرامج التنموية في أنحاء اليمن.


 

 

IEDT4nULd708zcIzkKBttL9IaAqWTXkV8QsOpMsi sPZXktZj7GB3RiRCt8g8MsC3dKtcSIhxpOH6qY9I ahy4YHm1GES98HRHMfeHTwTjI1UQg0i2guwIcso5

مقالات مشابهة

  • القوات الأمنية تُعيد افتتاح بوابة الخضراء من جهة الجسر المعلق في بغداد- عاجل
  • سد مأرب يحرز كأس 26 سبتمبر بعد مباراة احتفالية امام سيئون حضرموت
  • اللواء سلطان العرادة ورئيس الوزراء يعقدان اجتماعاً موسعاً بقيادة رئاسة الأركان العامة والمناطق والمحاور العسكرية
  • القوات الأمنية تغلق الطرق المؤدية الى الجسر المعلق وسط بغداد
  • وزير الداخلية يقوم بزيارة تفقدية لشرطة محافظة مأرب
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي وجهود الحشد والتعبئة
  • الإرياني يفتتح مكتب الخطوط الجوية اليمنية في محافظة مأرب
  • جرد حساب للعمليات العسكرية في الخرطوم .. معاشيون الجيش يكشفون تفاصيل المعركة
  • البرنامج السعودي لإعمار اليمن يؤسس مشاريع تنموية في مأرب
  • عرض شعبي لقوات التعبئة العامة بمديرية حريب بمأرب احتفاءً بعيد ثورة 21 سبتمبر