صدى البلد:
2024-07-04@10:59:42 GMT

شعبة الذهب: الأسواق تشهد تقلبات كبيرة فى الأسعار

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

كشف ايهاب واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات المصري إن هناك ارتفاعات كبيرة في البورصات العالمية، مما أدي الى ارتفاعات بالسوق المصري للذهب، لافتا الى حدوث تداولات بسيطة في السوق المصري مما ادي الى ارتفاع التداولات.

وأشار واصف خلال مداخله هاتفية لبرنامج مساء دي ام سي،  المذاع على فضائية الدي أم سي، تقديم الإعلامي أسامة كمال، الى أنه زاد الطلب على الذهب اليوم اكبر من العرض، لافتا الى ان المواطنين يقبلون على الشراء السريع للذهب عند الارتفاعات المتتالية لاسعاره، وبالتالي ان بعض العارضين للذهب يؤجل بيعه، نظرا للارتفاعات المتتالية لسعر الذهب.

وتابع رئيس شعبة الذهب: اليوم لا يوجد استقرار نهائيا لاسعار الذهب لان البورصات العالمية مغلقة ولا يوجد تغير في اسعار الذهب عالميا ولكن محليا الذهب بدأ في التحرك.

ونصح  إيهاب واصف، بعدم شراء الذهب وهو في أعلي نقطة له، مؤكدا أن الذهب يسجل أعلى نقطة في تاريخ مصر، فقد  وصل سعر الجرام الى ٣٢٠٠ جنيها للجرام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السوق المصري الذهب شعبة الذهب أسعار الذهب أعلى نقطة

إقرأ أيضاً:

موسم استثائي للمانجو.. شعبة الخضروات والفاكهة تبشر المصريين

كشف حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، إن أسعار المانجا في الموسم ستكون مابين 35 لـ 40 جنيهاً، للكيلو الواحد باختلاف أنواع المانجا، مضيفاً "المانجا الموسم الحالي ستكون في متناول الجميع، وفق آليات العرض والطلب".

النجيب قال في بيان صحفي، إن موسم المانجا وصل الأسواق قبل أوانه بـ 10 أيام بسبب حرارة الجو والتي ساهمت طرح المانجا الأسواني ووصلت الأسواق، مشيراً "الكل هيأكل مانجا بأسعار مقبولة وفق العرض والطلب.

وتوقع النجيب، إن معدل الانخفاض لأسعار المانجا للموسم الحالي ستصل لنسبة مابين 35 لـ 40%، مضيفاً آليات العرض والطلب هي المتحكم الرئيس في الأسعار، وسط توقعات تتراجع اسعار المانجا بسبب زيادة المعروض، وفق بشائر المحاصيل بالمحافظات.

وكشف النجيب، إن عوامل الجو وارتفاع درجات الحرارة التي تعرضت لها مصر في الفترة الأخيرة كانت سبب رئيسي في إكتمال نمو محاصيل المانجا في أسوان، والإسماعيلية، وغيرها من المحافظات، متوقعاً إن تغزو المانجا الأسواق خلال أيام.

اقرأ أيضاًشعبة الخضروات تكشف آخر التطورات بشأن أسعار البصل (فيديو)

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الذهب في مصر وسط تقلبات السوق العالمية: الأربعاء 3 يوليو 2024
  • هاتكل مانجا ببلاش.. شعبة الخضروات و الفاكهة الموسم إستثنائي
  • «جولد بيليون»: تراجع مستويات الدولار يدعم صعود الذهب 0.7%
  • إرتفاع طفيف بأسعار الفاكهة والخضروات اليوم الأربعاء بالفيوم
  • شعبة الخضروات والفاكهة تتوقع انخفاض أسعار المانجو بـ 40 %
  • موسم استثائي للمانجو.. شعبة الخضروات والفاكهة تبشر المصريين
  • جولد بيليون: صعود أسعار الذهب في مصر.. عيار 21 يحقق هذا الرقم
  • أسعار الذھب الیوم الأربعاء 3-7-2024 في الأسواق ومحلات الصاغة
  • تعرف على أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم
  • رئيس حزب مصر بلدي يطالب الحكومة المرتقبة بضبط الأسعار في الأسواق