أطلقت جامعة حلوان حملة (نحو أسرة بلا أمية) بكليات الجامعة لتشجيع الطلاب والطالبات للالتحاق بالمشروع القومي لمحو الأمية وتحرير أفراد أسرهم الذين لا يجيدون القراءة والكتابة من الأمية، وتعظيم جهود جامعة حلوان في مجال تحرير المواطنين من الأمية في المناطق الجغرافية المحيطة بها والمحافظات والمراكز والقرى التي يقيم فيها الطلاب للمساهمة في تحقيق رؤية مصر بلا أمية (الجمهورية الجديدة مصر 2030).

تستهدف الحملة المواطنين أفراد أسر وأقارب طلاب الجامعة بالكليات المشاركة في الحملة ، ممن لا يُجيدون القراءة والكتابة والعمليات الحسابية البسيطة بالقرى والمحافظات والمراكز المختلفة ممن تتراوح أعمارهم ما بين (16- 55) سنة.

وتهدف الحملة إلى وضع خطوات إجرائية لدمج طلاب/طالبات جامعة حلوان للالتحاق بالمشروع القومي لمحو الأمية ، الذي يتبناه المجلس الأعلى للجامعات الموقر ، وبما يساعد علي تحقيق رسالة الجامعة في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال:
1) تعميق ثقافة التطوع والعطاء لدى أبناء جامعة حلوان (الطلاب- الطالبات) للمساهمة في تحرير بعض أفراد أسرهم وأقاربهم من الأمية بالقرى والمحافظات والمراكز التي يقيمون فيها ، لاسيما خلال فترة الاجازة الصيفية واجازة نصف العام .

2) إعداد كوادر من المتطوعين (أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ) لتدريب الطلاب وتأهيلهم للالتحاق بالمشروع القومي لمحو الأمية.
3) المساهمة في محو أمية أفراد الأسرة المصرية بالمجتمع المحلي بالمناطق العشوائية الموجودة بمدينة حلوان وضواحيها ، وتقديم خدمات تنموية وتوعوية بالتنسيق بين كليات الجامعة والجهات المعنية.
4) المساهمة في تقليص نسبة الأمية بالمناطق المذكورة بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار.
5) المساهمة في الحد من تسرب المتعلمين بمراحل التعليم الأساسي بالمناطق المحيطة بجامعة حلوان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طلاب الجامعة جامعة حلوان جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

جامعة أم القرى: نتكفل بـ 80% من رسوم الطلاب ببرنامج موهبة الإثرائي

قال عميد شؤون الطلاب في جامعة أم القرى، الدكتور زائد الطويرقي، إن الجامعة تتكفل بـ 80% من رسوم الطلاب ببرنامج موهبة الإثرائي.

وأضاف الطويرقي، في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "الإخبارية"، أن الهدف من إطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي 2024 مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) هو استقطاب الطلبة الموهوبين ما يساعد في تحسين مخرجات التعليم.

 وأشار إلى أن جامعة أم القرى جهزت معامل ومرافق الجامعة لإنجاح برنامج موهبة الإثرائي.

فيديو | عميد شؤون الطلاب في جامعة أم القرى د. زائد الطويرقي: نتكفل بـ 80% من رسوم الطلاب ونجهز معامل ومرافق الجامعة لإنجاح برنامج موهبة الإثرائي #النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/AIs3sKWCyw

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • حملة لإزالة التعديات بقروى الرحمانية بنجع حمادي
  • جامعة حلوان تتبنى شعار «جودة التعليم» وتضع خطة شاملة للتطوير الأكاديمي
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • رئيس جامعة حلوان يوجه عميدي الكليات بالانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت
  • انطلاق الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية برجال ألمع
  • غدا.. انتهاء المرحلة الأولى للتقديم المبكر للالتحاق بكليات جامعة حلوان الأهلية
  • جامعة أم القرى: نتكفل بـ 80% من رسوم الطلاب ببرنامج موهبة الإثرائي
  • تعرف على برنامج هندسة الإلكترونيات في جامعة حلوان الأهلية
  • "سكسونيا قتل سباك الوراق".. أسرة "حسن" تكشف تفاصيل قتله على يد بلطجي بسبب تناول المخدرات في العقار (فيديو وصور)
  • أبوظبي.. طرق الوقاية من الحرائق