أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين ببيان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ بشأن التوصل إلى خارطة طريق لدعم مسار السلام في الجمهورية اليمنية الشقيقة، آملة توقيع الأطراف اليمنية على الاتفاق والإسراع في تنفيذه وفق آليات محددة تفضي إلى إنهاء الأزمة الراهنة عبر تسوية سلمية شاملة ومستدامة.


وجدّدت الوزارة تقدير مملكة البحرين لجهود الأمم المتحدة، وللمساعي الدبلوماسية الحميدة للأشقاء في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، ودورهما الحيوي في حثّ الأطراف اليمنية على التهدئة والالتزام بوقف إطلاق النار، وتغليب الحوار، ودعم التوصل إلى حل سياسي شامل ودائم برعاية أممية، بما يلبّي تطلعات الشعب اليمني الشقيق في الأمن والاستقرار والنماء والازدهار.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

سويسرا: الحل السياسي للصراع في اليمن هو السبيل الوحيد لتلبية احتياجات الشعب اليمن

أكدت سويسرا على أن الحل السياسي للصراع في اليمن هو السبيل الوحيد لتلبية احتياجات الشعب اليمني على المدى الطويل وتعزيز قدرته على الصمود في مواجهة الأزمات.

 

ودعا مندوب سويسرا لدى الأمم المتحدة -في كلمة له أمام مجلس الأمن المنعقدة أمس الخميس- جميع أطراف الصراع إلى الحفاظ على التقدم المحرز في محادثات السلام ومواصلتها تحت رعاية الأمم المتحدة. ويجب تشجيع كل إجراء لاستعادة الثقة بين أطراف الصراع.

 

وقال إن العواصف الشديدة ضربت اليمن بشدة في الأسابيع الأخيرة. ولم تتسبب العاصفة في نزوح الآلاف من الناس فحسب، بل دمرت أيضًا البنية التحتية المهمة.

 

وذكر أن هذه الأحداث الجوية المتطرفة، التي تتفاقم بسبب تغير المناخ، أدت إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن بشكل كبير. وتتأثر إمدادات الغذاء والمياه بشكل خاص، مما يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الهش بالفعل للسكان.

 

وشدد مندوب سويسرا لدى الأمم المتحدة على مجالات العمل لدعم الشعب اليمني في هذا الوضع الصعب.

 

ودعا "جميع أطراف الصراع إلى الامتناع عن الأعمال التي قد تلحق المزيد من الضرر بالبيئة"، مشيرا إلى أن هذا ينطبق بشكل خاص على الهجمات على ناقلات النفط في البحر الأحمر من أجل منع كارثة بيئية وشيكة.

 

وأكد على أن يكون للمساعدات الإنسانية إمكانية الوصول إلى جميع مناطق البلاد. ويجب ألا يتم استغلالها سياسياً.

 

وقال "للسكان الحق في الحصول على إمدادات غير مقيدة من إمدادات الإغاثة الحيوية، ويجب حماية العاملين في المجال الإنساني، كما يقتضي القانون الإنساني الدولي.

 

وجدد دعم سويسرا لدعوة الأمم المتحدة للإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع موظفي الأمم المتحدة والعاملين في المجال الإنساني المعتقلين تعسفيا.

 

وأكدت أن تكثيف الجهود الدولية أمر بالغ الأهمية لاستقرار الوضع في اليمن.


مقالات مشابهة

  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير
  • القيادي الفلسطيني ياسر المصري يشيد بدعم قوات صنعاء لغزة ويعتبر اليمن جبهة إسناد عظيمة
  • لا داعي للمزايدات باسم السلام
  • اليمن يؤكد التزامه بدعم كافة جهود إنهاء الصراع
  • غروندبرغ يبحث في لندن التوترات في البحر الأحمر ودعم جهود السلام في اليمن
  • أمريكا تعلن الاتفاق مع روسيا والصين بشأن الحل العسكري للصراع في اليمن وتؤكد: خارطة الطريق تعطلت
  • فيرست بوست الهندي: منذ هجمات 11 سبتمبر وامريكا تخسر حروبها في اليمن
  • مندوب روسيا بالأمم المتحدة: تزايد استخدام أوكرانيا للمواد الكيميائية بدعم غربي
  • موقع أجنبي: منذ هجمات 11 سبتمبر والولايات المتحدة تخسر حروبها في اليمن
  • سويسرا: الحل السياسي للصراع في اليمن هو السبيل الوحيد لتلبية احتياجات الشعب اليمن