نظم طلبة البكالوريوس في الفنون والتصميم بجامعة البحرين نور علي، فاطمة المطوع، آيه السباع جلسة حوارية افتراضية بعنوان (العلاقة الطردية بين التغليف والمبيعات) بإشراف الدكتورة سماء الهاشمي يوم الثلاثاء في تمام الساعة 05:00 مساءً الموافق 14نوفمبر 2023 عبر برنامج الزوم، وتم بثها أيضا عبر اليوتيوب والانستقرام، حيث تمت استضافة المصممة البحرينية هاله المسيفر ،خريجة الجامعة العربية تخصص تقنية المعلومات والحوسبة، مصممة جرافيك و مؤسس ومدير إبداعي في محرقي ديزاين.


هاله المسيفر هي مصممة بحرينية مُحبة للألوان والإبداع وكل ماهو خارج عن المألوف، مع خبرة تزيد عن ١٥ سنة في التصميم ساعدت أكثر من ٣٠ مشروع محلي وخليجي في تصميم هويات تجارية ناجحة.
تطرقت الجلسة إلى محاور عديدة أهمها كيفية جعل التغليف أكثر فائدة بالنسبة للمستهلك والتسويق، كما تطرقت إلى أبرز الطرق التي تجعل التغليف ناجحًا وكيف يُصمم المصمم تغليفًا يخدم البيئة وأيضًا المبادئ والقواعد التي يجب على المصمم اتباعها وإدراجها في عملية التصميم حتى يتمكن المصمم من مواكبة متطلبات المستهلكين. ولا بد للمصمم من أن يعمل على تطوير نفسه وممارساته خلال التصميم، وأن يعي أهمية وتأثير التغليف على جودة المنتج وسلامته وأصالته، بالإضافة إلى تأثير التغليف على المستهلك حيث يُشكل رابط عاطفي بينه وبين المنتج نفسه.
وأكدت المصممة على أنّ المنتج المميّز بتغليفه يخلق ثقة لدى المستهلك يجعله يرتبط به ويُعيد شراءه، ولابد على المصمم أنّ يتجنب النتائج العكسية عند تغيير وتجديد أغلفة المنتجات أو الهوية، وعليه أيضًا أن يحافظ على رونق التغليف أو الهوية الأساسية عند التجديد ونقلها للهوية والتغليف الجديد مع إضافة لمسات جديدة تبين هذا التجديد والتغيير، حيث لا يؤثر التغيير بالثقة المكتسبة بين المنتج والمستهلك.


وفي الختام وجه الطلبة جزيل الشكر والتقدير للمصممة هالة المسيفر على تعاونها معهم وقبول دعوتهم لها، وعلى إجاباتها المستفيضة ومشاركتها لخبرتها ونصائحها النافعة التي وجهتها لهم، وأبدوا امتنانهم لها على حوارها الممتع والشيق والمفيد، متمنين لها كل التوفيق في أعمالها ومشاريعها القادمة.


ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول هذه الجلسة الحوارية عن طريق حساب برنامج الفنون والتصميم على
حساب الانستقرام @uob_funoon
وحساب اليوتيوب@layers2880

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

النائبة نورا علي: الحكومة أمامها تحديات كبيرة تتطلب تحركات سريعة

قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، إن الحكومة الجديدة لديها العديد من التحديات الكبيرة، التي يجب التعامل معها بكل دقة وحذر، خلال الفترة المقبلة، لمواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي واستكمال مسيرة التنمية، والعمل على الارتقاء بمستوى معيشة المواطن المصري، وبذل الجهود لتحجيم التضخم وضبط الأسعار والأسواق، مؤكدة ضرورة استمرار الحكومة في تعزيز رقابتها على الأسواق، وعدم ترك المواطنين فريسة لجشع التجار.

تحركات سريعة لتنشيط السياحة

وأوضحت النائبة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن شريف فتحي وزير السياحة الجديد، يتمتع بخبرات كبيرة تمكنه من التعامل مع التحديات الراهنة، مؤكدًة أن المرحلة المقبلة تتطلب تحركات سريعة لتنشيط السياحة، والعمل على الاستمرار لزيادة معدلات النمو، وتحقيق استراتيجية 2028 التي تستهدف جذب 30 مليون سائح، مشيرة إلى أن هذا يتطلب الاستمرار في زيادة الأعمال الترويجية والإعلانية لجذب السياح.

تحسين جودة المنتج السياحي

وأكدت رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، أنه لا بد من العمل على تحسين جودة المنتج السياحي المصري، والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الدولة المصرية، لجذب الكثير من الاستثمارات في الفترة المقبلة.

وأضافت: «التغيير الوزاري الجديد جاء بناءً على مطالب الشعب المصري، وعلى قدر التحديات الراهنة داخليًا وخارجيًا»، موضحة أن من أبرز الملفات التي ستعمل عليها الحكومة ملف الأمن القومي المصري، والذي يمثل أولوية قصوى للدولة المصرية في ظل الصراعات المشتعلة على الحدود الشرقية والغربية والجنوبية.

مقالات مشابهة

  • جلسة حوارية تناقش القيم الفكرية والأدبية لفلسطين
  • جلسة حوارية حول الصحة النفسية
  • النائبة نورا علي: الحكومة أمامها تحديات كبيرة تتطلب تحركات سريعة
  • بهاء الحريري: لدينا كل الإصرار والتصميم على العمل لإخراج البلد مما هو فيه
  • مسودة مشروع الصك التشريعي الخاص بكبار السن… جلسة حوارية بالسويداء
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو بتعيينه وزيرا للثقافة: كفاءة وطنية مميزة
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • الإمارات.. الداخلية تقدم باقة خدمات طلبة الثانوية العامة للعام السابع توالياً
  • جعجع: طباخو البروباغاندا في هذه الأيام ليسوا بشطارة من سبقوهم