عدن الغد:
2024-06-29@22:54:14 GMT

اختتام مؤتمر سلامة المرضى بنجاح

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

اختتام مؤتمر سلامة المرضى بنجاح

حضرموت(عدن الغد)خاص.

اختتم مساء اليوم الاثنين في مدينة المكلا أعمال المؤتمر الدولي لسلامة المرضى بنجاح كبير .

وناقش المؤتمر الذي نظمته كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب على مدى ثلاثة أيام مواضيع تتعلق بالسلامة التشخيصية في الممارسة المهنية وسلامة المرضى , وتعزيز المفاهيم الموثوقة عن النشاطات المهنية لضمان مأمونية وجودة الرعاية الصحية، وادماج مفهوم سلامة المرضى في مناهج كليات الطب والمعاهد الصحية.

كما عرض الخبراء والكوادر الطبية المشاركة في المؤتمر من داخل اليمن ومن 10 بلدان في أمريكا ودول أوروبية وجنوب شرق آسيا ودول عربية خبراتهم في هذا المجال وقدموا بالبحث والدراسة ما ينبغي أتباعه في خدمة سلامة المرضى والعاملين في مرافق الرعاية الصحية. 

وفي ختام أعمال المؤتمر أعرب البروفيسور علي محمد باطرفي عن الشكر لكل المشاركين , كما شكر كل من شارك من الأطباء والأكاديميين من عدن وشبوة وسيئون والمهرة وسقطرى ومن خارج الوطن عبر تقنية الاتصال المرئي مؤكدًا بأن الهدف هو الاستفادة ونشر المفاهيم التي تعزز من سلامة المرضى .

وأعلن البروفسور باطرفي عن المؤتمر الدولي الثالث لكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب حول التعليم الطبي , ويتوقع أن يعقد في أواخر يوليو من العام القادم .

وكان وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح ، قد حضر افتتاح فعاليات المؤتمر , وجانب من جلسات أعماله العلمية ووصف انعقاد هذه الفعالية العلمية كثمرة من ثمار التجارب الناجحة التي تمتاز بها حضرموت .

وأشاد وزير الصحة بتبني جامعة العرب وكلية الطب فيها مؤتمرا لسلامة المرضى الذي يعد ركن أساسي من أركان اعتماد الجودة, مشيرًا إلى أن وزارته ستكون من أهم القطاعات التي ستستفيد من مخرجات هذا المؤتمر، داعيًا إلى تعزيز المشاركة المجتمعية وأن تعطى الجامعات والجهات التعليمية اهتماما بجوانب الجودة والسلامة , وأن تعمل على تحديث مناهحها وبرامجها بما يواكب ذلك.

من*صــلاح مبارك

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: سلامة المرضى

إقرأ أيضاً:

من تايلاند وخلال مؤتمر دولي :توكل كرمان تجدد وقوفها إلى جانب غزة والتحدث بجرأة عن حرب الإبادة التي يرتكبها أسوأ احتلال في تاريخ البشرية

 

قال موقع الناشطة الحقوقية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، انها ستشارك في “المؤتمر الدولي للسلام والتنمية وبناء الأمة: السلام في عالم التفاوت”، المقرر عقده في بانكوك، تايلاند، في 28 يونيو 2024.

وسيستضيف المؤتمر المعهد الدولي لبناء الأمة (NBII)، وستناقش كرمان الأسباب الجذرية للتوترات العالمية وتأثيرها على مختلف البلدان. وستقترح أيضًا حلولاً قابلة للتنفيذ تهدف إلى إقامة عالم أكثر توازناً وإنصافًا وسلامًا.

وأعربت توكل كرمان عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك عن التزامها بالوقوف إلى جانب قضية غزة والتحدث بجرأة عن حرب الإبادة والتطهير العرقي التي يرتكبها ما تعتبره أسوأ احتلال في تاريخ البشرية ضد الفلسطينيين.

وسيتناول الحدث كيفية بناء السلام في عالم يتسم بعدم المساواة واستكشاف الأساليب الجماعية لحل المشكلات. وسوف يسلط الضوء على الكيفية التي يمكن بها لصانعي السياسات والقادة دمج مفهوم السلام الداخلي في استراتيجياتهم للحد من الفوارق وتعزيز العدالة.

ويؤكد موضوع المؤتمر، "السلام في عالم التفاوت"، على الضرورة الملحة لمعالجة القضايا المتعددة الأوجه الناجمة عن عدم المساواة، والانقسامات العرقية، والصراعات على الموارد. وسيشارك المشاركون، بما في ذلك الخبراء والنشطاء والعلماء وصانعي السياسات، في مناقشات لتعزيز أوجه التآزر الجديدة ووضع استراتيجيات من أجل مجتمع أكثر عدلاً وسلمًا.

  

مقالات مشابهة

  • محمد سلامة عضو مجلس الاتحاد السكندري: التحكيم المصري يعاني من كوارث
  • د. كريم رأفت: مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون وجذب الاستثمارات
  • أمين صندوق الغرف:المؤتمر يعكس الثقة الأوروبية بالاقتصاد المصري وضخ مزيد من الاستثمارات
  • صور.. السيسي يفتتح المؤتمر الاستثماري المصري الأوروبي ويلتقي رئيسة المفوضية
  • السيسي: الشعب المصري صلب وصامد.. وواجه التحديات بنجاح
  • الشيخة سلامة بنت حمدان تستقبل حرم الرئيس الفلبيني بحضور مريم بنت محمد بن زايد
  • اختتام الحملة الدعائية لمرشحي الرئاسة بموريتانيا على وقع سجال حاد
  • اختتام المناظرة الرئاسية الأولى بين ترامب وبايدن
  • من تايلاند وخلال مؤتمر دولي :توكل كرمان تجدد وقوفها إلى جانب غزة والتحدث بجرأة عن حرب الإبادة التي يرتكبها أسوأ احتلال في تاريخ البشرية
  • دارة الملك عبدالعزيز تشارك في المؤتمر (57) لدراسات الجزيرة العربية في باريس