ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 ، على ما ورد على لسان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول الهجرة الطوعية لسكان غزة .

نص بيان حركة حماس

ما ورد على لسان مجرم الحرب نتنياهو حول عمله مع دول لتمرير مخطط "هجرة طوعية" لأبناء شعبنا الفلسطيني من قطاع غزة، هو مخطط سخيف ومحاولة لتسويق أوهام لإطالة أمد العدوان بعد فشله وجيشه النازي في تحقيق أهدافهم، ظاناً أنه يستطيع أن يهرب من استحقاق وقف العدوان وحرب الإبادة الجماعية.

شعبنا الفلسطيني المرابط أكد موقفه الحاسم  برفض الترحيل والنزوح، وأن لا هجرة ولا خيار سوى الثبات على أرضنا، ولن يسمح لهذا العدو الغريب الدخيل على أرضنا بأن يمرّر أي مخطط يطمس فيه قضيتنا أو يُبعد فيه شعبنا عن أرضه ومقدساته.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يكشف موقفه من صفقة التبادل ولبيد مستاء

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو -اليوم الأحد- إن أي صفقة تبادل مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يجب أن تسمح لإسرائيل باستمرار القتال، في حين تساءل زعيم المعارضة يائير لبيد عن فائدة مثل هذه "البيانات الاستفزازية" في هذه المرحلة من التفاوض.

وأضاف نتنياهو -في بيان لمكتبه- أن الاقتراح الذي وافقت عليه إسرائيل يسمح بعودة "الرهائن من دون التنازل عن أهداف الحرب التي يجب تحقيقها"، وأن عودة آلاف ممن سماهم المسلحين إلى شمالي غزة لا يمكن أن تكون بموجب الصفقة.

ومضى نتنياهو في اشتراطاته هذه، قائلا إن أي صفقة تبادل "يجب ألا تسمح بتهريب السلاح لحماس عبر الحدود مع مصر"، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

"بيانات استفزازية"

بدوره، تساءل زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد عن بيان نتنياهو قائلا "ما فائدة هذه البيانات الاستفزازية، ونحن في لحظة حاسمة من المفاوضات تعتمد عليها حياة الأسرى؟".

وكان لبيد قال أمس السبت إنه "يجب إبرام صفقة الآن، ومن تخلى عن الرهائن قبل 9 أشهر يجب أن يعيدهم".

ويأتي ذلك مع حديث إعلام إسرائيلي عن أن محادثات رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي (موساد) ديفيد برنيع -أول أمس الجمعة بالدوحة- كانت "إيجابية مع الحاجة لتقليص الفجوات لإحراز تقدم"، في حين قالت تقارير أميركية وإسرائيلية إن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز سينضم لمحادثات صفقة التبادل بالدوحة خلال الأيام المقبلة.

ونقل موقع أكسيوس عن مصادر إسرائيلية أن بيرنز يلتقي هذا الأسبوع بالدوحة رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وأن وفدا إسرائيليا يضم خبراء سيتوجه إلى الدوحة أيضا لمناقشة قضايا تنفيذية.

كما قالت القناة الـ13 الإسرائيلية، أمس السبت، إن المؤسسة الأمنية ترى "فرصة ذهبية" للتوصل إلى اتفاق، وتوصي القيادة السياسية باستغلالها، مشيرة إلى أن الجيش أبلغ القيادة السياسية أن القتال ضد حركة حماس سيستمر لسنوات، "مما يعني خسارة الرهائن".

كما قالت صحيفة نيويورك تايمز إن قادة الجيش الإسرائيلي يعتقدون أن صفقة التبادل مع فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة هي "الطريق الصحيح"، حتى لو ظلت حركة حماس في السلطة.

ويأتي ذلك في ظل تقارير ترى أن الولايات المتحدة ومصر وقطر تدفع باتجاه تسوية مع حركة حماس، وسط جدل إسرائيلي واتهامات لنتنياهو باتخاذ مساع للحيلولة دون هذه التسوية، لمصالح تتعلق ببقائه السياسي، رغم تصاعد الاحتجاجات في إسرائيل للمطالبة بإطلاق سراح المحتجزين في غزة، وصولا إلى الدعوة لإسقاط حكومة نتنياهو.

ومنذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تواصل إسرائيل حربها على قطاع غزة، مخلفة أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة في القطاع المحاصر أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • هنية يحذر من التداعيات الكارثية لما يجري في غزة.. بيان حركة حماس
  • حماس: تصرفات جيش الاحتلال ستعيد المفاوضات إلى نقطة الصفر
  • هنية: ما يجري في غزة ورفح يعيد التفاوض لنقطة الصفر
  • حماس توجه رسالة الى الغزيين .. وتطالب الوسطاء بوضع حدّ لألاعيب نتنياهو
  • حماس تطالب الوسطاء بالتدخل لوضع حد لـألاعيب نتنياهو وجرائمه
  • بيان عاجل لحماس ينذر بتصعيد المواجهة مع ٳسرائيل
  • حماس: الاحتلال يصعّد عدوانه ويضع المزيد من العقبات أمام المفاوضات
  • حماس تطالب الوسطاء بوضع حدا لألاعيب نتنياهو بشأن المفاوضات
  • أول تعقيب من حماس على ما يجري في مدينة غزة
  • نتنياهو يكشف موقفه من صفقة التبادل ولبيد مستاء