ليلى طاهر: مفيش سينما في وقتنا الحالي لأن مفيش أفلام سايبه بصمة
تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT
قالت الفنانة ليلى طاهر، أنه لا توجد سينما في وقتنا الحالي بسبب قلة الأعمال التي تعرض في دور العرض السينمائي فضلا عن عدم وجود بصمة لها ودون المستوى.
تصريحات ليلى طاهر
وتابعت ليلى طاهر، خلال مداخلة هاتفية في برنامج تفاصيل، للإعلامية نهال طايل والذي يعرض عبر فضائية صدى البلد 2، "مفيش سينما في وقتنا الحالي لأنها مش سايبه بصمة وقليلة.
وأضافت ليلى طاهر، أن تراجع الفنان محمد هنيدي بالسينمات، ربما لم يعرض عليه أعمال جيدة ويريد أن يستكمل مسيرته الفنية، معقبة:"ممكن ملاقش حاجه أتعرضت عليه كويسه وعاوز يكمل مسيرته لأنه هو لسه صغير فمضطر أنه يقبل باللي بيتعرض عليه".
وتحدثت الفنانة ليلى طاهر عن الفنان الراحل فريد شوقي قائلة أنه فنان موهوب وجيد ومتواضع ولم يكن شخصا مغرورا في حياته، ويعلم جيدا قيمته حيث شاركته في أول أعمالها، وكانت خائفه منه، "كنت مخضوضه منه وعمره ما كان شخص مغرور".
واستكملت الفنانة ليلى طاهر، أن المنتج نجيب رمسيس هو من أكتشفها وهي طالبة بالجامعة وأكتشفت الفنانة لبنى عبد العزيز والراحلة نادية لطفي ووقتها كان يبحث عن نجمة جديدة لبطله في فيلمه مع الفنان فريد شوقي، ووقتها وقع الترشيح عليً وأرسل لي شخص ووقتها كنت قلقة لأن عائلتي كانت ترفض دخولي مجال التمثيل ولكنني أقنعتهم بعد فترة كبيرة من المحاولات.
وأختتمت ليلى طاهر، أن المنتج نجيب رمسيس قام بتغيير اسمها من "شارويت" لـ "ليلى" لأنه يحب أن يغير من أسماء بطلاته كما فعل مع الراحلة نادية لطفي وليلى مراد وغيرهما.
مواعيد برنامج تفاصيل
يذكر أن برنامج تفاصيل يذاع الأحد والإثنين والأربعاء من كل أسبوع من الساعة 8 مساء حتى الساعة 10 مساء، والإعادة يومي السبت والثلاثاء والخميس في نفس الموعد، وهو برنامج اجتماعي خدمي يتطرق إلى العديد من القضايا الاجتماعية التي تمس حياتنا اليومية، وتقدم حلولا لهذه القضايا، كما يسهم في تقديم العديد من الخدمات للمشاهدين من إجراء عمليات عيون بالمجان لغير القادرين، وزواج اليتيمات، وإجراء عمليات القلب المفتوح والأطراف الصناعية.
المصدر: بوابة الفجر
كلمات دلالية: ليلى طاهر برنامج تفاصيل
إقرأ أيضاً:
إبداع|| "سينما".. نورا عثمان – المنصورة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق
بكى ألـمًا، ورَدَّ البابَ،
بـابـًا لم يكن مِن خلفِهِ ريحٌ ولا طُـرُقٌ ولا إنـسٌ ولا جنٌّ،
كأنَّ البابَ مِن وهمٍ.
بكى ألـمًا، وقالَ:
شُفِيتُ منكِ، ومن عذابِكِ، ما أعادكِ؟
وارتجى منها جوابـًا، أيَّ حرفٍ عابثٍ يتلوهُ حرفٌ عابثٌ،
وأنا مُسَمَّرَةٌ على التِلْـفازِ أهمسُ:
قَــبــِّليهِ، أو اذهبي.
فى الليلِ يقتتلانِ فى نــَفَقٍ، ويظفَرُ واحدٌ.
وهنيهةً بعدَ النجاةِ، يُثَـبِّتُ السهمَ الحديديَّ الطويلَ بذقــنِهِ، ويُفَجِّرُ الرُّوحَ التى كانت قبيلَ الفجرِ أشبَهَ بالفراشةِ...
ثُمَّ تعلو رنَّةُ النايِ الشَّجـِيَّةُ، مِن دَوِيٍّ، كالصدى.
وأظلُّ أنظرُ للدماءِ، كأنّنى أُمٌّ، فُجِعتُ.
وإنَّهُ لـم يستطع هذا، تخـيّلَ أو تمنَّى فعــلَهُ.
يتبادلانِ الصدَّ. لو قامتْ إليهِ لضمَّها،
أمّا هي، الرئةَ الجريحةَ، لو دنا منها،
وقد عرفتْ عبيرًا ليسَ منها فى ملابسِهِ، لثارت كالزوابعِ..
"كيفَ أَمكَـنَـكَ؟!" استطاعتْ أن تقولَ لهُ.
أجابَ بنظرةٍ أسيانةٍ.
ووجدتُ عينيَّ اللتيـنِ اخضلَّتا تتذكّرانِ خيانةً.
وضعتْ يديها حولَ سيِّدِها، وقالتْ:
أنتَ أجملُ مَن على الأرضِ ابتسامًا.
ثُمَّ فى مكرٍ، وفى شرٍّ،
أرادَ لها المؤلـــِّفُ أن تموتَ عليهِ حُزنًـا؛
فجأةً تصحو فإذ هى فى منامٍ...
والفتى المقتولُ ينزفُ عمرَهُ فى الطَّستِ، فى الحمامِ.
والفرسانُ خلفَ السورِ، فوقَ السورِ،
حولَ حبيـبِها المغدورِ.
تبكي،
بينما أدركتُ أنّ حدادَها سيكونُ أسبوعًا. وقلتُ:
لعلَّ تلكَ الحـيَّةَ الرَّقطاءَ تخلـعُ جلدَها فى نحـوِ أسبوعٍ فقط، وتعاشِرُ الملكَ الجديدَ.
يمرُّ عبرَ حوائطٍ، بَشَرٍ، بناياتٍ، جذوعٍ سامقاتٍ...
بل وعبرَ بهائـها،
وهى السويعاتُ القليلةُ قبلَ ضوءِ الفجرِ:
سَمتٌ هادئٌ، وجمالُ موسيقى الفلوتِ.
وكلّما مرَّ الزمانُ تحـرَّكتْ نحوَ السعادةِ.
كلّما مرَّ الزمانُ توقَّفتْ عن ذكرِهِ.
ومنعتُ نفسى من بكاءٍ حارقٍ
دعها لــِتَهنأَ؛ لن تعودَ، ولن تعودَ.
"أجئتِ وحدَكِ؟ أم أتى ذاكَ القطيعُ من الأيائـلِ خلفَ مشيتــِكِ الخفيفةِ كالندى وَقـعًا على الأعشابِ؟"
يسألــُها.
تقولُ:
"تَـعِـبتُ؛ هل تدرى بأنَّ مسافةً ما بينَ بيـتـيـنا تــُقَـدَّرُ بالقـرونِ؟"
فيفتحُ الشفتيـنِ وحشٌ قائمُ الساقيـنِ، ممشوقٌ، دميمٌ...
لم يكن يدرى بأنّ الموتَ قد أعفاهُ.
ظلَّ يحاولُ الكلماتِ، يفشلُ.
واختنقتُ بدمعةٍ؛ فى وجهِـهِ شيءٌ بريءٌ صادمٌ
لدقائقَ احتشدتْ طيورٌ فوقَ بـحرٍ.
والرياحُ، وزرقةُ البحرِ المثيرةُ للشجونِ، وشاطئٌ...
يتجاوبونَ مع الشعورِ الـحُرِّ للطيرانِ.
ثُمَّ رَصاصةٌ، موتٌ، وجسمٌ أزغبُ ارتعدتَ فرائصُهُ على الزبـَدِ الـمُتاخِمِ للرمالِ.
وإنّنى أسقطتُ قلبى من فمي، وعلتْ عيونى دمعتي.
جسدٌ صفا كالماءِ...
ماءٌ خالصٌ،
ويكادُ فى الخطواتِ يـُشرَبُ.
عندما وجدتْ أخيرًا واحدًا من جنسِها ذابا.
وكنتُ أنا أحدِّقُ فى ابتسامٍ حالـمٍ...
وأظـنُّ أنّ غزالةً فى غُبـرَةِ الصحراءِ يَـبـلُغـُها مع المطرِ الغزيرِ
مذاقُها ومذاقُهُ.
"باللهِ؟"
تشتبكُ العيونُ ولا تقولُ.
جوابــُها: واللهِ.
تشتبكُ العيونُ ولا تقولُ.
وإنّ ذاكَ الصمتَ يظهـرُ للعيونِ كأنَّهُ سورٌ...
وفيهِ منافذُ انفتحتْ تـُطـِلُّ على الخرابِ،
على الفراغِ،
على بيوتٍ كلُّها سقطتْ، وناسٍ كلُّهم ماتوا.
وإنّى كنتُ أبصرُهُ لأوّلِ مرَّةٍ،
وأشكُّ فى لُغـةِ الغرامِ بأسرِها.
قد يسمعُ الخطواتِ فى البهـوِ الطويلِ،
وقد يقولُ أتى بمنجـلِهِ ملاكُ الموتِ.
لكنْ...
كلَّ يومٍ، مَن يجيءُ، صغيرةٌ نزلتْ بذاتِ الموضعِ المعزولِ بالمشفى.
تقولُ لهُ:
أتكملُ لى الحكايـةَ؟ ما جرى؟
ويصيحُ:
هل تـبـغينَ حـقًّا أن تـطـولَ بـلا انـتـهاءٍ؟!
- إنّها ليست تُحِسُّ بما يُحِسُّ مِن المرارةِ.
إنّهُ يـقسو عليها-
يرجفُ القلبُ الصغيـرُ وليسَ يفهـمُ ذنبـَهُ!
وأنا أقولُ:
كفاكَ! لا تفعلْ بها هذا، تمسَّكْ بالحياةِ ولا تــَمُـتْ.
فى هيبـةِ الأربابِ، يمشى تارةً، ويطيـرُ أخرى...
يسحبُ الشمسَ الجميلةَ من أصابـعِها فتتبعُه دلالاً.
كان يـغفو فوقَ نهرِ النيلِ عريانًا، ويصحو صحوةَ المكلومِ؛
"لى ثأرٌ" ويدرِكُهُ.
أقالَ لهُ: إليكَ الآنَ عينى فالتهمها؟!
وقفتُ هُنا.
وقفتُ كأنــّنى أدركتُ سرَّ الرُّوحِ،
أو كُشِفتْ ليَ الأسرارُ شتّى.
قالَ: يا أبتا، إليكَ الآنَ عينى فالتهمها!
إليكَ الآنَ عينى فالتهمها.
إليكَ الآنَ عينى فالتهمها.
إليكَ الآنَ عينى فالتهمها.
إليكَ الآنَ عينى فالتهمها.
إليكَ الآنَ عينى فالتهمها!
وقعتُ فريسةَ السِّحرِ الخرافـيِّ القديمِ...
وكلّما أبصرتُ شيئًا -أيَّ شيءٍ- قلتُ فلتأخذْ عيوني،
ولتعدْ شيئًا جميلاً لا دميمًا،
ولتعدْ حـيًّا لأجلى أيـُّها الماضى مع الموتى...
كأنّا لم نَـعِشْ إلّا بفيلمٍ. كأنّكَ لم تَمُتْ إلّا بفيلمٍ
إليكَ الآنَ عينى فالتهمها.
إليكَ الآنَ عينى فالتهمها.
إليكَ الآنَ عينى فالتهمها.
إليكَ الآنَ عينى فالتهمها.
إليكَ الآنَ عينى فالتهمها.