يعرض مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، الفيلم الأمريكي On Her Majesty's Secret Service - "في الخدمة السرية لجلالتها"، في السابعة مساء غد الثلاثاء، بقاعة توفيق الحكيم بمقر المركز بمدينة الإسكندرية، وذلك ضمن عروض نادي الإبداع السينمائي، والذي يشرف عليه الناقد محمد كمال مبارك.

الفيلم من إنتاج الولايات المتحدة عام 1969م، وهو أحد أفلام العميل السري البريطاني "بوند"، الذي قام ببطولته "جورج ليزنبي"، في الظهور الأول والأخير لشخصية بوند على أحد شواطئ البرتغال، ويقوم "بوند" بإنقاذ امرأة جميلة تُدعى "تريسي" من الانتحار، فتشكره وتدعوه لسهرة في أحد الفنادق، ويستيقظ بوند ليجد أنه قد تم اختطافه من مجموعة ملثمين، ليقابل "داركو" زعيم كبرى عصابات أوروبا، ويخبره أن "تريس" هي ابنته وتعاني من مشاكل، ثم يعرض عليه أن يتزوجها مقابل مليون دولار.

الفيلم من بطولة الفنانين: جورج لازينبي، وديانا ريج، وتيللي سافالاس، وجابرييل فيرزيتي، وإلس ستيبات، ولويس ماكسويل، وجورج بيكر، وبيرنارد لي، وبرنارد هورسفول، وديزموند ليولين، ومن تأليف إيان فليمنج، وسيناريو وحوار، وريتشارد مايباوم، وسيمون رافن، وإخراج بيتر آر هانت.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مركز الحرية للإبداع الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

ثقافة: من هو الليبي هشام مطر الفائز بجائزة جورج أورويل 2024؟

توج الكاتب الليبي البريطانى هشام مطر بجائزة جورج أورويل للكتابة السياسية فئة الرواية 2024 عن روايته الأخيرة “أصدقائي” الصادرة بداية العام، والرواية الفائزة هي الثالثة في مسيرته وفيها ينسج هشام مطر نصه الروائي بكل التساؤلات العاصفة المستقرة في القلب الإنساني عن الوطن، الأصدقاء.

وفاجأ هشام مطر العالم الغربى بكتاباته منذ مطلع الألفية الجديدة فقد أدرجت روايته الأولى “في بلد الرجال” فى القائمة المختصرة لجائزة مان بوكر  الأدبية في عام 2006.

كما ظهرت مقالات مطر فى صحف الإندبندنت، والجارديان، والتايمز ونيويورك تايمز، ونُشرت روايته الثانية “اختفاء” فى مارس 2011 وانتشرت على نطاق واسع.

فازت مذكراته العودة التى تحدث فيها عن بحثه عن والده بجائزة بوليتزر عن فئة السيرة الذاتية فى عام 2017 وجائزة “جين ستين” للكتاب التى تقدمها منظمة (بّى إى إن) لعام 2017.

اقرأ أيضاًالمنوعاتهيئة الأفلام تنظم 7 ورش تدريبية في تبوك ضمن برنامج “صناع الأفلام”

وُلد هشام مطر في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1970 وفازت مذكراته العودة التي تحدث فيها عن بحثه عن والده بجائزة بوليتزر عن فئة السيرة الذاتية في عام 2017 وجائزة «جين ستين» للكتاب التي تقدمها منظمة (بّي إي إن) لعام 2017.

أدرجت روايته الأولى “في بلد الرجال” في القائمة المختصرة لجائزة مان بوكر الأدبية في عام 2006 وظهرت مقالات مطر في صحف “الشرق الأوسط” و”الإندبندنت” و”الجارديان” و”التايمز” و”نيويورك تايمز”، ونُشرت روايته الثانية “اختفاء” في 3 مارس 2011 وانتشرت على نطاق واسع. يعيش هشام مطر ويكتب في لندن.

هشام مطر زميل في الجمعية الملكية للأدب، وأستاذ مشارك في الممارسة المهنية في فرع الأدب المقارن وثقافات آسيا والشرق الأوسط واللغة الإنجليزية في كلية بارنارد، جامعة كولومبيا.

مقالات مشابهة

  • ثقافة: من هو الليبي هشام مطر الفائز بجائزة جورج أورويل 2024؟
  • الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بفرنسا تقدم أمسية ثقافية مصرية في قلب فرساي
  • مجلس النواب الأمريكي يُصوّت لصالح إخفاء عدد القتلى في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • ‎العنصرية تشعل أزمة طرد نجل جورج وياه في بطولة كوبا أمريكا
  • "الحرية للإبداع" يعرض الفيلم الأمريكي المدبلج "pocahontas 2️" بالإسكندرية.. غدا
  • كاظم الساهر جورج وسوف حماقي| 24 ساعة غنائية بين القاهرة ودبي
  • مساند توضح الإجراء المتبع حال رفض عامل الخدمة المنزلية للعمل
  • الأبواب الخلفية
  • الفلسطيني مجاهد العبادي يروي تقييده فوق غطاء سيارة عسكرية إسرائيلية في جنين بعد إطلاق النار عليه
  • نيللي كريم بردّ غريب على تعليق معجبة حول طلاقها