أكد الشيخ عبد الله جهامة رئيس جمعية مجاهدي سيناء، أن  أبناء سيناء أصبح لديهم قناعة بأن هناك إرادة سياسية لتنمية سيناء منذ تولي الرئيس السيسي المسؤولية .

 

سكرتير شمال سيناء: الدولة تيسر على المواطنين بتمليك الأراضي والمنازل بغرض التعمير تعمير سيناء: ما شهدته المحافظة من تنمية لم ينفذ منذ 60 عاما

وقال عبد الله جهامة في حواره مع الإعلامي نشأت الديهي " في برنامج " بالورقة والقلم " المذاع على قناة " تن "، :"   يتم تنفيذ مشروعات تنموية في كافة ربوع سيناء وفي كافة القطاعات وهذه التنمية لم نشهدها من قبل ".

أضاف عبد الله جهامة:"  لدينا مشروعات للسكك الحديد وهناك تطوير للموانيء في سيناء، مضيفا:" الدولة أنفقت المليارات في سيناء لتحقيق التنمية ".

لفت عبد الله جهامة :" نوجه الشكر والتقدير للقوات المسلحة المصرية  ومؤسسات الدولة المصرية"، مضيفا:" كل أبناء سيناء يرغبون في تحقيق التنمية البشرية ".

 

أشار عبد الله جهامة :" سينا إدفع فيها ثمن كبير وغالي من خلال تضحيات المصريين ولابد من استكمال مشاريع التنمية ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء تنمية سيناء شمال سيناء مصر اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

مشروع قانون لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة دعاء عريبي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمشروع قانون إنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء.

وذكرت المذكرة الإيضاحية للمشروع أن الهدف من المشروع المساهمة والمساعدة في فتح العديد من المجالات لإقامة مجتمعات عمرانية وزراعية وتعدينية وصناعية وسياحية وتجارية ولتحقيق التنمية العمرانية المتكاملة بسيناء وكذا تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتشجيع الاستثمار بها وذلك عن طريق ادارة اموال الصندوق واصوله، وتحقيق الاستغلال الامثل لتلك الاموال والاصول وفقا لأفضل المعايير والقواعد المعمول بها في التنمية الاقتصادية والتنمية العمرانية وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية وزيادة المشروعات التنموية والعمل على جذب الاستثمارات سواء في مجال الزراعة أو الصناعة أو في أي من المجالات الاقتصادية 
وأضافت المذكرة الايضاحية ايضا أن مشروع القانون جاء ليساعد على تحقيق التنمية السياحية وخاصة في جنوبها وذلك في ضوء استراتيجية الدولة واهتمامها بتنمية وتعمير سيناء وتحقيق التنمية الاقتصادية بها.
 

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: ثورة 30 يونيو أعاد الحكم للمصريين (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الدولة والأمن (فيديو)
  • مشروع قانون جديد أمام البرلمان لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء
  • مروان قرقورة: 30 يونيو شكلت نقطة تحول في مستقبل الدولة المصرية
  • وزير الثقافة الأسبق: اعتصام رابعة كان مسلحًا.. ولهذا السبب رفض المشير طنطاوي ترميم المجمع العلمي (فيديو)
  • مشروع قانون لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء
  • العثور علي جثة طالب طب أسنان المتغيب بمنطقة الفيروز بطور سيناء
  • أستاذ اقتصاد يكشف جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • أستاذ اقتصاد زراعي: الدولة اتخذت خطوات جادة للتنمية الزراعية المستدامة (فيديو)
  • التنمية: مبادرة " سند الخير" تعد بلورة حقيقية لأهداف الوزارة بتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن