بوابة الفجر:
2024-10-05@12:56:41 GMT

عمرو أديب: "الإسرائيليين غُلب حمارهم في غزة"

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

قال الإعلامي عمرو أديب، إنه تردد اليوم حديث عن هدنة أو وقف اطلاق النار في غزة، متوقعا أن تعقد هدنة الفترة المقبلة أو تسوية ما، حيث أننا أمام 20 ألف شهيد.

وأشار، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين،  "واضح أن الإسرائيليين غُلب حمارهم، ولم يجدوا قادة حماس، ولا الأسرى الإسرائيليين وكأنه لغز الألغاز"، لافتا إلى أن مساحة غزة صغيرة، فهم أزالوا كل شيء ولم يجدوا أي شيء.

شاهد.. أهالي الأسرى الإسرائيليين يقاطعون نتنياهو أثناء حديثه أمام البرلمان ساويرس يكشف مطالبه من الرئيس السيسي في الفترة الرئاسية الجديدة

وأضاف متسائلا: "الرهائن دول ممكن يكونوا فين"، لافتا إلى أن هناك 200 أسير إسرائيلي، ولم يبيع السر أحدا، متابعا: "ما دام حماس لم تهزم فحركة حماس منتصرة"

وتساءل، "ماذا سنفعل؟"، وسيذكر التاريخ التعاون والتحالف الغربي مع إسرائيل لقتل 20 ألف شهيد ثلثهم أطفال، معقبا: "إيديهم فيها دم".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عمرو أديب غزة برنامج الحكاية الأسرى الإسرائيليين

إقرأ أيضاً:

بو حبيب: حزب الله وافق على هدنة قبل اغتيال نصر الله

نقلت شبكة “سي إن إن” عن وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب تأكيده أن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، كان قد وافق على وقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا قبل أيام قليلة من اغتياله ، وأوضح بو حبيب أن لبنان وافق على الهدنة مع إسرائيل بعد مشاورات دقيقة مع قيادة حزب الله، مشيرًا إلى أن هذا الاتفاق كان يهدف إلى تخفيف حدة التوتر في المنطقة وإعطاء فرصة للمفاوضات.


 

وأضاف بو حبيب أن المشاورات بين الحكومة اللبنانية وحزب الله كانت تهدف إلى الوصول إلى حل يضمن سلامة لبنان وشعبه، في ظل تصاعد التوترات الإقليمية والهجمات المستمرة. وأشار إلى أن عملية الاغتيال التي استهدفت نصر الله جاءت في وقت حرج حيث كانت هناك جهود لتجنب التصعيد العسكري على الجبهتين اللبنانية والإسرائيلية.


 

هذه التصريحات تأتي في ظل الوضع المتفجر في المنطقة، خاصة بعد التصعيد الإسرائيلي في غزة ولبنان، وردود الفعل الإيرانية على تلك العمليات. وأكدت إيران في تصريحات سابقة أنها لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه استهداف قادتها وحلفائها في المنطقة، مع إشارات إلى وجود جهود للتنسيق مع حلفاء آخرين، بما في ذلك قطر، لاحتواء الأزمة.


 

وتجدر الإشارة إلى أن تصريحات بو حبيب تأتي في سياق أوسع من التحركات الدولية والإقليمية الهادفة إلى إنهاء التصعيد المستمر في لبنان وغزة.

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب عن مشاهد نزوح اللبنانيين: الأزمة في لبنان لن تنتهي سريعا
  • رسالة للداخل والخارج.. عمرو أديب يشيد بالعرض العسكري لخريجي الكلية الحربية (فيديو)
  • عمرو أديب عن رأس الحكمة: ليس كمبوند بل مدينة متكاملة
  • عمرو أديب عن حفل تخرج الكليات الحربية: قواتنا المسلحة صاحبة قدرات لا يمكن تخيلها
  • عمرو أديب: رأس الحكمة استثمار واعد يستهدف جذب أكثر من 8 ملايين سائح سنويًا
  • عمرو أديب عن انطلاق رأس الحكمة: أكبر مشروع في تاريخ مصر (فيديو)
  • الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • حماس: إغلاق إسرائيل للحرم الإبراهيمي جريمة واعتداء سافر
  • بو حبيب: حزب الله وافق على هدنة قبل اغتيال نصر الله
  • حزب الله يستهدف تجمعاً للجنود الإسرائيليين