نظمت مديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية القافلة الطبية المجانية في مركز شباب عرب أبو قاسم، والتي تستهدف أهالي مركز ومدينة القصاصين.

وقامت القافلة الطبية بالكشف على ٨٨٦ مواطنًا في أولى أيامها، حيث أنها بدأت اليوم الاثنين الموافق ٢٥ ديسمبر ٢٠٢٣، ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

ومن جانبه أشار الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إلى أن القافلة الطبية تضمنت ٩ تخصصات طبية حيث شملت عيادات الأطفال، الباطنة، المسالك البولية، النساء وتنظيم الأسرة، الجراحة، وعيادة للأسنان، الأشعة، عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعمل للدم وصيدلية تضم ٨٠ صنف دوائي، بالإضافة إلى التثقيف الصحي والتوعية بأهمية تلقي لقاح كورونا والتسجيل الفوري بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل، لافتًا إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضًا عقد ندوات توعية للمواطنين، بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

على أن تستمر القافلة الطبية في مركز شباب عرب أبو قاسم التابعة لمركز ومدينة القصاصين ضمن مبادرة "حياة كريمة" في استقبال المواطنين حتى غدًا الثلاثاء الموافق ٢٦ ديسمبر الجاري؛ وذلك لتقديم الخدمات الطبية المجانية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتوفير الرعاية الطبية المجانية للأسر الأكثر احتياجًا والمناطق النائية.

قافلة طبية مجانية 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية طبية حياة كريمة تمريض القافلة الطبیة

إقرأ أيضاً:

أماكن مبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم في الإسماعيلية.. أسعار مخفضة

تواصل مؤسسة حياة كريمة أعمال مبادرة توزيع اللحوم والفراخ المجمدة في مختلف المحافظات، ضمن الشراكة التي قامت بها مع مؤسسة القيصر لتوفير اللحوم والفراخ بأسعار مدعمة ومناسبة، لمواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

أماكن منافذ حياة كريمة 

وتتواجد شوادر حياة كريمة لتوزيع اللحوم والفراخ المجمدة في محافظة الإسماعيلية اليوم، في عدد من النقاط داخل المحافظة، إذ يتواجد شادر حياة كريمة بجوار استاد الإسماعيلية، والنقطة الثانية في الشارع التجاري بالاسماعيلية أمام محل عيش زمان، إذ يجرى بيع كيلو اللحم المجمد بـ210 جنيهات، بينما كيلو اللحم البلدي بـ310 جنيهات.

مبادرة حياة كريمة 

وتتميز المبادرة بأنها ذات أسعار منافسة حيث توفر اللحوم والفراخ بأسعار أقل من السوق، لتكون في متناول الجميع، كما أن اللحوم بجودة عالية حيث تقدم لحوم بلدية طازجة تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها، كما أن المبادرة تسعى لتغطية واسعة ستتوسع المبادرة تدريجيًا لتشمل جميع المحافظات المصرية، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين ودعم الطبقة المتوسطة.

مقالات مشابهة

  • في إطار مبادرة بداية.. جامعة سوهاج تواصل إطلاق قوافلها البيطرية المجانية لقرية أولاد عزاز وتعالج ٨٣٤ حيوان
  • أماكن مبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم في الإسماعيلية.. أسعار مخفضة
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتابع فعاليات مبادرة «بداية» في قرى مركز الرياض
  • تخفيضات 25% على اللحوم ضمن مبادرة حياة كريمة في الإسماعيلية
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية المجانية بقرية النصر بالقنطرة غرب
  • ضمن حياة كريمة.. تفاصيل مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة فى الإسماعيلية
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال مبادرة حياة كريمة بشبين القناطر
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية
  • «الصحة»: إرسال قافلة إلى الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية
  • إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية