شفق نيوز/ بينما يتحمل مواطنوها فصول الشتاء القاسية، تتمتع فنلندا "الدولة الأسعد في العالم"، بالعديد من التقاليد والأعراف الاجتماعية غير العادية.

وتعرف الدولة الإسكندنافية بكثافة سكانية منخفضة، إذ تبلغ مساحتها 130 ألف ميل مربع، لكن عدد سكانها يزيد قليلا عن 5 ملايين نسمة، أي أقل بحوالي 3 ملايين من مدينة نيويورك.

ويشتهر الفنلنديون باحتساء الكثير من القهوة، ويمكنهم أن يكونوا متشائمين بعض الشيء، لكن بلدهم تشتهر أيضا بالعديد من مزايا الرفاهية.

وهناك 5 من أكثر الحقائق إثارة للدهشة في فنلندا، بحسب موقع "بيزنس إنسايدر"، وهي: اعتماد مخالفات السرعة على قيمة الدخل للشخص المخالف، وتوفير ما يعادل "نصف غرفة ساونا" لكل شخص، نظراً لحجم السياحة الذي تتمتع به البلاد.

وإضافة إلى ذلك، تمنح الحكومة الفنلندية جميع الأسر الجديدة "صندوق أطفال"، يتم إرساله إلى والدي الطفل فور الولادة، فضلاً عن إقامة ما يسمى برياضة "حمل الزوجة"، وتتضمن هذه الرياضة شريكا ذكرا يحمل زوجته على ظهره أثناء إكمال مسار العوائق.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي فنلندا

إقرأ أيضاً:

فاز بالعديد من الجوائز بالمهرجانات العالمية والعربية فيلم "وراء الجبل" حصريا ولأول مرة الليلة على قنوات ART

 

تعرض قناة أفلام١ ART الليلة في تمام الساعة التاسعة مساء حصريا ولأول مرة الفيلم التونسي "وراء الجبل" تأليف وإخراج محمد بن عطية، بطولة مجد مستورة، سامر بشارات، وليد بوشيوة، وسلمى الزغيدي وحلمي الدريدي.

أحداث فيلم “ وراء جبل ”

تدور أحداث الفيلم حول رحلة رفيق الذي خرج للتو من السجن بعدما قضى ٤ سنوات، ولا توجد أمامه سوى خطة واحدة، وهي أن يصطحب ابنه في رحلة إلى ما وراء الجبال حتى يريه اكتشافه المذهل.

جدير بالذكر أن الفيلم شاركت قنوات ART  في إنتاجه، شارك في العديد من المهرجانات السينمائية العالمية والعربية، منها مهرجان فينيسيا، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي، ومهرجان لندن السينمائي، وفاز بجائزة بجائزة الصحافة في مهرجان الفيلم العربي بفاماك بفرنسا، وجائزة لجنة التحكيم من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، في حين فاز بطل الفيلم مجد مستورة بجائزة أفضل ممثل.

وراء جبل وراء جبل 

الفيلم يعاد عرضه غدا الجمعة الساعة ٢:٣٠ ظهرا، ويوم السبت الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

مقالات مشابهة

  • بينها عربية.. أقوى 10 عملات بالعالم في 2024 (إنفوغراف)
  • من بينها ليبيا.. «مفوضية اللاجئين» تطالب بنحو «ملياري» دولار لمساعدة النازحين السودانيين
  • مسعود بزشكيان يفوز رسميا برئاسة إيران.. ماذا تعرف عنه؟
  • أغنى من دول.. أعلى 10 شركات قيمة في العالم بينها شركة عربية
  • تعرف على أقوى 10 عملات في العالم.. بينها 4 عربية
  • من شخص بلا كاريزما إلى منقذ.. ماذا تعرف عن رئيس وزراء بريطانيا الجديد؟
  • فاز بالعديد من الجوائز بالمهرجانات العالمية والعربية فيلم "وراء الجبل" حصريا ولأول مرة الليلة على قنوات ART
  • المخرج هاني أبو أسعد: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليود بعد 7 أكتوبر
  • محافظ أسيوط: إزالة 10حالات تعدي على أراضي زراعية ومخالفة بناء
  • بلا صوت في المجلس العسكري.. ماذا تعرف عن رئيس أركان الجيش المصري الجديد؟