تماشيًا مع رؤية وزارة التضامن الاجتماعي في تقديم أقصى درجات التيسيرات والدعم للأفراد ذوي الإعاقة، أتت إجابتها على الأسئلة المتكررة حول كيفية الحصول على سيارات المعاقين في عام 2024. 

ويهدف هذا التقرير إلى توضيح الشروط والخطوات اللازمة للحصول على هذه السيارات والتي تشمل التعيين، والإعفاءات الجمركية، والتسهيلات الأخرى.


 

 

شروط الحصول على سيارات المعاقين في 20241. حامل بطاقة الخدمات المتكاملة

وفقًا لوزارة التضامن الاجتماعي، يشترط على المتقدم أن يكون حاملاً لبطاقة الخدمات المتكاملة، التي تُعد الوثيقة الرسمية التي تُثبت حقه في الحصول على الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة.

2. تقرير طبي مطابق

يتوجب أن تكون التجهيزات الخاصة بالسيارة مطابقة لتقرير طبي أعده القومسيون المختصون، حيث يُجرى كشف طبي للتحقق من صحة ومطابقة هذه التجهيزات.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة التضامن المعاقين سيارات المعاقين السيارات الإعفاءات الجمركية التسهيلات الحصول على

إقرأ أيضاً:

خطوات الحصول على منح من الجامعات الخاصة 2024

كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل خطوات الحصول على منح من الجامعات الخاصة 2024-2025 لمختلف الكليات خاصة القطاع الطبي، منوهة بأن التقديم لها سيكون مباشرة بعد الانتهاء من إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024 للجامعات الحكومية، لافتة إلى أن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية وافق على تخصيص 5% من إجمالي أعداد المنح الدراسية في الكليات لطلاب مدارس المتفوقين «STEM» وغيرها من الفئات الأخرى وفقاً للضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

خطوات الحصول على منح من الجامعات الخاصة 2024

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، خطوات الحصول على منح من الجامعات الخاصة 2024 للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2024 وما يعادلها من شهادات وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس، لافتة إلى أن الفئات التي يحق لها الحصول على المنح تتمثل في الطلاب الأوائل والمتفوقين والمتميزين والطلاب ذوي الحالات الاجتماعية من المتفوقين والأيتام وأبناء الشهداء والمحافظات الحدودية.

منح الجامعات الخاصة 2024-2025

وتستعرض «الوطن» في النقاط التالية، خطوات الحصول على منح من الجامعات الخاصة 2024 وفقا لتقرير صادر من المجلس الأعلى للجامعات:

التقديم عبر الموقع الرسمي لكل جامعة خاصة أو أهلية. 

تقديم صور من شهادة الثانوية العامة 2024، وبطاقة الرقم القومي، صورة شخصية، الأوراق التي تثبت الحالة الاجتماعية، صورة من بطاقة ولي الأمر، برنت تأميني للمعاش أو راتب ولي الأمر.

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي» لمكافحة عمل الأطفال
  • خطوات الحصول على منح من الجامعات الخاصة 2024
  • وزيرة التضامن تدشن حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر للأورام السرطانية 
  • من الأسمرات.. وزيرة التضامن تدشن حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • «التضامن» تطلق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام بالأسمرات
  • إنجازات وزارة التضامن الاجتماعي 2014-2024
  • «التضامن» تكشف عن إجراءات جديدة بشأن سيارات ذوي الإعاقة 2024
  • نيفين القباج تستعرض نتائج حج الجمعيات الأهلية.. أبرز أنشطة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع
  • الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن من 21 لـ 27 يونيو 2024
  • «التضامن» تسدد 14 مليون جنيه مصروفات دراسية لطلاب الجامعات