أظهرت إحصاءات رسمية نشرت اليوم الاثنين أن محصول روسيا من الحبوب في عام 2023 سيبلغ 142.6 مليون طن، وهو ما يقل 9.5% عن المحصول القياسي المسجل في 2022 إلا أنه يبقى ثاني أكبر محصول لها على الإطلاق.

ووصل إجمالي محصول الحبوب في 2022 إلى 157.61 مليون طن.

وقال وزير الزراعة الروسي دميتري باتروشيف لصحيفة كومسومولسكايا برافدا في مقابلة نشرت اليوم الاثنين "سيكون لدينا ثاني أكبر محصول حبوب في تاريخ البلاد بالكامل".

وأضاف "سيسمح هذا ليس فقط بتزويد السوق المحلية بمخزون وإنما أيضا بإرسال كميات كبيرة من الحبوب إلى الشركاء الأجانب".

وأشار باتروشيف إلى أن صادرات الحبوب الروسية واجهت عقبات في عام 2023 بسبب نقص السفن ومشاكل التأمين والمدفوعات الناجمة عن العقوبات الغربية.

ومع أن الصين هي أكبر منتج للقمح في العالم، فإن روسيا عادة ما تكون أكبر مصدر للقمح. وقال باتروشيف إن إجمالي الصادرات الزراعية الروسية زاد على 45 مليار دولار في عام 2023، وهو رقم قياسي.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين

يعتزم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي القيام بزيارة رسمية إلى روسيا بعد غد الإثنين تستمر يومين يلتقي خلالها بالرئيس فلاديمير بوتين.


وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إن برنامج زيارة رئيس الوزراء الهندي لموسكو سيكون مكثفا ، وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية.

وأضاف بيسكوف ، في حوار تلفزيوني ، " من الواضح أن جدول الأعمال سيكون مكثفًا، إن لم يكن مزدحما للغاية ، ستكون زيارة رسمية، ونأمل أن يتمكن الرئيسان من التحدث بطريقة غير رسمية أيضا".

وتابع " إن العلاقات الروسية الهندية على مستوى الشراكة الاستراتيجية ، وأنه ستكون هناك محادثات فردية في الكرملين ومحادثات تشارك فيها وفود ، وإننا نتوقع زيارة مهمة للغاية وشاملة، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة للعلاقات الروسية الهندية".

وستكون زيارة مودي إلى روسيا هي أول رحلة له بعد أن أدي اليمين لولاية ثالثة على التوالي على رأس الحكومة ، وكانت آخر زيارة لرئيس الوزراء الهندي لروسيا في عام 2019 عندما سافر إلى فلاديفوستوك في أقصى شرق البلاد ، وكانت آخر زيارة له إلى العاصمة موسكو في عام 2015.

 

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين
  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا
  • الشركاء الإماراتيون يستعدون لطرد أحيزون من رئاسة إتصالات المغرب بعدما تسبب للشركة في أكبر غرامة في تاريخها
  • كوريا الجنوبية تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري منذ 32 شهرًا في مايو
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • كوريا تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري خلال 32 شهراً
  • روسيا تبدأ مناورات بحرية وتدريبات على إطلاق صواريخ نووية متنقلة 
  • الاستثمارات الأجنبية تبلغ ثاني أعلى مستوى في تاريخ الاقتصاد المغربي في أقل من 50 أشهر من هذا العام وفق بايتاس
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة