شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن خبير اقتصادي يبين اسباب استمرار ارتفاع سعر الدولار، عزا الخبير الاقتصادي صالح الهاشمي، الى الفساد الإداري في بعض المنافذ والمصارف المجازة ببيع الدولار . وقال الهاشمي  في حديث صحفي اطلعت .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خبير اقتصادي يبين اسباب استمرار ارتفاع سعر الدولار ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خبير اقتصادي يبين اسباب استمرار ارتفاع سعر الدولار

عزا الخبير الاقتصادي صالح الهاشمي، الى الفساد الإداري في بعض المنافذ والمصارف المجازة ببيع الدولار.

وقال الهاشمي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “الحكومة لم تعمل على تبسيط اجراءات شراء الدولار من المنافذ الرسمية ما ادى الى استمرار الحوالات المالية عبر المكاتب غير المرخصة”، مشيرا الى ان “الاجراءات الادارية المتمثلة بنقل المدراء والتغيير بالمناصب لن يكون الحل الجذري لمشكلة الدولار المستمرة”.

وتابع، ان “هنالك بعض الجهات احتكرت المنافذ الرسمية لبيع الدولار لصالها نتيجة؛ المتطلبات العديدة التي تفرضها الحكومة في عملية البيع”، لافتا الى ان “بعض المنافذ اصبح البيع فيها يتم عن طريق الرشاوى والهدايا من اجل اتمام عملية الشراء”.

واتم الهاشمي حديثه، ان “الفساد الإداري في بعض المنافذ والمصارف المجازة ببيع الدولار احد اسباب تساع فجوة الدولار”، مضيفاً انه “يجب على الحكومة تعميم منافذ البيع في مصرفي الرافدين والرشيد من اجل خفض طلب الدولار في الاسواق”.

ويجري البنك المركزي العراقي، سلسلة من الإجراءات التي تهدف للسيطرة على أسعار صرف الدولار في الأسواق العراقية ومنع التهريب مع توفير جميع الحاجات السياسية للشعب العراقي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: الحكومة الجديدة الأوفر حظا والاتفاقيات الموقعة توفر من 60 لـ 70 مليار دولار

قال الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة، إن الحكومة الجديدة الأوفر حظا، حيث أنها تملك جزء اقتصادي على طبق من ذهب، بعد الاتفاقيات الأخيرة.

عاجل| رسالة طمأنة من وزير التموين الجديد للمصريين بشأن ضبط الأسعار والأسواق تبكير معاشات شهر يوليو تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024

وتابع الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الاتفاقيات الموقعة خلال الفترة الماضية توفر بين 60 و70 مليار دولار، وهذا الرقم يكفي الشارع المصري كله، وسيكون له مردود على استقرار سعر الصرف، مع توفير كافة الاحتياجات.

وأوضح أن ملفات الصحة والتعليم تحظى باهتمام كبير من الحكومة، بجانب إرضاء الشعب من خلال استقرار الأسعار.

كما ذكر بدرة، أن الرئيس السيسي كلف الدكتور مصطفى مدبولي، نظرا لكفاءته العالية، سواء على المستوى الاقتصادي أو السياسي أو الاجتماعي، موضحا أن قدرته على التواصل والبناء مع الحكومة الجديدة ستكون كبيرة.
فيما تابع أن الحكومة بها ملفات جاهزة للتسليم، مثل التعاون مع صندوق النقد والمشروعات الكبرى مع الأشقاء العرب والاتفاقيات مع الاتحاد الأوروبي، مؤكدا على ضرورة وجود اجتماعات دورية بين الحكومة والبنك المركزي.

 

 

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: التكليف الرئاسية لـ الحكومة الجديدة تمس حالة المواطن المصري (فيديو)
  • خبير اقتصادي: العبء الأكبر في الحكومة على المجموعة الاقتصادية (فيديو)
  • خبير اقتصادي: تذليل العقبات أمام المستثمرين يضمن نجاح الإصلاح الاقتصادي
  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار لليوم الخامس على التوالي
  • خبير اقتصادي: عودة وزارة الاستثمار يدعم الاقتصاد بشكل كبير
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه - عاجل
  • خبير اقتصادي: الحكومة الحالية قصيرة دستوريًا لهذا السبب وهذه التحديات أمامها
  • خبير اقتصادي: الحكومة الجديدة الأوفر حظا والاتفاقيات الموقعة توفر من 60 لـ 70 مليار دولار
  • خبير اقتصادي: التضخم وتمكين القطاع الخاص على رأس ملفات الحكومة الجديدة