يسعى النصر إلى استغلال ظروف مضيفه الاتحاد حامل اللقب عندما يلتقيان اليوم الثلاثاء على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل بجدة، في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة عشرة من بطولة السعودية في كرة القدم.
ويعاني الاتحاد من مشاكل فنية ومعنوية عدة أثرت على نتائجه وأبعدته عن المنافسة على الحفاظ على لقبه بطلاً الدوري، حيث تراجع الى المركز السادس برصيد 28 نقطة وبفارق 22 نقطة عن الهلال المتصدر.


وزادت الإصابات المتلاحقة لعدد من لاعبيه لاسيما في خط الدفاع الذي يفتقد لأكثر من خمسة لاعبين، من معاناة حامل اللقب الذي حقق فوزًا واحدًا في مبارياته الاربع الاخيرة في مختلف المسابقات وكان في الدور الاول لمونديال الاندية عندما تغلب على اوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة، قبل أن يودع من الدور الثاني بخسارته أمام الاهلي المصري 1-3.
ودفعت النتائج المخيبة إدارة الاتحاد إلى إقالة مدربها البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو وتعاقدت مع الارجنتيني مارسيلو غاياردو في 18 نوفمبر الماضي دون أن ينجح الأخير في إعادة الفريق إلى سكة التألق.
وقاد غاياردو الاتحاد في ثماني مباريات حتى الآن، فحقق الفوز أربع مرات مقابل تعادل أمام الاتفاق وثلاث هزائم كانت في مبارياته الاربع الاخيرة في مختلف المسابقات بينها اثنتان في الدوري أمام مضيفه ضمك وضيفه الرائد بنتيجة واحدة 1-3.
وشدد مهاجمه البرازيلي رومارينيو على ضرورة الفوز على النصر من أجل العودة الى سكة الانتصارات، وقال في تصريحات تليفزيونية «سوء الحظ يلازمنا ولم نحقق ما نريد، والأداء ليس مرضيًا لنا، ولكننا نعاني من غيابات، وهذا ما أثر على مستوانا بشدة».
وأضاف «سنركز على مباراة النصر كي نستعيد الانتصارات وتحسين المعنويات، الكل يعلم أننا نعيش حالة صعبة وموقفنا غير جيد». وتابع: «علينا العمل كي نتدارك الموقف».
وسيعول الاتحاد على عاملي الارض والجمهور لاستعادة توازنه عبر الباب الكبير، خصوصًا وأنه يمتلك أسماء مميزة في معظم المراكز يتقدمهم الفرنسي كريم بنزيمة ومواطنه نغولو كانتي والبرازيليون رومارينيو وإيغور كورنادو وفابينيو والمغربي عبدالرزاق حمدالله، إلى جانب فيصل الغامدي وحسن كادش واحمد بامسعود.
لكن المهمة لن تكون سهلة أمام النصر صاحب المركز الثاني بفارق 10 نقاط خلف جاره الهلال.
ويسير النصر بشكل جيد في جميع البطولات التي يشارك فيها، ويعتبر حاليًا في أفضل حالاته في ظل تكامل صفوفه، ويتطلع إلى تحقيق الفوز الثالث توالياً في الدوري وتقليص الفارق مع الهلال إلى سبع نقاط.
وقال لاعبه البرازيلي أليكس تيليس: «سنقاتل حتى آخر مباراة في الدوري، ونعد الجماهير بالعمل من أجل تقديم مستويات رائعة في كل مباراة».
ويضم النصر مجموعة من العناصر المميزة بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر قائمة هدافي الدوري برصيد 17 هدفًا، ومواطنه أوتافيو والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والسنغالي ساديو مانيه والبرازيلي تاليسكا والإيفواري سيكو فوفانا وسلطان الغنام وعلي لاجامي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا فی الدوری

إقرأ أيضاً:

بعد الفوز على طلائع الجيش.. تعرف على موعد مواجهة الأهلي القادمة

انتهت منذ قليل مباراة الأهلي وطلائع الجيش برباعية نظيفة لصالح المارد الأحمر، والتي جمعت بينهما ضمن المنافسات المؤجلة من الجولة الثالثة عشر من عمر  الدوري المصري الممتاز.

وحل النادي الأهلي ضيفًا ثقيلًا على طلائع الجيش على أرضية استاد الكلية الحربية، في المواجهة المؤجلة من الجولة 13 من دوري نايل.

وبهذه النتيجة يكون الأهلي قد رفع رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري، حيث خاض 21 مباراة، فاز في 16 وتعادل في 3 وخسر مواجهتين.

نجم الزمالك: حسين لبيب ورط نفسه معتز إينو يكشف عن استيائه من إدارة الزمالك ويناقش تداعيات قراراتها موعد مباراة الأهلي القادمة أمام الداخلية في الدوري المصري

ويواجه الأهلي نظيره الداخلية في اللقاء القادم، في إطار لقاءات الجولة ال30 من الدوري المصري، على استاد القاهرة.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي بنظيؤه الداخلية يوم الخميس 4 يوليو الجاري، على أن تنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مصر والسعودية.
 

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الزمالك أمام فاركو فى الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • اتحاد جدة يعلن رحيل مدربه الأرجنتيني جاياردو
  • كودي جاكبو: الفوز على رومانيا "رد فعل جيد على المباراة السابقة"
  • فخري لاكاي أفضل لاعب في مباراة سموحة وبيراميدز
  • «كابوس النصر» سبب بكاء كريستيانو رونالدو في مباراة البرتغال وسلوفينيا
  • موعد مباراة الزمالك وفاركو في الدوري المصري
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة في الدوري بعد الفوز على طلائع الجيش
  • بعد الفوز على طلائع الجيش.. تعرف على موعد مواجهة الأهلي القادمة
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة بعد الفوز على طلائع الجيش
  • الاتحاد يواصل البحث عن خليفة مارسيلو جاياردو لتدريب الفريق